صور.. حارس عقار ببنى سويف يحكى تجربته لـ"اليوم السابع" بعد شرائه شهادة أمان.. عبد الناصر: مفيدة جدا للعمال وذويهم.. ونشكر الرئيس السيسى عليها.. ويؤكد: توفر عائدا ومعاشا لأسرتى فى حالة الوفاة

الإثنين، 02 أبريل 2018 02:09 م
صور.. حارس عقار ببنى سويف يحكى تجربته لـ"اليوم السابع" بعد شرائه شهادة أمان.. عبد الناصر: مفيدة جدا للعمال وذويهم.. ونشكر الرئيس السيسى عليها.. ويؤكد: توفر عائدا ومعاشا لأسرتى فى حالة الوفاة حارس العمارة مع محرر اليوم السابع
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة شهادة أمان المصريين للتأمين والتغطية الشاملة على العمالة المؤقتة وغير المؤقتة والدائمة والتى يشارك فى تنفيذها البنوك المصرية ومنها الأهلى ومصر والقاهرة والزراعى المصرى، حرص المواطنون فى محافظة بنى سويف على الإقبال على شرائها.

 

"اليوم السابع" التقى أحد المواطنين الذين حرصوا على شراء شهادة أمان ليسرد قصته معها، يقول عبد الناصر سعداوى محمود 50 سنة يقيم قرية شريف باشا مركز بنى سويف، إنه  يعمل حارسا لإحدى العمارات السكنية تحت الإنشاء بمدينة بنى سويف، ومتزوج ولديه "ولدان" أحدهما يعمل نجار مسلح  والآخر نجار موبيليا باليومية، ومكث سنوات عديدة عاملا بدولتى الأردن وليبيا.

 

1- حارس العمارة مع محرر اليوم السابع
 حارس العمارة مع محرر اليوم السابع

وأضاف عبد الناصر: "عقب عودتى من الخارج لم يكن أمامى سوى العمل باليومية، ثم عملت حارسا للعقارات تحت الإنشاء، وكل يوم كنت أسأل نفسى كيف أوفر المال لتكون حياتى فى أمان بالكبر؟ ولم أجد إجابة" .

وأوضح أنه فى يوم من الأيام كان يشاهد التليفزيون يعرض فكرة جديدة وهى التأمين على حياة عمال اليومية والعمالة المؤقتة، لافتا بدأت أسال المواطنين فى المدينة عن الشهادة الجديدة للتأمين على الحياة حتى دلنى أحد المواطنين بأسماء البنوك التى تقدم الشهادة لعمال اليومية.

2- حارس العمارة ونجله
حارس العمارة ونجله

وأكد:"عندما عرفت أن البنك الزراعى المصرى ضمن البنوك التى تساعد عمال اليومية ببيع شهادة أمان لهم، توجهت له للسؤال وإمكانية شرائها، وبالفعل أول عندما شرح لى الموظف مزايا الشهادة تمنيت شراءها، لكن عدم وجود المبلغ المالى معى حرمنى من شرائها فى نفس الوقت".

وتابع أنه تمنى أن يشترى إحدى الشهادات، لكن ضعف الإمكانيات المادية حالت دون ذلك، مضيفا: "وفى يوم من الأيام الماضية فوجئت بالنائب عاطف عبد الجواد صاحب  العمارة السكنية تحت الإنشاء التى أتولى حراستها يطالبنى بصورة بطاقة الرقم القومى لشراء شهادة أمان فئة 500 جنيه، وتحريرها باسمى من البنك، وكان أسعد يوم عندى لما استلمت الشهادة".

3-  حارس العمارة يتحدث عن شهادة امان المصريين
 حارس العمارة يتحدث عن شهادة أمان المصريين

ولفت أن مبادرة  شهادة أمان المصريين التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح  السيسى لحماية العمالة "مفيدة جدا للعمال وأسرهم،  ونشكره عليها لأنه فكر فى البسطاء والعمال، خاصة الذين يعملون  بنظام اليومية، ولا يجدون ما ينفقونه على أفراد أسرهم عند إصابتهم بالمرض، كما تحميهم من مخاطر العمل وتقلبات الدهر" .

وأشار إلى أن الشهادة تضمن لى مبلغا ماليا فى حالة عدم قدرتى على العمل أو المرض،  كما توفر عائدا ومعاشا لأسرتى فى حالة الوفاة، لافتا إلى أنه تسلم الشهادة من المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف فى احتفالية أقيمت بقاعة قطاع البنك الزراعى بمدينة بنى سويف .

4- عبدالناصر سعداوى مع محرر اليوم السابع
 عبدالناصر سعداوى مع محرر اليوم السابع

ومن جانبه، وصف المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف مبادرة شهادة أمان المصريين التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى بأنها فكرة عبقرية لحماية العمالة المؤقتة والموسمية من أبناء الشعب المصرى.

وأضاف المحافظ قائلا، إن الرئيس السيسى كعادته مهموما بالمواطن البسيط ومحدودى الدخل، ويفكر دائما فى مشروعات يستفيد منها الجميع فى تحسين دخلهم ورفع مستوى الأسر.

 يذكر أن مبادرة شهادة الأمان للتأمين على العمالة أطلقها الرئيس السيسى وتشمل المواطنين من 18 إلى 59 سنة، وفئة الشهادة 500 جنيه، معفاة من كافة المصروفات بعد الشراء، ويمكن تجديدها بحد أقصى ثلاث مدد "9 سنوات"، كما يمكن استردادها ابتداء من اليوم التالى للشراء بكامل قيمتها، و يجرى سحب سنوى على 300 شهادة بجائزة مالية 10 آلاف جنيه بدون ضرائب، توفر وثيقة تأمين على حياة العميل من تاريخ الشراء تنتهى عند بلوغ العميل سن 60 عاما، ويتم تعويض المستفيدين فى حالة الوفاة الطبيعية أو بحادث  قبل بلوغ سن 60 عاما بمبلغ مالى على دفعة واحدة أو معاش شهرى وفقا لرغبة العميل.

 

1- حارس العمارة مع محرر اليوم السابع
 حارس العمارة مع محرر اليوم السابع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة