أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. اعرفى كل حاجة عن إزالة النمش بالليزر

الجمعة، 06 أبريل 2018 10:00 م
س و ج.. اعرفى كل حاجة عن إزالة النمش بالليزر النمش
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفسره خبراء التجميل ببعض العيوب فى البشرة وتكوين الجلد، فى حين اعتبرها الكثيرون فى السنوات الأخيرة كعلامة من علامات الجمال، إنه "النمش"، أو بعض العلامات مختلفة اللون عن البشرة التى تنتشر فى بعض الأماكن بالجسم أبرزها الوجه والكتفين، والتى تظهر فى البشرة لعدة أسباب منها الوراثية، ومنها مع مرور الوقت وزيادة نسبة الميلانين فى الجلد، وهو ما توضحه خبيرة التجميل والعناية بالبشرة "منى الأعصر"، لـ "اليوم السابع"، حيث ترى أن علامات النمش من عيوب البشرة والتى تحرص الفتيات بشكل خاص على إزالتها بالطرق المختلفة.


العناية بالبشرة
 
وتضيف خبيرة التجميل أن إزالة النمش ممكنة عن طريق استخدام بعض الطرق الطبيعية، والكريمات على المدى الطويل، ولكن فى السنوات الـ 7 الأخيرة أصبح الليزر هو الوسيلة الأشهر فى إزالته.
 
فإليكِ فى السطور التالية كل ما تريدين معرفته عن طرق إزالة النمش:
 

س: هل هناك أضرار على البشرة من عدم إزالة النمش؟

ج: ترى خبيرة أن إهمال وجود علامات النمش فى الجسم يؤدى لزيادتها، لأنها تنتج عن زيادة مادة الميلانين فى البشرة وتجمعها فى أحد الأماكن، أما النمش الوراثى لا يتزايد مع مرور الوقت، وتوضح أن إزالة النمش من عدمه يرجع لرغبة الشخص فى ذلك، فبعض الفتيات يعتبرن النمش من علامات الجمال.

النمش1
النمش

س: ما هى الطريق الطبيعية لإزالة النمش؟

ج: توضح خبيرة التجميل أن الوصفات الطبيعية من الممكن استخدامها كمزيل للنمش ولكن النمش من النوع الهادئ للغاية، وهى العلامات ذات اللون الفاتح والتى تكون الوصفات الطبيعية حل ممكن لها، مثل ماسك الشوفان، والمواظبة على تدليك البشرة بالزيوت الطبيعة كزيت جوز الهند وزيت الزيتون المغذى للبشرة، بالإضافة لتحسين جودة النظام الغذائى الخاص بالفرد.

الليزر
الليزر

س: بالنسبة لإزالة النمش بالليزر كيف يتم ذلك؟

ج: يعد الليزر هو الحل الأمثل لإزالة النمش من جميع المناطق بالجسم، حيث يتم عن طريق الخضوع لعدد من الجلسات بالليزر وفقًا لمساحة ونوع النمش فى الجسم، حيث يقوم خبير التجميل بتهيئة البشرة ببعض الماسكات والكريمات المناسبة لذلك، ومن ثم توجيه أشعة الليزر على أماكن وجود النمش فتختفى مع مرور الوقت.

س: كم تتكلف جلسات إزالة النمش بالليزر؟

ج: تتكلف جلسات الليزر من 500 إلى 1500 جنيه بحسب كمية النمش الموجودة فى البشرة، ويحتاج ذلك من 3 إلى 6 جلسات بحد أقصى.

س: هل هناك احتياطات قبل وبعد إزالة النمش بالليزر؟

ج: بالنسبة لاستعدادات ما قبل إزالة النمش بالليزر توضح خبيرة التجميل أن خلو البشرة من الزيوت والكريمات شرط أساسى، بالإضافة لعدم تعريض البشرة لأشعة الشمس المباشرة قبل إجراء الإزالة بفترة لا تقل عن 10 أيام، أما بعد إجراء الجلسات سيكون الابتعاد عن المياه أهم شرط، بالإضافة إلى تجنب وضع أى نوع من الكريمات أو الزيوت غير التى ينصح بها خبير التجميل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة