بشرة خيرة.. وصول ربع مليون سائح للغردقة من 32 جنسية فى شهر مارس فقط.. الألمان فى المقدمة بـ125 ألفا.. وخبير سياحى: ظهور جنسيات جديدة اختفت منذ التسعينيات.. وتوقعات بتخطى النسب السنوية الـ5 ملايين.. صور وفيديو

الجمعة، 06 أبريل 2018 12:00 م
بشرة خيرة.. وصول ربع مليون سائح للغردقة من 32 جنسية فى شهر مارس فقط.. الألمان فى المقدمة بـ125 ألفا.. وخبير سياحى: ظهور جنسيات جديدة اختفت منذ التسعينيات.. وتوقعات بتخطى النسب السنوية الـ5 ملايين.. صور وفيديو وصول ربع مليون سائح للغردقة من 32 جنسية فى شهر مارس فقط
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت مدينة الغردقة السياحية، عاصمة محافظة البحر الأحمر، خلال مارس الماضى، نسبة وصول سياح أعلى من أى نسبة خلال الشهور الماضية من العام الجارى، حيث رصدت إحصائية صادرة من غرفة شركات السياحة وصول 233 ألفا و105 سائحين من 32 دولة إليها خلال مارس فقط.

سياح فى رحلة بحرية بالغردقة
سياح فى رحلة بحرية بالغردقة

 

 حصلت اليوم السابع على نسخة من تلك الإحصائية الشهرية التى أكدت أن نسبة وصول مارس الماضى أعلى من وصول شهرى يناير وفبراير الماضيين، حيث حققت نسبة وصول الجنسية الألمانية وهى الأعلى وصولا 125 ألفا و724 سائحا خلال مارس بفارق أكثر من 30 ألف سائح عن العام الماضى فى تلك الجنسية.

 

 كما أوضحت الإحصائية الصادرة من غرفة شركات السياحة، أن السياحة البريطانية حققت 25 ألف سائح خلال مارس الماضى، ما يؤكد تحقيقها تناميا كبيرا يتخطى 5 آلاف عن فبراير الماضى، وتبعتها السياحة الأوكرانية، حيث حققت خلال مارس الماضى 18 ألفا و250 سائحين.

سياح فى رحلة سفارى بالغردقة
سياح فى رحلة سفارى بالغردقة

فيما ظهر على الساحة من جديد خلال مارس الماضى السائح البولندى، حيث رصدت احصائية غرفة شركات السياحة وصول 9 آلاف سائح بولندى لمدينة الغردقة خلال مارس الماضى، يليه الجنسية اللتوانية التى حققت وصول 6 آلاف سائح، ثم الهولنديين، بوصول 5 آلاف و600 سائح، يلية النمساوية بوصول 5 آلاف و444 سائحا.

 

كما وصل من سويسرا والدنمارك أعداد كبيرة خلال مارس الماضى، حيث حقق السويسرون وصول 5 آلاف و100 سائح و5 آلاف سائح دنماركى، ووصل من بلجيكا 4169 سائحا، ومن بيلا روسيا 4099 سائحا، فيما شهد نسب الوصول انخفاض كبير من الجنسية التشيكية والتى وصل منها 4 آلاف و878 سائحا .

السياح فى الغردقة
السياح فى الغردقة
 

فيما رصدت الإحصائية وصول 3 آلاف و725 سائحا استونى الجنسية خلال مارس، و1934 سائحا سويديا، و1500 من دولة لاتفيا، و1439 فرنسيا، و1048 سائحا سلوفانيا و1057 سلوفاكى الجنسية و911 بلغاريا، و954 صينيا، و549 صربى الجنسية.

 

كما وصل من دولة مجر 946 سائحا، ومن لوكسبورج 680 سائحا، و499 لبنانيا، و311 كازخستانيا، و191 رومانيا، ومن حورجيا وصل خلال مارس الماضى 470 سائحا.

سياح فى حفلات البرتى فوم بالغردقة
سياح فى حفلات البرتى فوم بالغردقة
 

وكانت أقل وصول جنسيات من دول اليابان، حيث وصل منها 17 سائحا، وفنلندا وصل منها 6 فقط خلال مارس الماضى، وروسيا 13 سائحا وتركيا 50 سائحا، وإسبانيا 16 سائحا .

 

من جانبه، حلل بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أعداد الوصول خلال مارس، مؤكدا أنها جيدة جدا ومن أعلى نسب الوصول خلال شهور 2017 وبداية 2018، مؤكدا أن السياحة فى البحر الأحمر بدأت تصل لما كانت علية من قبل .

رياضات بحرية بشواطئ الغردقة
رياضات بحرية بشواطئ الغردقة

 

وأضاف نقيب المرشدين السياحين فى تصريح خاص، أن وصول الألمان إلى 125 ألفا خلال شهر، عدد كبير جدا، ما جعل مصر وتحديدا شواطئ البحر الأحمر هى الوجه الأولى للسائح الإلمانى وأول المقاصد له .

 

وتابع أبو طالب، أن لبورصة برلين السياحية الأخيرة مطلع مارس دور كبير فى ارتفاع نسب وصول الألمان للغردقة، حيث شاركت محافظة البحر الأحمر بوفد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال السياحين وعلى رأسهم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، موضحا أنه وصل 97 ألفا من الألمان خلال فبراير الماضى بينما وصل 125 ألف خلال مارس ، زيادة 28 ألفا وهو عدد كبير جدا .

شواطئ الغردقة الخلابة
شواطئ الغردقة الخلابة

 

فيما أكد أبو الحجاج العمارى، الخبير السياحى، أن نسب وصول شهر مارس تدعو للتفاؤل، مشيرا إلى أن وصول معدل ربع مليون سائح شهريا لمدينة الغردقة يدل على تخطى نسب الوصول السنوية الـ5 ملايين فى الغردقة فقط، واصفا نسب الوصول بالممتازة .

 

وأضاف الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى، أنه منذ بداية 2018 بدأت عدة جنسيات مختلفة تظهر على الساحة من جديد، مثل السائح السويسرى والهولندى والنمساوى والفرنسى، مضيفا أن تلك الجنسيات هى من أولى الجنسيات مكتشفة السياحة فى البحر الأحمر، حيث انها كانت تصل لشواطئ البحر الأحمر فى بداية التسعينيات، وعودتها مرة أخرى يعد عودة السياحة لما كانت عليه .

 

ومن جانبه، أكد مصدر بغرفة شركات السياحة رفض ذكر اسمه أن نسب الإشغال الفندقى تخطت الـ65% بمناسبة أعياد الربيع بمدينة الغردقة، مؤكدا أن هناك فنادق مختلفة وصلت نسبة الإشغال فيها 100%.

 

وتابع المصدر، أن شهر مارس وأبريل ومايو ويونيو هناك توقعات بوصول أكثر من 250 ألف سائح خلال تلك الأشهر من الجنسيات الوافدة للغردقة، مؤكدا ان الالمان سيكونون فى المقدمة كما هما عليه .

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة