أسهم أوروبا تنخفض بفعل تهديد ترامب بفرض رسوم جمركية

الجمعة، 06 أبريل 2018 12:52 م
أسهم أوروبا تنخفض بفعل تهديد ترامب بفرض رسوم جمركية أسهم- أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انخفضت الأسهم الأوروبية على نحو طفيف يوم الجمعة، بعد أن حذر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من فرض رسوم جمركية إضافية على الصين، بيد أن الخسائر كانت محدودة بفعل المكاسب التى حققتها أسهم مثل المرافق.

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبى 0.45 %، ليمحو قدرا من المكاسب التى حققها فى الجلسة السابقة البالغة 2.4 %، وليظل متجها صوب تحقيق مكسب أسبوعى محدود.

ووجه ترامب يوم الخميس مسؤولى التجارة الأمريكيين، بتحديد رسوم جمركية بقيمة 100 مليار دولار إضافية على واردات صينية، ليزيد حدة الموقف فى مواجهة تجارية مرتفعة المخاطر بالفعل بين أكبر اقتصادين فى العالم.

لكن لا يبدو أن التحذير الجديد غير وجهة النظر السائدة بين المستثمرين بأن نشوب حرب تجارية شاملة قد يهدد النمو العالمى أمر مستبعد، لكن الحذر هيمن على التعاملات، مما حفز المستثمرين على شراء أسهم مثل شركات المرافق التى يُنظر إليها على أنها أكثر مرونة فى مواجهة التصعيد التجارى المحتمل. وقادت أسهم سويز الفرنسية للمرافق ارتفاع القطاع وتلقت الدعم أيضا من مذكرة إيجابية من شركة سمسرة.

وكان سهم شركة دوفرى من بين أكبر الأسهم التى سجلت تحركات ليرتفع 3.5 %، بعد أن اقترحت شركة التجزئة السويسرية توزيعات أرباح أعلى من المتوقع، فيما زادت أسهم تليكوم إيطاليا 2.2 %، بعد أن قال بنك سى.دى.بى الحكومى إنه قد يشترى حصة تصل إلى 5% فى شركة الاتصالات.

 

انخفض المؤشر فايننشال تايمز البريطانى 0.22 %،  وداكس الألمانى 0.79 %،  وكاك 40 الفرنسى 0.56 %.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة