موجز أخبار مصر للساعة 6.. شم النسيم إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص

الخميس، 05 أبريل 2018 06:01 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. شم النسيم إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص موجز أخبار مصر للساعة 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها توضيح الحكومة بشأن تحصيل غرامات التخلف عن الانتخابات عبر فواتير الكهرباء، وإعلان وزارة القوى العمل اعتبار يوم شم النسيم إجازة بأجر كامل للقطاع الخاض، وتحريم دار الإفتاء المشاركة فى لعبة الحوت الأزرق.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

الحكومة توضح حقيقة تحصيل غرامات التخلف عن الانتخابات عبر فواتير الكهرباء

أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تفيد باعتزام الحكومة تحصيل غرامات التخلف عن الانتخابات الرئاسية عن طريق إضافتها على فواتير الكهرباء، تواصل المركز مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتى نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، موضحةً أنه لم يتم إضافة أى غرامات على فواتير الكهرباء بخصوص المواطنين الذين لم يدلوا بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن من أنباء مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

1. الحكومة توضح حقيقة تحصيل غرامات التخلف عن الانتخابات عبر فواتير الكهرباء

"القوى العاملة" : شم النسيم إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن يوم شم النسيم الموافق الاثنين 9 أبريل الجارى، يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

2. القوى العاملة

صور.. النقض تكتب سطرا جديدا بقضية "التمويل الأجنبى".. المحكمة تقبل الطعن المقدم من 16 متهما.. وتقضى بإلغاء الأحكام الصادرة ضدهم.. وتقرر إعادة محاكمتهم أمام دائرة جنائية أخرى.. وعدم جواز طعن المدعين بالحق المدنى

قضت محكمة النقض، اليوم الخميس، برئاسة المستشار عبد الرحمن مصطفى هيكل، فى الطعن المقدم من 16 متهمًا على حكم حبسهم بقضية "التمويل الأجنبى"، بإلغاء الأحكام  السابقة وإعادة المحاكمة.

3. صور.. النقض تكتب سطرا جديدا بقضية

الأرصاد: الأجواء ربيعية مناسبة للتنزه خلال شم النسيم وعيد القيامة

هنأ الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المسيحيين بأعيادهم خلال هذه الفترة وكافة جموع الشعب المصرى بعيد شم النسيم، مؤكدا أن البلاد تشهد أجواء ربيعية جيدة مناسبة للخروج والتنزه فى الأماكن العامة.

4. الأرصاد

الخطوط الأوكرانية تستأنف أولى رحلاتها إلى مطار القاهرة الأحد المقبل

تستأنف شركة خطوط الطيران الأوكرانية، أولى رحلاتها الجوية من مدينة كييف بأوكرانيا إلى مطار القاهرة الدولى ظهر الأحد المقبل، وذلك بعد توقفها لمدة عامين، بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية.

6. الخطوط الأوكرانية تستأنف أولى رحلاتها إلى مطار القاهرة الأحد المقبل

التضامن: زيادة أسعار حج الجمعيات من 5 إلى 10% وفقا لمستويات البرامج.. وتخصيص تأشيرات حج للحالات الإنسانية فى شمال سيناء.. وتؤكد: 56% من المتقدمين لحج الجمعيات إناث و5 حالات فوق 90 عاما

أجرت وزارة التضامن الاجتماعى، قرعة حج الجمعيات الأهلية إلكترونيا واختارت 12 ألف حاج من إجمالى عدد المتقدمين والبالغ عددهم 34 ألف شخص على مستوى المحافظات.

7. التضامن

دار الإفتاء تحرم المشاركة فى لعبة "الحوت الأزرق".. تعرف على الأسباب

أصدرت دار الإفتاء المصرية اليوم الخميس، فتوى بتحريم المشاركة فى اللعبة المسمَّاة بـ"الحوت الأزرق" Blue Whale، التى تطلب ممن يشاركون فيها اتباعَ بعض الأوامر والتحديات التى تنتهي بهم إلى الانتحار، وهو ما وقع فيه الكثير من المراهقين مؤخرًا فى مصر وعدد من دول العالم.

8. دار الإفتاء

50 مليار جنيه تكلفة توصيل المرافق الرئيسية لكامل مساحة العاصمة الإدارية.. المجتمعات العمرانية: 70% متوسط نسبة تنفيذ الحى السكنى.. نقل منطقة وسط البلد للعاصمة الجديدة فى حى سكنى يتم إنشاؤه بنماذج عمرانية تراثية

كشف المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تقرر توصيل المرافق الرئيسية لكافة مساحة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والتى تبلغ مساحتها 170 ألف فدان.

9. 50 مليار جنيه تكلفة توصيل المرافق الرئيسية لكامل مساحة العاصمة الإدارية

سائق السيارة النقل المتسبب فى مصرع 20 شخصا بسوهاج يسلم نفسه للشرطة

سلم سائق السيارة النقل المتسبب فى مصرع 20 شخصا إثر اصطدام سيارته بسيارة أجرة "ميكروباص" كانت تقلهم أثناء سيرها على الطريق الصحراوى الشرقى السريع بدائرة مركز أخميم، نفسه اليوم الخميس لمركز شرطة أخميم.

10.. سائق السيارة النقل المتسبب فى مصرع 20 شخصا بسوهاج يسلم نفسه للشرطة

وزارة التموين: الأرز البلدى متوفر بالمجمعات الاستهلاكية بـ6.5 جنيه للكيلو

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد باختفاء الأرز البلدى من المجمعات الاستهلاكية، تواصل المركز  مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، مؤكدةً أن الأرز مطروح ‏بفروع المجمعات الاستهلاكية، والمنافذ المتنقلة التي يتم الدفع بها إلى كافة ‏محافظات ‏الجمهورية، ومشددةً على أن أسعار الأرز التموينى مستقرة ويتم طرح الكيلو ‏البلدى بسعر 6.5 جنيه.‏

11. وزارة التموين

محافظ الأقصر: إزاحة الستار عن آخر تمثال لرمسيس 18 أبريل الجارى

أكد محمد بدر، محافظ الأقصر، أن المحافظة ستنظم يوم 18 أبريل الجارى الذى يواكب يوم التراث العالمى، فعالية لإزاحة الستار عن آخر تمثال لرمسيس، الذى كان محطما إلى 75 قطعة وتم ترميمه من خلال بعثة علمية، وذلك بحضور وزيرى الآثار والثقافة.

12. محافظ الأقصر

البابا تواضروس يترأس قداس لقان خميس العهد بدير مارمينا.. الكهنة يغسلون أرجل الشعب تيمنًا بما فعله المسيح مع تلاميذه.. والأقباط يأكلون العدس.. غدا تبدأ الصلوات من السادسة صباحًا بلا توقف فى "الجمعة العظيمة"

ترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، قداس لقان خميس العهد أو خميس الأسرار وذلك بدير مارمينا بالساحل الشمالى وغسل أرجل الكهنة الحاضرين.

13. البابا تواضروس يترأس قداس لقان خميس العهد بدير مارمينا

البنك المركزى: الأحد والإثنين إجازة بمناسبة عيد القيامة وشم النسيم

قرر البنك المركزى المصرى، تعطيل العمل بالبنوك العاملة فى السوق المحلية الأحد المقبل 8 إبريل والإثنين 9 إبريل، وذلك بمناسبة عيد القيامة وشم النسيم.

14. البنك المركزى

فيديو.. سعد الدين إبراهيم يعترف كيف توسط وقدم 6 إبريل والإخوان لأمريكا

اعترف سعد الدين إبراهيم، رئيس مركز ابن خلدون للدراسات، بلعب دور الوسيط بين الإخوان وحركة 6 إبريل من جانب، والغرب والولايات المتحدة الأمريكية من جانب آخر، من أجل تشكيل جبهة لمعارضة الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

15. فيديو.. سعد الدين إبراهيم يعترف كيف توسط وقدم 6 إبريل والإخوان لأمريكا

صور.. أيمن نور يفصل 12 موظفا من "الشرق" ويستعين ببلطجية لمواجهة العاملين

تصاعدت الأزمة داخل قناة الشرق الموالية لجماعة الإخوان، حيث كشفت مصادر مطلعة أن أيمن نور رئيس مجلس إدارة القناة، أصدر قرارات جديدة بفصل 12 من الموظفين المصريين العاملين بالقناة، بسبب تعاطفهم مع الدفعة الأولى من المفصولين والذين يقدر عددهم بنحو 11 فردا.

16. صور.. أيمن نور يفصل 12 موظفا من

فيديوجراف.. تفاصيل أكبر قرعة أراض وشقق لوزارة الإسكان

تسعى وزارة الإسكان للقضاء على ظاهرة المتاجرة بالأراضى والسمسرة التى ساهمت فى ارتفاع أسعار الأراضى والوحدات السكنية بشكل كبير، من خلال العمل على طرح أكثر من قرعة تتضمن أراضى ووحدات سكنية وخلافه، نقدم لكم خدمة جديدة من خلال 13 معلومة توضح لكم أماكن وعدد قطع الأراضى التى تتضمنها القرعة الأخيرة لوزارة الإسكان هى:

17. فيديوجراف.. تفاصيل أكبر قرعة أراض وشقق لوزارة الإسكان

الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية: صعوبات تواجه حجب لعبة الحوت الأزرق بمصر

علق شريف عبد الباقى رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الإليكترونية، على المطالبات بحجب لعبة الحوت الأزرق فى مصر، بأن حجب أى موقع أو لعبة يحتاج لإمكانيات فنية عالية، وأنه ضد الحجب ولكن الحل هو دعم وتوفير بديل محلى قوى، وتوفيق أوضاع صالات الألعاب الالكترونية وعمل حملات توعية.

18. الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية

فيديو.. أول لقطات لحريق مستشفى تكسيم فى تركيا

بثت وسائل إعلام تركية، لقطات لسحب الدخان الكثيفة الناتجة عن الحريق الهائل الذى اندلع بمستشفى "تكسيم" للاسعافات الأولية فى تركيا والتى غطت سماء المنطقة، وتحاول فرق الدفاع المدنى التركية السيطرة على الحريق.

19. فيديو .. أول لقطات لحريق مستشفى تكسيم فى تركيا

الضربات تتوالى على "فيس بوك".. أستراليا تحقق رسميا فى تسريبات موقع التواصل الأشهر.. والحكومة تكشف استخدامه بيانات 300 ألف مواطن أسترالى دون تصريح.. والاتحاد الأوروبى يقترب من فرض قيود صارمة على السوشيال ميديا

ضربة تلو الأخرى، يتعرض لها موقع التواصل الاجتماعى الأشهر "فيس بوك" فى أعقاب فضيحة تسريب بيانات المستخدمين، واستخدامها فى الحملات السياسية فى الولايات المتحدة، حيث أعلنت مفوضة الخصوصية فى أستراليا، اليوم الخميس، إنها فتحت تحقيقا رسميا بشأن شركة التواصل الاجتماعى فيس بوك بعد أن أكدت الشركة أنه تم استخدام بيانات 300 ألف مستخدم استرالى دون تصريح.

20. الضربات تتوالى على

فيديو وصور.. السعودية توقع اتفاقا لافتتاح 40 دار عرض سينمائية بعد إغلاقها فى السبعينيات.. و"Black Panther" أول فيلم يعرض بها بعدما تعدت إيراداته مليار دولار.. وخطة لإقامة 2500 شاشة بحلول 2030

تفتتح أول دار عرض سينمائى فى السعودية منذ 40 عاما يوم 18 أبريل الجارى، حسبما نشر على موقع hollywoodreporter، ونجحت شركة "مارفل" فى أن يكون أحد أفلامها هو أول فيلم يعرض على الشاشات السعودية منذ إغلاقها، ومن المقرر أن يكون هذا الفيلم هو فيلم "Black Panther"، الذى حقق حتى الآن إيرادات وصلت إلى مليار و280 مليونا و926 ألفا و86 دولارا حول العالم.

21. فيديو وصور.. السعودية توقع اتفاقا لافتتاح 40 دار عرض سينمائية بعد إغلاقها فى السبعينيات

ملحم زين: مصر هى السند والربيع العربى ضحكوا بيه علينا

قال ريس الأغنية اللبنانية ملحم زين خلال المؤتمر الصحفى لحفله ضمن فعاليات مهرجان طابا للأغنية، أن مصر هى السند لكل الوطن العربى، مضيفا:" الربيع العربي ضحكوا بيه علينا".

22. ملحم زين

بعد الحكم عليه بالسجن 5 سنوات.. 5 معلومات عن نجم بوليوود "سلمان خان"

أصيب عشاق نجم بوليوود "سلمان خان" بصدمة كبيرة بعد أن حكم عليه بعقوبة السجن 5 سنوات، اليوم الخميس، بتهمة الصيد غير المشروع فى قضية ترجع لعام 1998، الأمر الذى قد يعطل مسيرة واحد من أكثر الممثلين شعبية فى الهند.

23 .بعد الحكم عليه بالسجن 5 سنوات

الأهلى السعودى يقترب من استعارة عبد الله السعيد موسما بنية البيع

يضع مسئولو الأهلى الرتوش الأخيرة مع نظرائهم فى الأهلى السعودى على اتفاق لإعارة عبد الله السعيد للأخير لمدة موسم.

24. الأهلى السعودى يقترب من استعارة عبد الله السعيد موسما بنية البيع

تقارير إسبانية: محمد صلاح يتوصل لاتفاق مع ريال مدريد

نشرت الصحف الإسبانية تقارير إعلامية أن النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى توصل لإتفاق مع مسئولى ريال مدريد الإسبانى على الانضمام لصفوف الفريق الملكى خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

25 . تقارير إسبانية

مصر تحصد 24 ميدالية ذهبية وفضية فى افتتاح البطولة العربية للسباحة بالزعانف

اكتسح المنتخب الوطنى للسباحة بالزعانف سباقات اليوم الأول من البطولة العربية للسباحة بالزعانف التى انطلقت صباح اليوم وتستمر حتى الأحد المقبل بمدينة شرم الشيخ برعاية المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة وبمشاركة 7 دول عربية مصر والمغرب ولبنان والبحرين والأردن والكويت والجزائر، يمثلهم 105 سباحين فى مقدمتها مصر المشاركة بأكثر من 34 سباح وسباحة، وحصد منتخب مصر 24 ميدالية ذهبية وفضية فى المنافسات الصباحية لليوم الأول من البطولة.

26. مصر تحصد 24 ميدالية ذهبية وفضية فى افتتاح البطولة العربية للسباحة بالزعانف
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة