رئيس الاتحاد البرلمانى العربى: انتهاكات الاحتلال بذكرى يوم الأرض إرهاب جديد (صور)

الخميس، 05 أبريل 2018 10:57 ص
رئيس الاتحاد البرلمانى العربى: انتهاكات الاحتلال بذكرى يوم الأرض إرهاب جديد (صور) البرلمان العربي
كتب : نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان رئيس الاتحاد البرلمانى العربى رئيس مجلس النواب فى المملكة المغربية الحبيب المالكى، بشدة للانتهاكات التى أقدمت عليها سلطات الاحتلال الإسرائيلى فى ذكرى يوم الأرض من قتل لأبناء الشعب الفلسطينى، معتبراً أياها حلقة جديدة من إرهاب الدولة الذى تمارسه إسرائيل ضد الشعب الفلسطينى الأعزل.

 

جاء ذلك فى كلمة ألقاها المالكى خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلمانى العربى، بمقر مجلس النواب صباح اليوم الخميس.

 

وطالب المالكى، المجتمع الدولى بتوفير الحماية العادلة للشعب الفلسطينى، من أجل توفير ضمانات لحقه المشروع فى قيام دولته الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف، وإجراء تحقيق نزيه ومحايد بشأن المجزرة التى ارتكبتها سلطات الاحتلال.

 

وأكد المالكى، أهمية وجود استراتيجية عربية لخوض معركة مصيرية دفاعا عن فلسطين.

 

وفى السياق ذاته، أشاد بدور رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال فى تمثيله للمجموعة العربية فى اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى الدولي، ودفاعه عن الحقوق الفلسطينية، مشيراً إلي أن "عبد العال" حقق انتصارا للقضية الفلسطينية ضد قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس، من خلال البند الطارىء الذى تم إدراجه فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى فى مارس الماضى. 

 

ولفت المالكى، إلى أن الاتحاد البرلمانى العربى يوفر أرضية للتعاون والتنسيق والتضامن من أجل القضايا العربية، والتواصل مع الأحرار والضمائر الحية على مختلف الأصعدة.

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة