وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية وحمايتها من حب الشباب والتجاعيد

الأربعاء، 04 أبريل 2018 02:00 ص
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية وحمايتها من حب الشباب والتجاعيد وصفات طبيعية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد بعض الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة الدهنية يمكنك عملها بالبيت من خلال استخدام مواد موجودة لديك فى المطبخ لتوفير الجهد والمال وذلك وفقًا لموقع rd.

زيوت جوز الهند

زيوت جوز الهند يمكن عن طريقه الحفاظ على بشرتك نظيفة لاحتوائه على  خصائص مضادة للميكروبات، وينظف المسام المسدودة ليجعل بشرتك تتنفس وتصبح صحية بشكل أكبر .

دلكى بشرتك ببعض النقاط منه عن طريق أطراف أصابعك لمدة حوالى 30 ثانية، ثم ضعى منشفة دافئة على وجهك لفتح المسام، وانتظرى حوالى 15-30 ثانية، ثم امسحى الزيت عن طريق منشفة نظيفة.

وصفات طبيعية  (1)
وصفات طبيعية

خل التفاح

يساعد خل التفاح على استعادة مستويات الزيوت الطبيعية بالبشرة دون الافراط فى انتاجها خاصة البشرة الدهنية، ويعمل على منع انسداد المسام والحفاظ على الجلد، فدرجة الحموضة بخل التفاح قريبة من نسبة الحموضة المثالية للبشرة .

قومى بعمل خليط من مزج ملعقة من خل التفاح مع ملعقتين من الماء، وباستخدام قطعة قطن نظيفة بلليها بالخليط ونظفى بها بشرتك، ثم شطفه بالماء، ويمكن أن يسبب خل التفاح بعض الجفاف البشرة مما يتطلب ترطيبها .

وصفات طبيعية  (2)
وصفات طبيعية 

العسل والليمون

العسل والليمون معًا يعملان كمرطب ومطهر طبيعى، كما أن الأحماض المتوافرة فى الليمون تعمل على تطهير البشرة وحمياتها من الإصابة بالبكتيريا المسببة لحب الشباب، العسل أيضًا يحتوى مضادات الأكسدة مما يفيد فى إبطاء عملية شيخوخة بشرتك.

امزج 2 ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم قومى بتسخينها بين أصابعك، ثم ضعى طبقة رقيقة على وجهك ورقبتك، واتركى الخليط حتى يجف، ثم شطفه بالماء الدافئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة