والد مريم مصطفى لـ"اليوم السابع":لم أوافق على جمع تبرعات ومصر تكفلت بكل شىء

الأربعاء، 04 أبريل 2018 01:47 م
والد مريم مصطفى لـ"اليوم السابع":لم أوافق على جمع تبرعات ومصر تكفلت بكل شىء الطالبة مريم مصطفى
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش أسرة الفقيدة الطالبة مريم مصطفى المتوفاة فى مدينة نوتنجهام، ببريطانيا، نتيجة الضرب المبرح على يد أكثر من 8 فتيات بريطانيات من أصول أفريقية، لحظات قاسية يوميا من التخبط بين والحيرة بعد الحادث الأليم الذى تعرضت له وأودى بحياتها، ومازالت حتى الآن القضية قيد التحقيق وأيضًا جثمان الضحية مازال محتجزا بلندن.

 

ولم تتوقف أحزان أسرة مريم على فقدان فلذة كبدهم، بل أصبحوا محاصرين بين آلم الفراق واحتجاز جثمانها وبين الأخبار التى تشاع عن القضية كل يوم، وكانت أخرها، ما بث عبر هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، بخصوص جمع تبرعات مالية لصالح الأسرة.

 

فوفقًا لـBBC قال محاضر فى كلية "نوتنجهام" التى كانت تدرس بها "مريم" يدعى "آرون تود"، إنه نظم جولة ركوب دراجات خيرية لجمع مبلغ 13 ألف استرلينى لصالح أسرة المجنى عليها، الأمر الذى أزعج حاتم مصطفى والد  "مريم" ودفعه لنفى تلقيه أو حتى موافقته على جمع أى مبالغ مادية تعويضًا للأسرة عن فقدان ابنتهم أو حتى لصالح نقل الجثمان.

 

وفى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" قال والد "مريم"، إنه لا علاقة له بفاعلية ركوب الدرجات التى تنظمها الكلية لجمع تبرعات لصالحهم بعد فقدان مريم، مشيرًا إلى أن أحد القائمين على تنظيمها اقترح عليه هذه الفعالية من أجل سد تكلفة نقل جثمان "مريم" ولكنه رفض، وذلك لأن الأسرة ميسورة الحال ولا تحتاج لدعم مادى، مضيفًا: "لكن إذا كانت التبرعات من أجل صدقة جارية لها لا مانع، أما أن كانت كمساعدة للأسرة على تكاليف إجراءات نقل الجثمان فهى مرفوضة تمامًا".

 

وأكد والد مريم، على دعم الحكومة المصرية له ولأسرته وعلى تكفلها الكامل بكافة المصاريف، موضحًا أن الحكومة المصرية تكفلت بكل المصاريف تطوعا رغم إننا لم نطلب منهم ذلك إنما سجلوا مشهد عظيم فى الوقوف إلى جوار أبناء الوطن بالخارج.










مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

دائماً مصر أم الدنيا

اخى الكريم : لا اجد اى كلمات تعبر عن تعاطفنا وحزننا لفقيدة مصر العزيزة أبنتكم الغالية .. تكفل مصر بالمصروفات امر طبيعى من أم لابنائها .. أدعو الله لك بالصبر والثبات .. ولأبنتنا الغالية بالمغفرة والجنة من الله الكريم .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كتبت تعليق على الموضوع ده امبارح وقلت نفس كلام والد مريم رحمها الله

وقلت ساعتها لو عايزين فى الجامعة هناك يعملوا حاجة عدلة يستعجلوا اجراءات التحقيق الميتانة فى بريطانيا لان السفارة متكفلة بكل شىء واسرة مريم مرتاحة ماديا بس هى المجتمعات الغربية كده يحبوا المظاهر الفارغة وادعاء الحزن والفاعليات اللى ملهاش معنى عشان يبانوا انهم حلوين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير حكومة العصابة الصهيوانجليزية اعداء الانسانية

ان شاء الله الشهيدة مريم مع الانبياء و الصديقين في الجنة

و حقها سوف ياتي عاجلا او اجلا لا محال . ربنا لهؤلاء المجرمين الارهابين بالمرصاد لشرطة عصابة الحكومة الصهيوانجليزية لان لولا تقاعسهم في اتخاذ الاجراءات القانونية من اول مرة مكنش تجراؤ هؤلاء الجرابيع المرتزقة الارهابية اعتدو عليها مرة ثانية و فشل و تقاعس و اهمال المستشفي التي دخلت فيها الشهيدة مريم .. حق مريم لن يضيع

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

أستنتاج !!!!

بريطانيات من دول افريقية ... اعتقد من شمال أفريقيا ... مجرد تخمين ... و ربنا يخلف ظنى

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali EKBAL

شكرا لجريدة اليوم السابع نافذة مشاعر جميع المصريين

شكرا لجريدة اليوم السابع نافذة مشاعر جميع المصريين وللبعثة الدبلوماسية المصرية الموقرة لدى بريطانيا ونناشد والد الشهيدة سرعة نقل كريمته لمصر حتى يقام مراسم توديعها فى جنازة شعبية باعتبارها شهيدة علم وفلذة كبد كافة المصريين وترتاح روحها وليرى العالم كيف تكرم مهد الحضارات ومنارة العلم مصر ابنائها, وكان القضاء المصرى النزيه دائما وابدا الحصن الحصين لمن يحتمى به.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة