عشان بيبوظ شكل رجلك.. كل ما تريدين معرفته عن إزالة الكالو بطرق طبيعية

الأربعاء، 04 أبريل 2018 02:09 م
عشان بيبوظ شكل رجلك.. كل ما تريدين معرفته عن إزالة الكالو بطرق طبيعية الكالو
كتبت مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العديد من السيدات والفتيات وأيضاً الرجال يعانون من ظهور "الكالو" فى الأرجل خاصة فى الأصبع الصغير من القدمين وهذا يجعلهم يشعرون بالألم والانزعاج الشديد، خاصة فى السير وارتداء الأحذية المفتوحة فى فصل الصيف ويظهر القدم بشكل قبيح، وإليك كل ما تريد معرفته عن إزالة الكالو فى المنزل بطرق طبيعية.

 

س: ما سبب تكون الكالو فى أصابع الأرجل؟

الأحذية العالية
الأحذية العالية

 

ج: تكوين الكالو فى الأرجل له عدة أسباب ومنها ارتداء الأحذية صغيرة المقاس، أو ارتداء الكعوب العالية لفترات طويلة أو الأحذية غير المريحة والتى تزعج الرجل طوال فترة ارتدائها، أيضاً هذا يحدث لعدم وصول الدم للأطراف، فتفقد تلك المناطق تغذيتها المطلوبة.

 

س: هل هناك إمكانية للتخلص من الكالو نهائياً؟

ج: لا يمكن التخلص من الكالو نهائياً لأنه يعتبر جلدا ميتا ولا حاجة له فى الجسم، ويظهر باستمرار، لكن يمكن التخلص من العوامل التى تؤدى إلى تكوينه، مثل الكعوب العالية والأحذية الضيقة.

 

س: ما هى وسائل التخلص من الكالو وإزالته؟

الحجر
الحجر
الماء الساخن
الماء الساخن

 

أولاً ضع قدمك فى الماء الدافئ ومعه كوب من الخل مع ربع كوب من الملح لكن إن كنت تعانى من مرض السكر، تخلص من الخل نهائياً، ويمكنك إضافة ربع كوب من الشامبو، واترك قدمك مدة من 30 إلى 45 دقيقة، ثم دلك الكالو وكل مناطق الجلد الميت بالحجارة الخشنة، ثم اغسل قدمك بالماء الفاتر وضع زيت الزيتون ودفيها جيداً وكرر العملية مرة كل شهر.

 

المرطبات
المرطبات

 

ثانياً: للحفاظ على عدم تكون الكالو بشكل مستمر، ضعى مرطبات الجسم باستمرار حول قدميك، أيضاً الجلسرين مفيد جداً لترطيب البشرة وجعلها لينة دائماً وعدم ظهور الكالو بسهولة مرة أخرى. 

 

س: هل هناك وسائل طبية يمكن وضعها فى الأحذية لتمنع تكوين الكالو؟

لصقات طبية
لصقات طبية

 

ج: نعم هناك لصقات دائمة ومؤقتة متوفرة فى الصيدليات يمكنك وضعها فى حذائك لكى يساعد على تليين تلك المنطقة وعدم تكويين الكالو بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة