وزير خارجية اليابان يؤكد حرص جميع الأطراف على نجاح مبادرة ممر السلام والازدهار

الإثنين، 30 أبريل 2018 07:06 ص
وزير خارجية اليابان يؤكد حرص جميع الأطراف على نجاح مبادرة ممر السلام والازدهار تارو كونو وزير الخارجية اليابانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية اليابانى، تارو كونو، حرص جميع الأطراف على نجاح مبادرة ممر السلام والازدهار فى تحقيق أهدافها، لافتا إلى أن المباحثات التى عقدت اليوم بالبحر الميت حول تطورات المبادرة كانت مثمرة وبناءة.

وقال كونو - فى مؤتمر صحفى عقد عقب الاجتماع السادس على المستوى الوزارى للوحدة الاستشارية الرباعية للمبادرة اليابانية - إن التطورات التى شهدتها المبادرة تتمثل فى بدء المرحلة الثانية من مجمع اريحا الصناعى الزراعى وتشغيل 12 شركة فيه أسهمت فى توفير 100 فرصة عمل للفلسطينيين، داعيا إلى إقامة المزيد من الاستثمارات فى مجمع أريحا الذى يزخر بالفرص، بما فيها الشركات اليابانية.

وأكد وزير الخارجية اليابانى أن المشاركة فى الاجتماع كانت إيجابية، حيث اتفق المسؤولون على تسهيل مرور المنتجات الفلسطينية بطريق محدد وعبر جسر الملك حسين، ومواصلة دعم مجمع أريحا وتزويده بالتقنيات، وتطوير الخدمات اللوجستية على جسر الملك حسين بما فيها إقامة منطقة لوجستية على الجانب الأردنى من الجسر.

وناقش الاجتماع التقدم الذى تم إحرازه على أرض الواقع والإجراءات الممكن اتخاذها لضمان تحقيق أهداف المبادرة، والمشاركون التزامهم الثابت بمبادرة ممر السلام والازدهار التى تستهدف تطوير فلسطين اقتصاديا واجتماعيا بما يرفد جهود تحقيق السلام وفق حل الدولتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة