مدير المخابرات الأفغانية السابق يحذر من شن شبكة حقانى هجمات على المدن الرئيسية

الإثنين، 30 أبريل 2018 11:48 ص
مدير المخابرات الأفغانية السابق يحذر من شن شبكة حقانى هجمات على المدن الرئيسية الشرطة الأفغانية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر المدير السابق للمخابرات الأفغانية رحمة الله نبيل من احتمالية تنفيذ شبكة حقانى الإرهابية المزيد من الهجمات فى المدن الرئيسية فى أفغانستان كجزء من هجوم الربيع الذى أعلنت عنه حركة طالبان.

وقال نبيل ، تغريدة على موقع تويتر عقب الهجوم القاتل فى كابول اليوم، إن زعيم الشبكة الإرهابية سراج الدين حقانى يقود اللجنة العسكرية لحركة طالبان خلال الهجوم الربيعى الذى أُعلن عنه الأسبوع الماضى .. وفق ما نقلته وكالة أنباء خامة برس الأفغانية.

وانتقد نبيل قادة الحكومة لمشاركتهم فى تدبير المؤامرات ضد بعضهم البعض وعدم قدرتهم على الاستعداد ضد مؤامرات وخطط الجماعات المتشددة ، ومع ذلك قال إنه يجب على الحكومة الأفغانية أن تبدأ التفكير فى تنفيذ الخطة التى أعدت قبل ثلاث سنوات للتعامل مع المؤامرات الإضافية للأعداء.

ويأتى ذلك أثناء قيام الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة الأفغانية بما فى ذلك حركة طالبان بإطلاق موجة من الهجمات القاتلة فى أرجاء أفغانستان خلال الأسابيع والأشهر الأخيرة.

ونفذ المسلحون هجومين انتحاريتين متتاليتين فى مدينة كابول فى وقت سابق من صباح اليوم مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 30 شخصا بينما أصيب العشرات فيما نفذ أحد الهجومين انتحارى على دراجة نارية صباح اليوم فى كابول قرب مقر أجهزة الاستخبارات الأفغانية بينما استهدفت عملية انتحارية ثانية صحفيين هرعوا إلى موقع الاعتداء الأول.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة