أكرم القصاص - علا الشافعي

ركزى فى السيلفى.. التقاط الصور ونشرها على الإنترنت يقلل الشعور بالوحدة

الإثنين، 30 أبريل 2018 11:00 ص
ركزى فى السيلفى.. التقاط الصور ونشرها على الإنترنت يقلل الشعور بالوحدة سيلفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة أن التقاط صورة يومياً مفيد لرفاهية الناس، وأن نشر الصور فى منتديات مشاركة الصور عبر الإنترنت لمدة شهرين يمنح الناس شعوراً بالرضا، ويعزّز تفاعلهم مع الآخرين ويجعلهم يشعرون بمزيد من التفاعل مع محيطهم، كما تشجع الصورة اليومية الناس على مغادرة المنزل.


ووجدت الدراسة، التى أجريت فى جامعة "لانكستر" ببريطانيا، أن البعض يدّعون أن مشاركة الصور مع الآخرين ساعدتهم على التعامل مع الموت أو المرض فى العائلة. وقال الباحثون إن هذه الممارسة "عملية نشطة لخلق معنى، حيث يظهر مفاهيم جديدة للرفاهية".


وقال أحد المشاركين فى الدراسة، "توقفت عن العمل، ولم أتقاعد، لكننى أخذت وقتاً خارجاً، خلال هذا الوقت، فكرت، كيف أسجل أيامى؟ لذلك لجأت إلى عالم الصور بشكل أساسي". 


ويعتقد الباحثون أن إنشاء روتين حول التقاط صورة يومية قد يساعد فى محاربة الوحدة.. وفى معرض حديثه عن الكيفية التى جعلتهم أكثر وعيا، قال مشارك آخر، "لقد كان التصوير الفوتوغرافى جيدا بالنسبة لى على مر السنين لأننى أعتقد أنه يجبرنى على النظر إلى العالم مرة أخرى".


ويعتقد الباحثون أن تحديد هدف التقاط صورة كل يوم يساعد الناس على أن يكونوا أكثر نشاطًا ، على سبيل المثال ، إذا ما ذهبوا فى نزهة للحصول على لقطة معينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة