أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التموين: افتتاح معرض "سوبر ماركت رمضان" من 10 إلى 13 مايو.. وطرح 450 ألف شنطة بأسعار من 80 إلى 110 جنيهات.. شائعة إيقاف بطاقات التموين للممتنعين عن الانتخابات خزعبلات.. توفير 7500 طن لحوم مجمدة

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 03:20 م
وزير التموين: افتتاح معرض "سوبر ماركت رمضان" من 10 إلى 13 مايو.. وطرح 450 ألف شنطة بأسعار من 80 إلى 110 جنيهات.. شائعة إيقاف بطاقات التموين للممتنعين عن الانتخابات خزعبلات.. توفير 7500 طن لحوم مجمدة افتتاح معرض "سوبر ماركت رمضان" من 10 إلى 13 مايو
كتب – مدحت وهبة و تصوير - سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخية، أنه سيتم افتتاح معرض سوير ماركت أهلا رمضان اعتبارا من 10 مايو المقبل وحتى يوم 13 مايو فى أرض المعارض بمدينة نصر، وسيتم التنسيق مع مع وزير الصناعة لمد المعرض حنى يوم 16 مايو لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.
مؤتمر صحفى للإعلان عن معرض أهلا رمضان (1)
 
وأضاف وزير التموين خلال المؤتمر الصحفى لإعلان تفاصيل معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان"،  الذى سيقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه سيتم توفير كافة السلع الغذائية بالمعرض.
 
وأكد وزير التموين والتجارة الداخية، أنه سيتم طرح شنط رمضان فى معرض سوبر ماركت أهلا رمضان، بسعر 80 جنيها للشنطة، كما سيتم توفير شنطة أخرى بسعر 110 جنيهات، تحتوى على السلع الغذائية، وأنه من المستهدف توفير 450 ألف شنطة رمضان بجانب شنط رمضان، التى سيتم توفيرها لوزارة الأوقاف.
مؤتمر صحفى للإعلان عن معرض أهلا رمضان (2)
 
وأضاف الوزير، أنه سيتم طرح كافة المنتجات واللحوم والسلع والدواجن بكميات كبيرة، لافتا أنه سيتم توفير لحوم طازجة خلال شهر رمضان من 12 ألف رأس ماشية بزيادة عن العام الماضى ألفين رأس، كما سيتم توفير 7500 طن لحوم مجمدة و128 طن أسماك و66 ألف طن سكر و935 ألف كرتونة زيت طعام وسمن.
 
وأضاف الوزير خلال مؤتمر إعلان تفاصيل معرض "أهلا رمضان" أنه سيشارك فى المعرض قرابة 250 مشارك وعارض، بهدف توفير كل السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى وطرح العديد من أصناف السلع الغذائية.
مؤتمر صحفى للإعلان عن معرض أهلا رمضان (3)
 
ولفت وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن ما ردده البعض عن إيقاف بطاقات التموين للمواطنين الممتنعين عن التصويت فى الانتخابات الرئاسية شائعات قائلا: "مفيش كلام من ده خالص دى خزعبلات"، لافتا إلى أن الدولة تسعى لبناء مصر الحديثة من خلال احترام عقول المواطنين، وكذلك احترام الدستور، ولا يوجد أى قرار بشأن ما يتردد من شائعات وقف البطاقات، وقد سبق نفى ذلك حيث لا يوجد فى القانون سوى الغرامة للمتنعين، وغالبا ما يتم إعفاؤها.
 
وأضاف المصيلحى، أن وزارة التموين تقوم بتوفير السلع لأصحاب البطاقات التموينية وبقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة بسعر 50 جنيها.
مؤتمر صحفى للإعلان عن معرض أهلا رمضان (4)
 
ويقام المعرض على مساحة 15 ألف متر مربع، تحت شعار البيع المباشر للجمهور بسعر المصنع  بمشاركة نحو 250  شركة من كبريات الشركات المصرية المنتجة للسلع الغذائية والمشروبات والمنظفات ومستلزمات المنزل، كما يشارك في المعرض جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة وشركات الجملة والتجزئة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ووزارة الزراعة .
 
ويتيح معرض سوبرماركت أهلا رمضان استقبال أكثر من  مليون زائر يومياً  طوال فترة إقامته، وتتنافس الشركات العارضة بمنتجاتها المتنوعة ذات الجودة العالية لجذب المستهلكين  كما يعد المعرض حلقة الوصل المباشر بين المصنع أو المستورد والمستهلك دون وسطاء أو حلقات  بهدف تخفيض التكلفة وتقديم السلع بأسعار مناسبة وتخفيف الأعباء على  الأسر المصرية.
مؤتمر صحفى للإعلان عن معرض أهلا رمضان (5)
 
ويعد معرض "سوبر ماركت إكسبو" أول معرض للسلع الغذائية فى الشرق الأوسط وأكبر معرض من نوعه يقام في القاهرة سنويا .
 
تأسس معرض "سوبر ماركت إكسبو" عام 1996، وعقد المعرض  22 دورة ناجحة على مدار 22 عاما، وتنظمه الشركة الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات والفنادق والمنتجعات السياحية   ، ويتميز المعرض  بأنه الأول من نوعه الذي يقام لمصلحة المستهلك ، حيث يدعم حق المستهلك في الحصول على كافة احتياجاتهم قبل شهر رمضان بأسعار تنافسية .
 
وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية إن المعرض يقام هذا العام  بالتنسيق الكامل بين الاتحاد العام للغرف التجارية  برئاسة أحمد الوكيل وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية وذلك  بهدف إتاحة السلع وزيادة المعروض في الأسواق بالإضافة للاتفاق علي تقديم عروض وتخفيضات كبيرة  في معارض سوبر ماركت أهلاً رمضان، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق مع المنتجين والعارضين بمعرض "أكسبو سوبر ماركت.. أهلا رمضان"، على بيع السلع  بسعر الجملة.
 
وأكد وزير التموين على مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية بكافة شركاتها التابعة ومنتجاتها في معرض سوبر ماركت، مؤكداً تقديم تخفيضات كبيرة علي معروضات الشركات التابعة تتراوح ما بين 15٪ إلى 20٪ ، مشيرا إلى تثبيت أسعار اللحوم السودانية عند مستوى 85 جنيها للكيلو، وتثبيت أسعار الدواجن عند مستوى 17 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى طرح العديد من أصناف السلع الغذائية التى تحتاجها الأسر المصرية.
 
وقال أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أن المعرض يهدف لدعم حق المستهلك المصرى فى "الشراء المباشر"، ويأتى تأكيدا على توافر كافة المنتجات الغذائية  فى الأسواق، مشيرا إلى حرص غرفة الصناعات الغذائية على المساهمة فى الأنشطة والفعاليات، التى لها مردود اجتماعي يتمثل فى تخفيض الأسعار واستقرار السوق المحلية.
 
أكد الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنه تقرر تخفيض سعر السكر إلى 8.5 جنيه بدلا 9.5 حنيه، فى معرض أهلًا رمضان، الرئيسى  بالقاهرة وكذلك  فى فروع المعرض فى مختلف المحافظات .
 
وأوضح فهمى على هامش مؤتمر صحفى للإعلان عن معرض أهلا رمضان، أنه تم  تخفيض كيلو البلح الشعبى إلى 9.5 جنبه بدلا  من 10 جنيهات وكذلك تخفيض  كيلو البلح الفاخر إلى 15.5 حنيه بدلا من 16حنيها كما تقرر تخفيض أسعار الفول والعدس والدقيق اعتبارا من بداية إبريل الجارى.
 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة