الغرفة التجارية: معارض "أهلا رمضان" استهلكت 250 مليون طن لحوم وخضراوات

الأحد، 11 يونيو 2017 03:08 م
الغرفة التجارية: معارض "أهلا رمضان" استهلكت 250 مليون طن لحوم وخضراوات معارض أهلا رمضان
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف ماريو البرديسي، عضو شعبة الداجن بالغرفة التجارية، أن حجم الاستهلاك لمعارض أهلا رمضان من الدواجن واللحوم والأسماك والخضراوات والفاكهة بلغ 250 مليون طن، لافتا إلى أنه خلال النصف الثانى من شهر رمضان يزداد الطلب على ( الكعك والبسكويت) وهو ما قد يؤدى إلى استمرار ارتفاع أسعار كرتونة البيض، حيث إنه مكون رئيسى ضمن مقادير المخبوزات ( كالكعك والبسكويت).

 

وقال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه بالرغم من أن هناك 553 منفذ لبيع البيض تتبع وزارة الزراعة إلا أن مصانع الكحك والبسكويت، تزيدمن الطلب على ( بيض المائدة) خاصة مع أقتراب العيد، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع أسعار الكرتونة لهذ الحد.

 

وأشار إلى  أن سعر الأبيض تراوح بين 2.50 و2.75 جنيه، والكتكوت الساسو بجنيهين، بينما سجلت كرتونة البيض الأبيض 35 جنيها، والبيض الأحمر بـ37 جنيها، والبيض السوبر لوكس بـ50 جنيها.

 

وأوضح، أن أسعار الدواجن اليوم الأحد سجلت ارتفاعا بقيمة 50 قرشا فى كيلو الفراخ – تسليم مزرعة – وارتفع فى الأسواق بقيمة جنيه واحد، ليسجل سعر الكيلو 26.5 جنيه فى المزارع ويتراوح سعره بين 30 أو 31 جنيه للمستهلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى مسعد ألشامى ( ببورسعيد ألباسلة )

للمحافظة على مصدقية ألجريدة يجب مراجعة آى مقالة قبل نشرها

عملية حسابية بسيطة: إذا كان تعداد سكان مصر ٩٧ مليون نسمة وتم أستهلاك ٢٥٠ طن من أللحوم و ألخضراوات خلال شهر رمضان آى أن أستهلاك ألفرد ألواحد بمافية ألرضع يساوى 250/97= 2.58 طن آى 2580 كيلو جرام آى بمعدل ١٧٢ كيلو جرام يومياً لكل فرد فى شهر ألصيام ألمعظم. أدينى عقلك أو عقل من ألعباسية.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة