أكرم القصاص - علا الشافعي

ريمون ميشيل يكتب: اذهب إلى النملة أيها الكسلان

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 06:00 م
ريمون ميشيل يكتب: اذهب إلى النملة أيها الكسلان نمله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت العديد من التقارير الكثير من المعلومات المذهلة حول تلك الكائنات الضعيفة والذي يتلذذ البعض عندما يقطع طريقه أو يقوم برش بعض المبيدات للقضاء على تلك الحشرة الصغيرة ، إنها الـنمــلة .

يوجد حوالي ما يقرب من 20,000 نوع من النمل حول العالم ، وتختلف أشكالها وأحجامها فمنها من يأكل السكر ومنها من يأكل اللحم وهي متواجدة بغابات أمريكا الجنوبية ، وتستطيع النملة الواحدة أن تحمِل أكثر من أضعاف وزنها قدَرَها البعض بحوالى عشرين ضعف وزنها ، كما أن النملة تولد لا تعرف شيئاً ولكنها تستطيع أن تتعلم وتُفكر وتشعُر وتحسب .

هناك الكثير من الصفات التى يجب على كل إنسان أن يتعلمها من النملة، فحينما يذهب بعضنا إلي المصيف للتنزه تقوم تلك الحشرة الضعيفة والعاجزة فى نظرنا بإعداد طعامها فى نظام إستعداداً لفصل الشتاء ، فتقوم ببناء عشها تحت التراب بحوالى عشرة أمتار فالنملة تشتهر بالنشاط والإرادة والعمل الجاد فإن رأينا طابور منظم من النمل وحاولنا قطع طريقه فإنه لن يفشل أبداً فى إيجاد مخرج له مره اُخري .

يخاطب الحكيم الكسول قائلاً إذهب إلى النملة أيها الكسلان تأمل طرقها وكن حكيماً ، فالكسل هو تجربه للجميع ولكنه بالنسبة للبعض إسلوب حياة، ولكن ربما تكون نهاية الكسل هو عمر مضي دون أى فعل مفيد فى الحياة .

 تخيل معى إنك فى حالة حرب ما الذي سيجعلك تنتصر؟ إن إمتلكت  الكثير من الإرادة والنشاط الكافى والنظام والعمل الجاد دون تكاسل فإنك ستصل حتماً إلى هدفك ، فعندما تري تلك المخلوق الضعيف جداً لا تقلل من قدر نفسك مرة اُخري وتذكر انه يجب علينا أن نتعلم الكثير من الفضائل الهامه من حياته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة