خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النائب العام يحيل 6 بينهم مهندسان بمكتب ممدوح حمزة للجنايات بقضية رشوة

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 11:29 ص
النائب العام يحيل 6 بينهم مهندسان بمكتب ممدوح حمزة للجنايات بقضية رشوة النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإحالة 6 متهمين، بينهم مهندسان استشاريان بمكتب (ممدوح حمزة ومشاركوه) للاستشارات الهندسية، وموظفان بشركة النصر للتعدين، إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب جرائم طلب وأخذ مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة مقاولات خاصة، بلغ إجماليها 607 آلاف جنيه، فضلا عن فوائد على سبيل الرشوة.

وكشفت التحقيقات، التى أشرف عليها المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، أن جرائم الرشوة موضوع القضية جرت مقابل اعتماد الاستشاريين للرسومات الهندسية الخاصة بمشروع تطوير ميناء (الحمراوين) المملوك لشركة النصر للتعدين، واستلام توريدات شركة المقاولات الخاصة به، وإنهاء الموظفين بالشركة لإجراءات صرف مستحقات شركة المقاولات عن ذلك المشروع.

وأحيل المتهمون المرتشون الأربعة جميعا محبوسين احتياطيا على ذمة القضية..فى حين أحيل المتهمان الآخران (الراشى والوسيط فى تقديم الرشاوى) بعد الإفراج عنهما بضمان مالي.

وباشرت نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات فى ضوء ما كشفت عنه تحريات هيئة الرقابة الإدارية بشأن طلب وأخذ مهندسين استشاريين بمكتب (حمزة ومشاركوه) ورئيس قطاع المراجعة والمراقبة الداخلية بشركة النصر للتعدين، لمبالغ مالية وفوائد على سبيل الرشوة من صاحب إحدى الشركات الخاصة، والمسند إليه من باطن إحدى الشركات الحكومية أعمال مشروع تطوير ميناء الحمراوين.

وثبت من التسجيلات للمحادثات الهاتفية واللقاءات - والمأذون بها من نيابة أمن الدولة العليا - والتحقيقات التى ترأس فريق المحققين فيها المستشار محمد وجيه المحامى العام الأول بالنيابة، قيام المهندسين الاستشاريين بمكتب (حمزة ومشاركوه) باعتماد الرسومات الهندسية الخاصة بالمشروع، واستلام التوريدات الخاصة به، نظير ما تقاضياه من مبالغ مالية وفوائد على سبيل الرشوة.

كما تبين قيام رئيس القطاع التجارى السابق بشركة النصر للتعدين ورئيس قطاع المراجعة والمراقبة الداخلية بالشركة، بإنهاء إجراءات صرف مبالغ من مستحقات شركة المقاولات الخاصة عن مشروع تطوير ميناء الحمراوين، نظير ما تقاضياه من مبالغ وفوائد على سبيل الرشوة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد لطفي مسعد إبراهيم

مستنقع مبارك للفساد

هذا هو نتاج مستنقع مبارك ورجاله للفساد حيث تربي الفساد وعشش في الضماير وخربت الزمم وضاعت القيم والأخلاق في عهده الملعون ووالله العظيم أنا مشفق علي الرئيس السيسي هذا الرجل هيحارب بره ولا جوه . وأناشده وأتوسل إليه أن يتم تطبيق حد الحرابة علي هؤلاء المفسدين حتي نستطيع تنظيف هذا الوطن من تلك النجاسات العفنة . والله المستعان وعليه التكلان

عدد الردود 0

بواسطة:

eng hesham

الي رقم 1

اؤيد..كل..كلامك..تماما..واضيف..فقط ان تطبيق العدالة..الناجزة والعقاب الرادع..حقا..هو.الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

نقاء ، وصفاء يناير الأسود !! .. ثورجية حسب المصلحة !!!!!

سارعت النخب .. وسارع النشطاء .. وسارع الفوضويون .. سارعوا لتدمير الوطن وتسليم مصر للإخوان الارهابيين ( عشان يحصلوا على جزء من التورتة ) .. دارت عليهم الأيام واستيقظ الشعب وقرر التخلص من الخونة وتجار الدين .. برضه حاول ممدوح حمزة يتمحلس يمكن ياخد بعض المشروعات المنتشرة في كل مكان .. طبعاً محصلش .. لأن شعب مصر بيحاسب اللي باع البلد بطريقته الخاصة ، ولن ينسى هذا الشعب ما قاله ممدوح حمزة خلال الأحداث الفوضوية بنقابة الأطباء مع منى مينا .. ( احنا في يناير قضينا على الشرطة بالضربة القاضية .. دلوقتي ممكن نقضي عليها بالنقاط )!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

طيب فين ممدوح حمزه ليه لم يقبض عليه هو دا مش شركته

لما لم يتم إلقاء القبض على ذاك المنفعجى الم يكن الموظفون من مكتبه بحد ولا هما شالوها على عاتقهم دون حمزه نريد ان نعرف لما دم يتم القبض عليه هو كمان اميد كان حيستفيد من دا لصالح مكتبه ولا ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة