صور.. الداخلية تبعث رسائل الأمن والسلام لسياح العالم من سفح الأهرامات.. قوات الشرطة تداهم الباعة الجائلين بالمنطقة الأثرية وتزيل الإشغالات وتلاحق الخيالة.. وسائحون: نشعر بالأمان فى مصر.. وندعو أصدقاءنا لزيارتها

الأحد، 29 أبريل 2018 02:00 م
صور.. الداخلية تبعث رسائل الأمن والسلام لسياح العالم من سفح الأهرامات.. قوات الشرطة تداهم الباعة الجائلين بالمنطقة الأثرية وتزيل الإشغالات وتلاحق الخيالة.. وسائحون: نشعر بالأمان فى مصر.. وندعو أصدقاءنا لزيارتها حملات إزالة الإشغالات بالأهرامات
كتب محمود عبد الراضى - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داهمت وزارة الداخلية، متمثلة فى مديرية أمن الجيزة، الباعة الجائلين بمحيط منطقة الأهرامات، لما يتسبب فيه هؤلاء الأشخاص من مضايقات للسياح والمصريين الوافدين على زيارة المنطقة الأثرية، وذلك إنفاذًا لدولة القانون، واستعادة لهيبة الدولة، والتأكيد على أنه لا أحد فوق القانون.

ونجحت أجهزة الأمن، بقيادة اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، واللواء مصطفى عصام نائب المدير وحكمدار الجيزة واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء طارق حسن مساعد المدير للمناطق الأثرية فى إزالة الإشغالات بمحيط منطقة الهرم، وضبط عددًا من الباعة الجائلين، وإعادة الهدوء للمنطقة.

وفى مشهد يؤكد على قوة الدولة المصرية، حيث نجح رجال الشرطة فى فرض سيطرتهم الأمنية على المنطقة بالكامل وإعادة الهدوء لها مرة أخرى، وفتح الطرق التى كان يقطعها الباعة الجائلين على زوار الهرم لإجبارهم على الشراء منهم فى منطقة الأهرامات.

 

وضبطت قوات الشرطة العديد من المخالفات داخل الكافتيريات والبازرات المحيطة بالمكان، وتم ملاحقة الخيالة الذين لا يحملون بطاقات الرقم القومى وفحصهم.

ومن ناحيته، قال اللواء مصطفى عصام، حكمدار الجيزة، إن الأجهزة الأمنية تشن حملات مستمرة لاستهداف الباعة الجائلين ورفع الإشغالات فى المناطق الأثرية.

 

وأضاف عصام، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم إزالة كافة المخالفات والإشغالات بمحيط المناطق الأثرية، موضحًا أن وزارة الداخلية لا تألوا جهدًا فى ملاحقة كافة صور الخروج عن القانون، وضبط الأداء الأمنى فى الشارع المصرى.

 

ولفت حكمدار الجيزة، إلى أن الأمر لا يتوقف على منطقة الهرم، حيث تم رفع الإشغالات والمخالفات من كافة ربوع محافظة الجيزة من أجل تسيير حركة الطرق وعودة الهدوء للبلاد.

وأوضح عصام، أن الحملات تأتى بناءً على توجيهات اللواءمجدى عبد الغفّار وزير الداخلية، وهى مستمرة على مدار الـ24 ساعة لاستهداف كافة صور الخروج عن القانون.

بدورهم، أعرب عددًا من السائحين المتوجوين فى منطقة الأهرامات عن خالص تقديرهم للشرطة المصرية لتواجدها المكثف فى منطقة الأهرامات، تزامنًا مع الحملات الأمنية لإزالة الباعة الجائلين من محيط المنطقة الأثرية.

 

وأكد السائحون، على أن مصر تتمتع بالأمن والأمان، وأنهم سيكونوا سفراء فى بلادهم لنقل الصورة الحضارية عن مصر، ودعوة الأصدقاء لزيارتها.

 

وشدد السائحون، على أنهم لقوا كل حفاوة من المصريين منذ أن وطأت أقدامهم مصر، وأن المظهر الحضارى لرجال الشرطة بالمناطق الأثرية يبعث على الاطمئنان ويشجع المزيد من السياح على القدوم لمصر، خلال الفترة المقبلة.

 

وجاءت التحركات الأمنية، بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بالتصدى لكافة صور الخروج عن القانون.

 

وتتزامن هذه الحملات مع بدء عودة السياحة الروسية لمصر، فضلًا عن إعلان بعض الدول الأخرى نيتها فى بدء تنظيم رحلات لمصر، الأمر الذى جعل من الضرورة بمكان التصدى لظاهرة الباعة الجائلين الذين يشوهون المنظر الجمالى بالأهرامات.

 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شاكر

يارب عقبال كل الشقق اللي تحولت لمحلات تجاريه في قلب الاحياء السكنيه وعمت الفرضي وضاعت الاخلاق

يارب يارب يارب نحافظ علي السكني وتفصله عن التجاري ...يارب نفهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة