رئيس الوزراء الإثيوبى الجديد يزور جيبوتى لمناقشة قضايا الأمن والتجارة

الأحد، 29 أبريل 2018 07:00 ص
رئيس الوزراء الإثيوبى الجديد يزور جيبوتى لمناقشة قضايا الأمن والتجارة آبى أحمد رئيس الوزراء الإثيوبى الجديد
جيبوتى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ رئيس الوزراء الإثيوبى الجديد آبى أحمد، أول زيارة له خارج البلاد إلى جيبوتى  السبت والتى من المقرر أن يناقش خلالها قضايا تتعلق بالأمن والتجارة.

وذكر راديو "صوت أمريكا" فى نشرته باللغة الإنجليزية أن مناقشة تطوير العلاقات ما بين البلدين سيكون مطروحاً خلال المحادثات، مضيفاً أن الرئيس الجيبوتى إسماعيل عمر جيلى كان فى استقبال أحمد فى مطار أمبولى الدولى شرقى البلاد.

وأشار الراديو إلى أن وزير الخارجية الإثيوبى ورقينى قيبيو كان من بين الوفد الذى وصل إلى مطار أمبولي، وكان البرلمان الإثيوبى قد صادق أوائل الشهر الجارى على تعيين آبى أحمد رئيسا للوزراء خلفا لهيليماريام ديساليجن الذى استقال من منصبه فى منتصف شهر فبراير الماضي، وأدى أبي، 42 عاما، اليمين الدستورية خلال جلسة استثنائية بالبرلمان.

وشغل آبى فى السابق منصب رئيس مكتب سكرتارية المنظمة الديمقراطية لشعوب أورومو ومكتب أوروميا للإسكان والتطوير الحضرى مع لقب نائب رئيس إقليم أوروميا ، كما شغل منصب نائب المدير العام لوكالة أمن شبكة المعلومات، ووزير العلوم والتكنولوجيا، بعد أن أصبح عضوا تنفيذيا فى المنظمة الديمقراطية لشعوب أورومو فى عام 2015 ، وخدم أيضا فى القوات المسلحة الاثيوبية فى رتبة اللفتنانت كولونيل.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة