الكونغو برازافيل تستضيف قمة رؤساء الدول بلجنة المناخ والصندوق الأزرق

الأحد، 29 أبريل 2018 01:40 م
الكونغو برازافيل تستضيف قمة رؤساء الدول بلجنة المناخ والصندوق الأزرق الكونغو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف الكونغو البرازافيل، اليوم الأحد، أعمال قمة رؤساء الدول والحكومات حول لجنة المناخ والصندوق الأزرق لحوض الكونغو، بمشاركة الملك محمد السادس ملك المغرب.

وذكر راديو "فرنسا الدولى" أن هذه القمة تهدف لحشد المانحين الدوليين لتشغيل هذا الصندوق الأزرق من أجل الحفاظ على الرئة الإيكولوجية الثانية للكوكب، مضيفا أن هذه القمة تأتى بعد مرور عام ونصف العام على إطلاق مبادرة الصندوق الأزرق من قبل الكونغو بمناسبة المؤتمر الـ 22 للأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التغيير المناخى (كوب 22) بمدينة مراكش المغربية، كما تم توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء هذا الصندوق من قبل 12 دولة فى مارس عام 2017 على الأراضى الكونغولية.

وأوضح الراديو أن 12 رئيس دولة على الأقل سيشاركون فى هذه القمة حيث وصل إلى العاصمة "برازافيل" 7 رؤساء ومن المقرر أن يتوافد البعض الآخر قبل افتتاح القمة بقليل.

ومن المقرر أن يتبنى هؤلاء القادة موقفا مشتركا للحفاظ على البيئة وأيضا تحديد ما يسمى تكامل التنمية وتعبئة التمويل من الجهات المانحة لتحقيقها، كما تشمل مشاريع الصندوق الأزرق إدخال تحسينات على الممرات المائية وإنشاء السدود الكهرمائية الصغيرة وتقوية نظم الرى وتطوير الصيد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة