أكرم القصاص - علا الشافعي

من التفاحة للساعة الرملية.. اعرفى شكل الفستان اللى يناسب شكل جسمك

السبت، 28 أبريل 2018 02:50 م
من التفاحة للساعة الرملية.. اعرفى شكل الفستان اللى يناسب شكل جسمك فستان على شكل الجسم
كتبت سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فستان يظهر أنوثتها هذا هو حلم كل فتاة تحرص على ارتداء الفستان الذى يتلائم مع طبيعة جسمها، لكنها لا تعرف القواعد التى تحدد شكل الفستان على طبيعة جسمها مما يضعها فى فخ الحيرة والتجارب العشوائية حتى تصل إلى الفستان الملائم لها من وجهة نظهرها، وأحيانا أخرى لا تعرف الفتاة تحديد شكل جسمها ذاته مما يدفعها إلى اختيار فستان ثم تكتشف بعدها أنه غير ملائم لها ولا يتوافق مع جسمها.

 

وفى هذا الصدد تحدد الاستايلست أميرة عبد المنعم شكل كل جسم والفستان الذى يليق عليه فى الخطوات التالية:

 

جسم التفاحة "apple":

فستان لجسم التفاحة
فستان لجسم التفاحة

 

وهو الجسم الذى يمكن وصفه أنه يحتوى على بطن كبيرة ومعدة بارزة، وهنا على الفتاة التى تمتلك هذا الشكل أن تختار الفستان الضيق من أعلاه والمنفوش من الأسفل "فستان القطعتين" والأوف شولدر الواسع من الأسفل أيضا، كما هو موضح فى الصورة أعلاه، وتتجنب تماما الفستان الذى يحتوى على شريط ضيق أو حزام على الخصر لأنه يظهر البطن بشكل كبير كما تتجنب أى ملابس تحتوى على خامة الليكرا والفيزون.

 

جسم الكمثرة

فستان مناسب لجسم الكمثرة
فستان مناسب لجسم الكمثرة

 

وهو الجسم الذى يحتوى على صدر صغير وبطن متوسطة وأرداف ومؤخرة ممتلأة، كما وصفته أميرة، وقالت إن الفسان الذى يليق عليه هو الذى يأخذ نفس شكل الجسم حسب تفصيلته مع ارتداء كعب عريض ليس عال مع هذا الفستان.

 

جسم الساعة الرملية:

فستان لجسم الساعة الرملية
فستان لجسم الساعة الرملية

 

هو الجسم الذى يتصف بوجود خصر نحيف وصدر كبير وأرداف ومؤخرة ممتلأة، وهو الذى الذى يليق معه الفستان الأوف شولدر والذى يحتوى على ذيل كما هو موضح فى الصورة أعلاه، والملابس ذات القماش المطرز والملون ذات الأشرطة الضيقة عند الخصر.

 

الجسم الرفيع "جسم الموزة"

فستان لجسم الموزة
فستان لجسم الموزة

 

هو الجسم الذى لا يحتوى على وجود أى انحناءات ويكمن فى كتلة واحدة، وإن كانت الفتاة طويلة ونحيفة فعليها أن تتجنب الكعب العالى لأنه يزيدها نحافة وتستبدله بالبلارينا أو الحذاء المسطح، وإن كانت نحيفة وقصيرة فيناسبها كعب متوسط ليس  قصير أو طويل بدرجة كبيرة، على فستان طويل حتى لا يظهر نحافتها بالتفاصيل الموضحة فى الصورة أعلاه، والتى تتمثل فى الفستان الضيق من الوسط والمنفوش من الأسفل وأن يحتوى قماشه على تطريز بشكل كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة