للمرة الأولى منذ 2013.. تراجع مبيعات الهواتف الذكية فى الصين

السبت، 28 أبريل 2018 01:15 م
للمرة الأولى منذ 2013.. تراجع مبيعات الهواتف الذكية فى الصين هاتف Meizu
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شحنات الهواتف الذكية فى الصين أكبر انخفاض لها على الإطلاق فى الربع الأول من هذا العام 2018، حيث انخفضت الشحنات إلى 91 مليون جهاز، وفقا لتقرير من مجموعة أبحاث السوق Canalys، فعلى مدار أكثر من 5 أعوام منذ 2013، تمكنت شحنات الهواتف الذكية الصينية من الوصول إلى 100 مليون وحدة وتجاوز هذا الرقم كل ثلاثة أشهر، إلا أن هذا هو أول شهر تنخفض به الأرقام إلى ما دون ذلك المعيار.

 

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فيقول بعض الخبراء أن السوق الصينية تشعر ببساطة بالقلق من الحملات التسويقية التى لا تنتهى لكل شركات الهواتف الذكية، فيما قال أحد المحللين السوقيين إن تقليد شركات التكنولوجيا لبعضها البعض دون طرح أى مميزات جديدة أدى لتشبع السوق بالأجهزة المتكرّرة والحملات الإعلانية المتعددة.

 

وشهدت العديد من الشركات التكنولوجيا المصنعة للهواتف الذكية مثل سامسونج وMeizu وOppo وVivo تراجعا كبيرا فى مبيعات الهواتف فى السوق الصينية، إذ أن مبيعات Meizu وسامسونج وصلت إلى نصف مبيعات العام الماضى، بينما تراجعت مبيعات Vivo وOppo إلى 10%، فيما لم تبتعد أبل كثيراً وتراجعت مبيعاتها بشكل واضح فى هذا الربع.

 

وعلى الجانب الآخر فتمكنت شركة Xiaomi من السير عكس التيار فى الصين بتحقيق قفزة فى المبيعات تصل إلى 37% عن العام الماضى، وتزيد بذلك مبيعاتها بنحو 12 مليون هاتف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة