الصين تلجأ للتعرف على الوجه لمراقبة المواطنين وإعطائهم درجة اجتماعية

الخميس، 26 أبريل 2018 10:00 م
الصين تلجأ للتعرف على الوجه لمراقبة المواطنين وإعطائهم درجة اجتماعية التعرف على الوجه
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط الصين بحلول عام 2020 لمنح جميع مواطنيها البالغ عددهم 1.4 مليار درجة شخصية، بناء على طريقة تصرفهم، ولإنشاء هذه الدرجات، التى يمكن أن تؤثر على ما إذا كان شخص ما يسمح له بالسفر أو امتلاك العقارات، تستخدم الصين تقنية التعرف على الوجه والذكاء الاصطناعى والنظارات الذكية وغيرها من التقنيات لرصد مواطنيها وتقييمهم فى مواقف مختلفة.

ووفقا لموقع cnet الأمريكى، تهدف خطة الصين إلى إعطاء كل مواطن درجة، يمكن أن تتغير استنادًا إلى مجموعة من السلوكيات الإيجابية والسلبية، مثل ما إذا كنت تسير فى الشوارع دون مراعاة القوانين العامة، أو تشترى بضائع صينية الصنع أو تشترى ألعاب فيديو كثيرة جدًا، إذا كانت درجاتك منخفضة جدًا، فيمكن حظرك من شراء تذكرة طائرة أو استئجار منزل أو الدخول إلى الإنترنت عالى السرعة أو الحصول على قرض.

glasses
الشرطة الصينية 

 

وقامت سينسيتايم، وهى واحدة من أنجح شركات الذكاء الاصطناعى فى الصين، بإنشاء كاميرات ذكية للحكومة يمكنها أن تساعد فى القبض على المجرمين، ولكن أيضا تتبع المواطنين العاديين، فمع مرور الناس والدراجات والسيارات والحافلات أمام الكاميرات، يمكن مراقبتهم بدقة من قبل تلك الكاميرات، وتحليل سلوكهم فى الشارع.

ويشرح الرئيس التنفيذى للشركة Xu Li أنه يمكن للكاميرات التعرف على أكثر من 4000 سيارة ومعرفة ما إذا كان الشخص الذى يقودها بالغًا أم طفلاً أم ذكراً أم أنثى.

التعرف على الوجه
التعرف على الوجه

 

وبفضل ملايين من كاميرات المراقبة الصينية، تستطيع الحكومة تسجيل كل ما يحدث، كما شوهدت الشرطة فى بكين مرتدية نظارات تشبه Google Glass المرتبطة بقاعدة بيانات الحكومة الوطنية يمكنها التعرف على الوجوه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة