خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كمال الهلباوى يعود لأحضان الإخوان بعد 6 سنوات من استقالته الإعلامية.. يروج للمصالحة مع الجماعة الإرهابية عبر قنواتهم فى إسطنبول.. ومارجريت عازر: أطالب بمحاكمته وإعادة تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان فورا

السبت، 28 أبريل 2018 12:11 ص
كمال الهلباوى يعود لأحضان الإخوان بعد 6 سنوات من استقالته الإعلامية.. يروج للمصالحة مع الجماعة الإرهابية عبر قنواتهم فى إسطنبول.. ومارجريت عازر: أطالب بمحاكمته وإعادة تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان فورا الهلباوى يعود الى أحضان الإخوان
كتب: محمد إسماعيل و محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مختار نوح: ارتكب خطأ عظيم و لا يمكن للدولة أن تتصالح مع مجرم 

صلاح سلام: هل اغلقت جميع المنافذ امامه فى مصر لكى يظهر على قناة  اخوانية من اسطنبول؟

بصورة مفاجئة ظهر كمال الهلباوى القيادى الاخوانى السابق وعضو المجلس القومى لحقوق الانسان على  قناة "مكملين" التابعة لجماعة الاخوان خلال الأيام الماضية ، بعد أن طرح  مبادرة للمصالحة مع جماعة الاخوان  ، ولاقت ردود فعل غاضبة  فى الأوساط السياسية المصرية ، ويبدو ان ظهوره على القناة الاخوانية سيثير موجة أكبر من الغضب وصلت الى حد المطالبة بخضوعه للمحاكمة فورا وإعادة  تشكيل المجلس القومى لحقوق الانسان بحيث يطاح بالهلباوى حسبما أكدت مصادر حقوقية وبرلمانية ل"اليوم السابع".

 

WhatsApp Image 2018-04-27 at 8.44.23 PM
كمال الهلباوى على قناة مكملين الاخوانية

 ومن مقر إقامته فى لندن ظهر الهلباوى فى الاعلام الاخوانى الذى يبث من اسطنبول  عبر سكايب وكشف تفاصيل مبادرته التى تتضمن انشاء مايسمى ب"مجلس حكماء " من شخصيات وطنية وقومية معروفة ومن أصحاب الخبرات سواء كانوا مصريين او عرب مشيرا الى أن العناصر المتواجدة فى لندن هم الذين سيتولون عملية الترويج للمبادرة.

وشغل الهلباوى منصب المتحدث باسم جماعة الاخوان فى الغرب لما يقرب من ال20 عاما، لكنه اعلن استقالته من الجماعة عبر وسائل الاعلام  اعتراضا على اعلان الجماعة الدفع بمرشح لرئاسة الجمهورية ، وأعلن معارضته لاعتصام انصار الجماعة فى رابعة عقب عزل محمد مرسى  ، وشغل عضوية بلجنة ال50 لصياغة دستور 2014 ، واتسمت مشاركته عبر وسائل الاعلام بالهجوم العنيف ضد جماعة الاخوان خلال الـ4 سنوات الماضية قبل أن يدعو للمصالحة معها ويظهر على القنوات التابعة لها

https://www.youtube.com/watch?v=UcLwfTW1GrM

 

ومن ناحيته قال مختار نوح، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن إعلان كمال الهلباوى ، عضو مجلس القومى لحقوق الإنسان لمبادرة للتصالح بين الدولة وبين جماعة الإخوان الإرهابية هو أمر خاطئ ومرفوض من الشعب المصرى، لأنه لا يمكن أن تتصالح دولة مع مجرم  ومتهم فى قضايا إرهابية ولا يمكن أن تطرح مبادرات على حساب الوطن .

وأضاف مختار نوح فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الإعلان نفسه فى مثل هذا الأمر خطأ كبير ويختلف عليه جميع أبناء الشعب المصرى، لأن الجماعة أخطأت فى حق الشعب كله والدولة دائما على صواب ، لأنه ليس من المعقول أن تطرح مبادرة للتصالح مع مرتكب جرائم دون وجه حق وبين مؤسسات وشعب.

وتابع أن كمال الهلباوى ارتكب خطأ عظيما فى طرحه فى هذا التوقيت مثل هذه المبادرة للتصالح مع جماعة ارتكبت جرائم ضد الشعب ، ولو أراد أن يطرح مبادرة كان أولى عليه أن يطالب الإخوان فى الخارج بأن يسلموا أنفسهم للسلطات القضائية ، ليحاكموا ضد ما فعلوه فى حق الشعب ومؤسسات الدولة المصرية.

وأوضح أن من ارتكب جرائم فى حق الدولة لابد أن يحاكم ولم يطرح عليه مبادرات ، فالأمر الآن فى يد الشعب المصرى ، فالإخوان أخطأوا فى حق الشعب والدولة ومؤسساتها ، فإذا اراد كمال الهلباوى أن يشكل مجلس حكماء لإجراء مصالحة فكان الأولى أن يتم تشكيل مجلس حكماء لمحاكمة جماعة الإخوان وليس للتصالح مع هذه الجماعة.

وأبدى  الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومى لحقوق الانسان اندهاشه من ظهور كمال الهلباوى على قناة مكملين الموالية لجماعة الاخوان لكى تكون منصة يطرح من خلالها مبادرته وقال فى تصريحات ل"اليوم السابع": هل أغلقت جميع المنافذ امامه فى مصر لكى يظهر على قناة من اسطنبول؟ " مشيرا إلى أنه يحتاج لمعرفة رد الهلباوى.

وأوضح سلام أن ظهور كمال الهلباوى على "مكملين" الاخوانية هو أمر يحتاج الى المناقشة داخل المجلس القومى لحقوق الانسان، وتابع :"لو كان لدى مبادرة لن أطرحها أبدا عن طريق مكملين لأنها فى هذه الحالة ستكون مرفوضة من حيث المبدأ"

اما حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الانسان فوصف ظهور كمال الهلباوى على مكملين بأنه يعبر عن رأيه الشخصى ولا يعبر عن موقف المجلس القومى لحقوق الانسان ،وأضاف :"كمال الهلباوى يتبنى رأيا شخصيا وهو أن تتوقف الاخوان عن العمل السياسى لمدة تصل الى 10 سنوات كبادرة للمصالحة وهذا الرأى لا يعبر عن المجلس فى شئ".

و قالت مارجريت عازر ، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن أى مبادرات تطرح متعلقة بالتصالح مع الجماعة الإرهابية مرفوضة ولن يقبل بها أى مواطن فى مصر ، وخاصة أن الجماعة ارتكبت جرائم ضد مؤسسات الدولة والشعب المصرى .

وأضافت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه ليس من المعقول أن يقوم عضو بالمجلس القومى لحقوق الإنسان بطرح مبادرة للتصالح ويظهر على إحدى قنواتهم الإرهابية وهى قناة مكملين الإخوانية التى تبث من اسطنبول  لعرض بنود مبادرته فهذا يتطلب من الدولة أن يتم التحقيق ومحاكمة كمال الهلباوى فورا ، بالإضافة إلى التعجل فى إعادة تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان .

وتابعت: لجنة حقوق الإنسان تواصل تلقى التزكيات من المؤسسات المعنية فى أسماء التشكيل الخاص بالمجلس القومى لحقوق الإنسان وذلك بعد انتهاء مدته ، ويتم انتقاء الأسماء طبقا للمعاير الموضوعة والمبنية على التنوع فى التشكيل وأن يكون العضو فى المجلس ليس على علاقة بجماعة أو تيار سياسى ، لافتة أنه فى خلال ايام سيتم الإعلان عن أسماء المجلس الجديد، نظرا لانتهاء مدة المجلس الحالى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال توفيق

جين الخيانة

سؤال : من أين يصرف على إقامته في مدينة الضباب ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مفروس

بطلوا كلمة "السابق" رجاء!!!!

عندما كانوا يقطعون الطرق والكبارى ويقتلون ويحرقون ويفجرون لم نسمع منك كلمة التصالح أبدا...بل على العكس كنت تقول "الامام الشهيد" ظنا منك أنهم اقوياء او ان الغلبة ستكون فى النهاية لهم او بمعنى أدق"لكم" ...ولكن الان بعد أن ضعفت شوكتهم وقصم الجيش والشرطة ظهرهم وحاصر ابطالنا جرزانهم فى انفاق سيناء يطلبون الموت فلا يجدوه خرجت علينا بمبادرتك المسمومة لتكون طوق النجاة لهم....وتطلقها من لندن مأوى الارهابيين ومفرخة المؤامرات.. ولكن هيهات فالمصريون لا يلدغون من جحر مرتين .... والحمد لله أننى لم انخدع فيك يوما فأنا لم اصدق يوما أنك تركتهم واحمد الله أن ظنى كان فى محله... عاشت مصر ولا نامت أعين الخونة والجبناء.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ختم الله على قلوبهم

يا ناس ....من المستحيل ان يغير اى اخوانى ما فى قلبه فقد ختم الله على قلوبهم ...فهم يقولوا سنموت على دين الاخوان وهذا ضلال بين ولذلك ختم الله على قلوبهم...الهلباوى زى تريكه وغيرهم ......ربنا يخلصنا منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

القدس عربية

لا صلح مع إ خوان الخيانه والارهاب

لا صلح مع إ خوان الخيانه والارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

زكي احمد

والله رجل منافق

سبحان الله انا تابعت الرجل ده اللي اسمه كمال الهلباوي ومع ذلك حسيت انه منافق لانه مش من المنطقي واحد عايش في احضان الاخوان سنين عمره وبعدين يتركهم بكل سهوله وصدق حدسي رجع لاهم تاني ان المنافقين كانوا اخوان الشياطين

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

جماعة مجرمة ومحظورة منذ اليوم الأول لنشأتها ولها تاريخ إجرامى حافل ويطلب فقط تجميدها 10 سنوات !!!

جماعة أسست على خلاف مقتضى القانون وجرمت وحظرت فى العهد الملكى الذى تأسست فى ظله ومع ذلك يقول توقف نشاطها 10 سنوات !!! استهبال واستنطاع لا نظير له. ولماذا لا يكون حلها نهائيا ما دامت مخالفة ومحظورة منذ نشأتها والاعتذار للشعب المصرى وطلب الصفح والتوبة . ما هذا الاستعلاء والاستكبار !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو يوسف

للأسف رجل مش مريح

الأخواني كذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذاب ومنافق ولن يصفو نهائيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة