"نقطة ميه تساوى حياة".. بنى سويف تواصل تفعيل مبادرة ترشيد المياه.. المدارس تلحق بالمساجد والكنائس وتحد من إهدارها.. والمحافظ يعلن تركيب "منظم" داخل الصنابير لتقليل الاستهلاك ويكثف حملات التوعية بالقرى

الجمعة، 27 أبريل 2018 06:00 م
"نقطة ميه تساوى حياة".. بنى سويف تواصل تفعيل مبادرة ترشيد المياه.. المدارس تلحق بالمساجد والكنائس وتحد من إهدارها.. والمحافظ يعلن تركيب "منظم" داخل الصنابير لتقليل الاستهلاك ويكثف حملات التوعية بالقرى بنى سويف تواصل تفعيل مبادرة ترشيد المياه
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"النقطة بتفرق"، مبادرة تبنتها مساجد وكنائس بنى سويف، بالاشتراك مع شركة مياه الشرب بمحافظة بنى سويف، انطلقت فعالياتها فى الجمعة الثالثة من شهر مارس من مسجد عمر بن عبدالعزيز، وسط مدينة بنى سويف، من خلال الكلمة التى ألقاها الشيخ أحمد عبدالعال إمام وخطيب المسجد عن أهمية ترشيد المياه فى الإسلام.

لم تكن الندوة هى الفعالية الوحيدة للتوعية بأهمية ترشيد المياه، حيث قام فريق متطوع من الشباب بتوزيع المنشورات الخاصة بأهمية ترشيد المياه أمام مسجد عمر بن عبدالعزيز وسط مدينة بنى سويف، وانطلقت الحملة بعدها إلى مطرانية بنى سويف.

حيث حضر انطلاق الفعالية المستشار أحمد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة المسجد، ربيع أحمد عبد الغنى، مدير العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى فى محافظة بنى سويف، ومحمود فاضل مدير إدارة التوعية بالشركة، وفريق عمل التوعية بالشركة، والمهندس على عبد الحفيظ وكيل وزارة الموارد المائية والرى، ووكيل مديرية الأوقاف بالمحافظة.

وأكد مسئولو المبادرة بشركة مياه الشرب بمحافظة بنى سويف، أن الفعالية لاقت استحسان قيادات المساجد والكنائس، مشيرا إلى أن المبادرة انطلقت بعد ذلك إلى المساجد الموجودة فى قرى المحافظة.

وأضاف مسئول المبادرة بشركة مياه الشرب بمحافظة بنى سويف، أن فريق من شركة مياه الشرب بالمحافظة قام بزيارة مجموعة من المدارس للتوعية بأهمية ترشيد المياه، بدأت بمدارس قرية النويرة التابعة لمركز إهناسيا غرب بنى سويف.

وأضاف مسئول الشركة أن القافلة التى توجهت إلى قرية النويرة قامت بعمل نموذج مصغر للشركة داخل القرية، للقيام بكافة خدمات الشركة من قراءة عدادات وتحصيل فواتير وعمل مقايسات جديدة ومعامل متنقلة لأخذ عينات المياه وعمل صيانة شاملة لشبكات وخطوط المياه، والصرف الصحى، وتعليم مبادئ السباكة.

 

وتبنت محافظة بنى سويف برئاسة المهندس شريف حبيب محافظ الاقليم مبادرة "نقطة مياه تساوى حياة" لترشيد استهلاك مياه الشرب فى المصالح الحكومية والخدمية.

 

وأكد المحافظ أن المبادرة تتمثل فى تركيب قطعة مصممة يتم تركيبها بصنابير "حنفيات" المياه، وذلك بالتعاون مع شركة مياه شرب بنى سويف، مشيرا إلى أنه تم تركيب هذه القطع بمبنى ديوان عام المحافظة لتوفير استهلاك المياه بالمبنى، كذلك داخل مسجد الرضا الكبير بمدينة بنى سويف الجديدة ومسجد عمر بن عبدالعزيز، كنيسة الملاك ميخائيل بحى الأزهرى بمدينة بنى سويف فضلا عن مباني: المنطقة الأولى، الوحدة المحلية لمدينة بنى سويف، مديرية الزراعة.

وأشار محافظ بنى سويف إلى أن هذه المبادرة، التى تبناها وانطلقت من المحافظة تأتى تحت هدف "بنى سويف هى الأولى فى توفير استهلاك مياه الشرب"، وذلك فى إطار المساهمة الفعلية فى تنفيذ جهود الدولة للحفاظ على أمن مصر المائى، خاصة مؤكدا أنه شارك فى تركيب القطع الخاصة داخل صنابير المياه.

 

وأكد محافظ بنى سويف على أن البداية بتركيب القطع الموفرة بالمصالح الحكومية يأتى تحت شعار "ابدأ بنفسك أولا" لتشجيع المواطنين وتحفيزهم على تركيبها فى منازلهم من منطلق الوعى والمسئولية المجتمعية لكل المواطنين، والذى يبدأ من الأجهزة التنفيذية.

وأضاف المحافظ أن هذه الخطوة تمثل أحد محاور المبادرة التى تستهدف الحفاظ على كل نقطة مياه، مشيرا إلى أن تم تشكيل منظومة مراجعة فنية تتكون من شركة المياه والجهات المختصة وبإشراف من المحافظة، حيث تختص بالمراجعة الدورية لكل منظومة المياه بالمصالح الحكومية وتوفير الصيانة المستمرة، بالإضافة إلى تكثيف حملات رفع الوعى لدى المواطن بأهمية قطرة المياه، وضرورة الحفاظ عليها، وذلك من خلال اللقاءات الجماهيرية والندوات التثقيفية بالتعاون مع الأجهزة المعنية والمجتمع المدنى.

وتابع المحافظ حديثه قائلا: "هناك بعض المحاور الأخرى لتحقيق أكبر الأهداف من هذه المبادرة المجتمعية منها دراسة اعتماد أنظمة رى حديثة للأراضى الزراعية بدائرة المحافظة لتخفيض الاستهلاك، والحد من إهدار المياه فى مياه الرى، بالإضافة إلى تبنى بنى سويف لمشروعات تدعم منظومة إعادة تدوير المياه الناتجة من الزراعة والصرف الصحى لاستخدامها فى مجالات الزراعة والاستخدامات أخرى.

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة