الدنيا لسه بخير ..جمعية خيرية تهتم برعاية الأطفال مرضى الشلل الدماغى صحياً ونفسياً

الجمعة، 27 أبريل 2018 06:44 م
الدنيا لسه بخير ..جمعية خيرية تهتم برعاية الأطفال مرضى الشلل الدماغى صحياً ونفسياً هبة حسن توفيق
كتبت نهير عبدالنبي، هبة الله حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هبة حسن توفيق، مدير إدارة جمعية واحة نور الحياة الخيرية، إن الجمعية تسعى إلى تحسين حالات الأطفال المريضة بالشلل الدماغي وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال توفير خدمات علاج الطبيعي وتخاطب وتنمية المهارات الوظيفية والتكامل الحسي.

وأضافت خلال تصريحاتها لـ"اليوم السابع"، أن الجمعية تهتم بالجانبى النفسى والصحى للطفل، مشيرة إلى أن من العوائق التى تواجهها هى عدم توفر بعض أنواع الأدوية لذلك تهتم بتوفير الأدوية الأساسية التى يحتاجها الأطفال .

 

وتابعت أن الجمعية عقدت العديد من البروتوكولات مع أطباء متخصصين في مختلف المجالات الطبية مثل المخ والأعصاب والعظام، وذلك لمتابعة الحالة الصحية للطفل بشكل دوري كل  3 شهور، لافتة إلى أنه بالفترة الماضية تم عقد العديد من البروتوكولات مع المعامل الطبية، وذلك لتخفيف المصاريف المادية عن كاهل آسر الأطفال.

 

وتابعت، قائلة: " نقيم ورش خاصة بالدعم النفسي للأمهات وذلك بشكل دورى لتحسين الحالة  النفسية للأم ومعاونتها للتكيف مع كافة المشاكل الصحية التي يتعرض لها أبناءهم المرضى،  وتعلم الطرق الصحيحة للتعامل فى مثل هذه الظروف الصحية والتعامل مع الأشقاء الأصحاء للأطفال المرضى".

وأضافت أن الجمعية تحتفل بمختلف المناسبات، وذلك للترفيه عن الطفل المريض، وأشارت إلى أن الجمعية تضم 260 طفلا في فرعها بمحافظة القاهرة، من بينهم 40 طفلا  بالمدارس سواء كانت  حكومية أو ذوي احتياجات خاصة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة