محامى مشجعى روما المقبوض عليهما يتهم شرطة ليفربول بالإهمال

الجمعة، 27 أبريل 2018 01:06 ص
محامى مشجعى روما المقبوض عليهما يتهم شرطة ليفربول بالإهمال جماهير روما
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم المحامى الخاص باثنين من مشجعى فريق روما الإيطالى قوات الشرطة فى مدينة ليفربول بعدم تأمين محيط ملعب "انفيلد" بشكل جيد، قبل مباراة الفريقين مساء الثلاثاء الماضى فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، والتى انتهت بفوز الريدز 5 / 2. 
 
المشجعان المنتميان لرابطة ألتراس فريق روما يدعيان فيليبو لومباردى ودانييلى سيوسيو قاما بالاعتداء على مشجع آيرلندى لليفربول يدعى شون كوكس يبلغ 53 عاماً، وتركاه فاقداً للوعى فى حالة حرجة، وهما معروفان للسلطات الإيطالية، ولم يسافرا مع باقى المشجعين، بل وصلا إلى ليفربول عن طريق مدينة مانشستر. 
 
ووفقاً لموقع "فوتبول إيطاليا" فقد تم اتهام لومباردى بالسلوك العنيف وإلحاق أذى جسدى خطير، بينما تم اتهام سيوسيو بالسلوك العنيف، وتم حبسهما على ذمة القضية على أن يمثلا أمام المحكمة فى 24 مايو المقبل، وعدم قبول الإفراج عنهما بكفالة مالية.
 
 
وكان المشجعان جزءاً من الهجوم على مشجعى ليفربول خارج إحدى الحانات، وذلك قبل 10 دقائق من انطلاق المباراة، إلا أن الشرطة تعرفت عليها بسرعة، بمعاونة الشرطة الإيطالية التى كانت تتعاون مع الشرطة المحلية، نظراً لأن شرطة إيطاليا تعرفهما جيداً.
 
وقال المحامى لورنزو كونتوتشى فى حديثه لإحدى وكالات الأنباء بإيطاليا: "كان هناك مشكلة فى الحراسة خارج الملعب.. تم تحذير السلطات المختصة بضرورة التأمين بشكل جيد ولكن لم يكن هناك شرطى واحد من وسط المدينة إلى الملعب لذلك سمح للمشجعان فعل ما يحلو لهما".
 
تابع المحامى قائلاً: "بالنظر إلى الخطأ الجسيم الذى ارتكبته الشرطة المحلية فإذا تمت معاقبة مشجعى روما فأعتقد أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم بحاجة للنظر أيضاً إلى مشجعى ليفربول لأنهم ارتكبوا سلوك غير عقلانى".
 
أضاف قائلاً: "فى غضون 28 يوماً سوف يحضر لومباردى وسيو سيو إلى المحكمة.. لقد أسقطت عنهما تهمة الشروع فى القتل ولكن فى حالة إدانتهما ستعتمد العقوبة على ما إذا كانت الإصابات المتكبدة متعمدة أم لا.. لقد تحدثت إليهما وقد نفيا كل التهم التى نسبت إليهما".
 
كانت المباراة شهدت تألق النجم المصرى الدولى محمد صلاح، حيث سجل هدفين وصنع مثلهما للريدز أمام فريقه السابق روما، ليساهم فى الفوز بنتيجة 5 / 2، علماً بأن مباراة الإياب سوف تقام على "أولمبيكو" الأربعاء المقبل. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة