صور.. وزير الأوقاف لـ"اليوم السابع": 740 لقاء يوميا بالمواطنين خلال شهر رمضان بإجمالى 220 ألف ملتقى.. مختار جمعة: منابر الإسكندرية تحت السيطرة وتعيين دفعات جديدة بالمحافظة قريبا.. ودرس التراويح لا يتعدى 7 دقائق

الخميس، 26 أبريل 2018 02:00 م
صور.. وزير الأوقاف لـ"اليوم السابع": 740 لقاء يوميا بالمواطنين خلال شهر رمضان بإجمالى 220 ألف ملتقى.. مختار جمعة: منابر الإسكندرية تحت السيطرة وتعيين دفعات جديدة بالمحافظة قريبا.. ودرس التراويح لا يتعدى 7 دقائق وزير الأوقاف يتحدث لليوم السابع
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن أن شهر رمضان المبارك سيشهد طفرة دعوية من خلال الملتقيات الفكرية التى ستعقد خلاله، حيث تم تخصيص 740 لقاءًا يوميا على جميع المحافظات بإجمالى 220 ألف ملتقى خلال شهر رمضان الكريم.

وأضاف جمعة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محافظة الإسكندرية ستشهد تطورا فى العمل الدعوى خاصة أن الأخطاء السابقة تلاشت بفضل ثلاث قيادات حكيمة تولوا العمل فى الفترة الأخيرة بها واستطاعوا إحداث نقلة فى العمل الدعوى والسيطرة على المنابر، مؤكدًا على أن الشهر الكريم هذا العام سيكون من أفضل الأعوام بالمحافظة.

وأكد وزير الأوقاف، على أنه تم تخصيص 19 مسجدًا فى الإسكندرية لصلاة التراويح بجزء كامل، كما تشهد مساجد الإسكندرية هذا العام الدفع بمجموعة متميزة من شباب الأئمة والدعاة من أصحاب الأصوات الحسنة، كما أنه وفقا لتعليمات الوزارة فستقام صلاة التراويح بجميع المساجد والزوايا تحت إشراف كامل من إدارات الأوقاف وبمعرفة أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من المصرح لهم.

وأشار مختار جمعة، إلى أنه تم تخصيص 476 ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك، موزعين على إدارات الأوقاف فى المحافظة ولن تضاف ساحات أخرى غير التى تم اعتمادها من الوزارة، حيث تم زيادة عدد ساحات صلاة عيد الفطر المبارك بواقع 100 ساحة عن العام الماضى.

 

وأكد على ضرورة تجديد الدماء فى المساجد والخطباء خلال شهر رمضان خاصة فى المساجد الكبرى واماكن تجمعات المواطنين والدفع بنماذج جديدة والأصوات الحسنة والشباب فى المساجد.

 

وشدد وزير الأوقاف، على ضرورة أن تكون خطبة التراويح تتراوح من 5 إلى 7 دقائق ولا تزيد عن ذلك حتى لا تحدث مللًا للمواطنين، مؤكدًا على ضرورة الحديث فى موضوعات مختلفة فى الملتقيات ودرس العصر وجذب المئات من المواطنين التى تريد أن تستمع لدروس الدين وتأتى خصيصا للمسجد.

وطالب جمعة، بضرورة الاهتمام بالمناطق الريفية والبعيدة عن وسط المحافظة وتدشين بها قوافل دعوية والوصول إلى المواطنين وليس الاعتماد على المساجد الكبرى فقط بمحافظة الإسكندرية.

 

وبمناسبة ذكرى تحرير سيناء، أشاد وزير الأوقاف بالدور الذى تقدمه القوات المسلحة والشرطة لحماية الوطن ومكافحة الإرهاب والدور البطولى الذى يقوموا به فى سيناء سواء فى العملية الشاملة سيناء 2018 والمواجهات اليومية التى يقومون بها للدفاع عن الوطن، مؤكدًا على أنه يقوم بتدريس الشجاعة والإقدام لمدة ثلاثين عامًا بالجامعة ولكنه لم يرى شجاعة وإقدام مثل الجنود فى القوات المسلحة فى ظل رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وعن المعسكرات الدعوية التى تقيمها وزارة الأوقاف لفت محمد مختار جمعة، إلى أن هذه المعسكرات هى الأولى من نوعها فى تاريخ وزارة الأوقاف لتدريب الأئمة والواعظات وتوسيع مداركهم فى العديد من العلوم بالإضافة إلى انها كانت متواجدة فى العديد من المحافظات بالجمهورية ولاقت مردودًا إيجابيًا خلال الفترة الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة