خالد صلاح

ريال مدريد يقترب من نهائى دورى أبطال أوروبا بثنائية فى ملعبه المفضل أليانز أرينا.. بايرن ميونخ يواصل السقوط أمام الفريق الملكى فى ليلة سيئة للدون رونالدو.. الميرنجى يُحقق الفوز 150 بقدم أفضل مدافع هداف

الخميس، 26 أبريل 2018 12:25 ص
ريال مدريد يقترب من نهائى دورى أبطال أوروبا بثنائية فى ملعبه المفضل أليانز أرينا.. بايرن ميونخ يواصل السقوط أمام الفريق الملكى فى ليلة سيئة للدون رونالدو.. الميرنجى يُحقق الفوز 150 بقدم أفضل مدافع هداف ريال مدريد وبايرن ميونخ
كتب محمود عصام
إضافة تعليق

وضع فريق ريال مدريد قدما فى المباراة النهائية من دورى أبطال أوروبا التى ستقام فى كييف الشهر المقبل، بعدما تغلب على مضيفه بايرن ميونخ بنتيجة 2/1 فى ملعب "أليانز أرينا" فى ذهاب الدور نصف النهائى من دورى أبطال أوروبا، الذى شهد فوز ليفربول على روما بنتيجة 5/2.

أهداف مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ
 

نجح جوشوا كيميش فى تسجيل هدف التقدم لصالح بايرن ميونخ فى الدقيقة 28 من زمن المباراة ثم أدرك الظهير الأيسر البرازيلى مارسيلو التعادل لصالح ريال مدريد فى الدقيقة 44 عن طريق صاروخية رائعة، ثم أضاف النجم الشاب ماركو أسينسيو الثانى فى الدقيقة 57.

وافتقد بايرن ميونخ لمجهودات العديد من اللاعبين خلال المباراة بسبب الإصابة وهما الثنائى آريين روبن فى الدقيقة 8 وجيروم بواتينج فى الدقيقة 30 من زمن المباراة.

من المقرر أن يخوض ريال مدريد مواجهة الإياب أمام بايرن ميونخ على ملعبه ووسط جماهيره، مساء الثلاثاء المقبل، على ملعب "سانتياجو برنابيو".

ونجح بايرن ميونخ فى حجز مقعده بالدور نصف النهائى على حساب إشبيلية الإسبانى، كما تأهل ريال مدريد بصعوبة بالغة بعد إقصاء يوفنتوس الإيطالى.

 

زيدان يشكر اللاعبين بعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ
 

قال زيدان فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة: "خطأ كيلور نافاس يتحمله الجميع، فى الشوط الثانى قدم أداء جيد، بعض الأحيان تبدأ بشكل سىء، ولكن تقدم أداء جيد بالنهاية".

وأضاف: "مباراة إياب يوفنتوس يجب أن تكون درساً لنا، لا شىء ينتهى من الذهاب، يجب أن نقدم أداء كبير فى البيرنابيو".

تابع: "ماركو أسينسيو لاعب مميز، يعرف ما عليه فعله خلال المباريات، لا أعطيه تعليمات هجومية كثيرة، لكن فى الواجبات الدفاعية أعلمه بدوره فقط، وهذه من أهم مميزاته".

ريال مدريد
ريال مدريد

 

هاينكس يتحدث عقب مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ
 

قال هاينكس فى المؤتمر الصحفى عقب نهاية المباراة:"الإصابات المبكرة صعبت كثيرا علينا فرض أسلوبنا فى الملعب، بجانب عدم إستغلال الفرص التى سنحت لنا خلال المباراة، فهى المرة الأولى التى أشاهد فيها ريال مدريد يسمح بهذا العدد من الفريق".

أضاف مدرب الفريق البافارى حديثه قائلا:"ريال مدريد أظهر لنا مساء اليوم أنه فريق من الممكن الفوز عليه، ولذلك لن نستسلم أبدا، وهو ما يعطينى تفاؤل كبير قبل لقاء الإياب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية ومن ثم التأهل إلى المباراة النهائية".

وعن استبدال إيسكو بين الشوطين، قال: "إيسكو عانى من بعض الآلام فى الكتف لهذا تم إشراك أسينسيو بين الشوطين".

اصابة روبن
اصابة روبن

 

الاعتداء على ريبيرى
 

شهدت المباراة أحداثا مؤسفة من أحد مشجعى الفريق البافارى عقب صافرة حكم المباراة، حيث اقتحم أحد الشباب الملعب من أجل الاعتداء على الفرنسى فرانك ريبيرى، الذى أهدر أكثر من فرصة محققة للتهديف اليوم، مما استدعى تدخل الأمن لإنقاذ اللاعب.

المشجع يعتدى على ريبيرى
المشجع يعتدى على ريبيرى

أبرز الأرقام القياسية من مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ
 

1- أصبح رصيد مارسيلو 7 أهداف وبالتالى هو أكثر مدافع تسجيلاً للأهداف فى الأدوار الإقصائية من دورى أبطال أوروبا متفوقًا على سيرجيو راموس صاحب الـ6 أهداف.

2- مارسيلو بتسجيله هذا الهدف وصل للهدف رقم 3 هذا الموسم فى دورى أبطال أوروبا هذا الموسم ليعادل أفضل أرقامه على الإطلاق فى موسم واحد فى البطولة.

3- يعتبر هذا الفوز رقم 150 فى دورى أبطال أوروبا لريال مدريد منذ الاسم الجديد فى عام 1992.

4- كريستيانو رونالدو عادل رقم تشافى هيرنانديز برصيد 151 مباراة كثانى أكثر لاعب مشاركة فى تاريخ دورى الأبطال، بعد إيكر كاسياس (167)، لكن هذه المباراة ستكون بذكرى سيئة للاعب البرتغالى لأنها أول مرة له هذا الموسم فى البطولة لا يسجل أهدافًا، كما تعتبر هذا الفوز رقم 99 للدون فى تشامبيونز ليج ليكون أكثر لاعب تحقيقًا للانتصارات متفوقًا على كاسياس صاحب الـ98 مباراة.

رونالدو
رونالدو

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة