خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد ما رشوا المخالفين بالمية فى الصين.. تعرف على أغرب العقوبات فى العالم

الخميس، 26 أبريل 2018 02:00 م
بعد ما رشوا المخالفين بالمية فى الصين.. تعرف على أغرب العقوبات فى العالم غرائب العقوبات حول العالم
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد بعض القوانين والغرامات حول العالم أصبحت تتسم بالغرابة وتعتبر طرائف، خاصة أن بعضها يتكلف الملايين ويعتمد على التكنولوجيا، وهو ما ظهر مؤخرا من ابتكار الصين لعقوبة جديدو مختلفة للأشخاص الذين يقومون بمخالفة اشارات المرور.

رش المية :
 

رش المياه على مخالفى المرور
رش المياه على مخالفى المرور
رش المياه
رش المياه

 

وتقوم الفكرة الصينية على اختراع نظام جديد يجبر المشاة على الالتزام بقواعد المرور عن طريق رش الشخص المخالف بالمياه، من خلال حواجز صفراء يبلغ طولها حوالى 50 سم، مجهزة تكنولوجياً بحيث تتعرف على وجه الإنسان وتتعامل معه فى حال عبوره الشارع لحظة إعطاء الإشارة ، وتبلغ المارة بلون الاشارة وإذا كان الوقت مناسبا للعبور أم لا.

غرامة السيارات المتسخة:
 

السيارات المتسخة
السيارات المتسخة

 

أما فى الإمارات ففرضت غرامات ماليّة على سائقي السيارات الذين يهملون تنظيف سياراتهم بانتظام لأنها تشوه المنظر العام ويمكن أن تسبب الأمراض بسبب الأتربة المتراكمة عليها ، من خلال فرض غرامة مالية تصل إلى 3 آلاف درهم إماراتى .

 

 غرامة عدم تنظيف الحمامات:
 

وفى سنغافورة أجبرت القوانين مستخدمى دورات المياه الذين لم ينظفوها بعد استعمالها على دفع غرامة 150 دولار، لعدم تكرار فعلتهم وتجنبا لانتشار الأمراض. 

 

تعذيب الطلاب بالبسلة :
 

البازلاء
البسلة المجمدة

 

العقوبات فى بعض دول العالم لا تتوقف على الكبار بل تشمل أطفال المدارس بطرق غريبة ففى بعض المدارس فى آسيا يتبعون عقاب "البسلة المجمدة"، وهذا العقاب يتمثل فى اجبار الطالب المخطئ فى أن يجلس على ركبتيه التى فوق بسلة مجمدة  لحين تركها اثار وألم على جلده.

 

 فكك من الفيس وقت القيادة:
 

إذا دفعتك الظروف فى يوم من الأيام للسفر إلى بريطانيا فلابد أن تترك عادة التحدث فى الموبايل وارسال الرسائل عبر تويتر وواتس أثناء القيادة، فقد وافق مجلس الوزراء فى بريطانيا على مضاعفة الغرامات على قائدى السيارات الذين يستخدمون شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك، برفع الغرامات على الرخصة من ثلاث إلى أربع نقاط ولسيارات النقل سيتم زيادتها بمقدار الضعف وتغريم السائق الذى يستخدم الهاتف الخاصة به أثناء القيادة 150 جنيها إسترلينيا فى المرة الواحدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة