"آثار سوهاج" تتحفظ على منزلين وقطعتين فخاريتين يشتبه فى أثريتهما بأخميم

الأربعاء، 25 أبريل 2018 09:39 ص
"آثار سوهاج" تتحفظ على منزلين وقطعتين فخاريتين يشتبه فى أثريتهما بأخميم تنقيب عن الآثار - أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحفظ ضباط مباحث السياحة والآثار بسوهاج، برئاسة العقيد أحمد رفعت، وبالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم، والرائد طارق أبو سديرة رئيس مباحث أخميم، على حفرتين آثريتين داخل منزلين بدائرة المركز، وضبط مالك أحدهما، بينما تبين عدم وجود الآخر.

كان اللواء عمر عبد العال، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا بورود معلومات لضباط مباحث قسم شرطة السياحة والآثار، مفادها قيام "جمال. ح. م"، 55 سنة، مدرس، ويقيم فى شارع الأربعين ببندر أخميم، و"علاء. ع. ا"، 45 سنة، نجار، ويقيم شارع الأمير حسن ببندر أخميم، بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزليهما. 

عقب استصدار إذن النيابة، استهدفت مأمورية من ضباط وحدة مباحث المركز بالاشتراك مع ضباط قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج، منزلى المذكورين، وتبين عدم تواجد مالك المنزل الأول، وعثر على حفرة مستطيلة الشكل بعمق 10 أمتار وقطر 150 × 130 سنتيمترا، وتم ضبط قطعتين من الفخار عليهما زخارف، ويشتبه فى أثريتهما، وتم ضبط أدوات الحفر المستخدمة، وتبين عدم وجود مالك المنزل الثانى، كما عُثر على حفرة مستطيلة الشكل بعمق 7 أمتار وقطر 140 × 170 سنتيمترا، وتم ضبط أدوات الحفر المستخدمة.

وتم التحفظ علـى المضبوطات، وبإجراء المعاينة بمعرفة لجنة هيئة الآثار، أفادت بأن الحفر أثرى، وبقصد التنقيب عن الآثار، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة، وضبط مالكى المنزلين الهاربين، وتحرر عن ذلك المحضرين رقمى 1613 و1614 إدارى مركز أخميم لسنة 2018 وجارٍ العرض على النيابة العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة