غدا.. ليبرمان يزور واشنطن لبحث التنسيق الأمنى بسبب توسعات إيران بالشرق الأوسط

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 11:19 م
غدا.. ليبرمان يزور واشنطن لبحث التنسيق الأمنى بسبب توسعات إيران بالشرق الأوسط وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يتوجه وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان الأربعاء إلى الولايات المتحدة فى زيارة مخصصة لبحث "التنسيق الأمنى" بين البلدين بمواجهة "التوسع الإيرانى فى الشرق الأوسط" خاصة فى سوريا، حسب بيان صادر عن وزارة الدفاع.

وتتهم إسرائيل إيران المتحالفة مع نظام الرئيس السورى بشار الأسد، بالسعى إلى التمركز عسكريا فى سوريا ما تعتبره تهديدا لأمنها.

وأوضح البيان أن ليبرمان سيلتقى خلال زيارته وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس ومستشار الأمن القومى جون بولتون، إضافة إلى أعضاء فى مجلس الشيوخ.

وتابع البيان أن "المحادثات ستتركز على التنسيق الأمنى الوثيق بين إسرائيل والمسؤولين عن شؤون الدفاع بمواجهة التطورات السلبية الناجمة عن التوسع الايرانى فى الشرق الاوسط، وخاصة فى سوريا".

ومع حرصها على عدم التورط مباشرة فى النزاع السورى، شنت اسرائيل عشرات الهجمات على مواقع تابعة للنظام السورى او استهدفت قوافل سلاح تقول انها كانت مرسلة الى حزب الله.

وازدادت حدة التوتر فى فبراير الماضى عندما أعلنت اسرائيل ان طائرة مسيرة ايرانية اخترقت مجالها الجوى ما أدى الى اول مواجهة مباشرة بين اسرائيل وايران على الأراضى السورية.

وفى التاسع من أبريل اتهمت دمشق الطيران الإسرائيلى بالإغارة على قاعدة جوية تقع فى وسط سوريا، ما أدى إلى مقتل 14 عنصرا من القوات الموالية للنظام بينهم إيرانيون.

ورفض الإسرائيليون تأكيد مسؤوليتهم عن هذه الغارة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة