أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. تظاهرات بنيكاراجوا لتنحى الرئيس ونائبته.. ماكرون يصل أمريكا ويهدى ترامب شجرة البلوط كرمزا لقوة العلاقة بين البلدين.. وزعيم كوريا الشمالية يزور مصابى حادث مرورى أودى بحياة 36 شخصا

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. تظاهرات بنيكاراجوا لتنحى الرئيس ونائبته.. ماكرون يصل أمريكا ويهدى ترامب شجرة البلوط كرمزا لقوة العلاقة بين البلدين.. وزعيم كوريا الشمالية يزور مصابى حادث مرورى أودى بحياة 36 شخصا تظاهرات بنيكاراجوا لتنحى الرئيس ونائبته
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الثلاثاء، وجاءت على رأسها تظاهرات عارمة تجتاح نيكاراجوا تطالب بتنحى الرئيس ونائبته، أما فى أمريكا وصل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إلى واشنطن فى زيارة رسمية وأهدى ترامب شجرة البلوط.

ومن كوريا الشمالية، قام زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، بزيارة مصابى حادث مرورى كبير بإقليم نورث هوانجهاى، وفى كندا ارتفع عدد ضحايا حادث دهس بتورنتو إلى 10 قتلى و 16 مصابا.

وفيما يلى التفاصيل...

- الآلاف يتظاهرون فى نيكاراجوا مطالبين الرئيس ونائبته بالتنحى

البداية، اجتاحت تظاهرات عنيفة نيكاراجوا، تحت شعار" لا للديكتاتوية" مطالبين الرئيس ونائبته بالتنحى، ورفع آلاف المواطنين أعلام نيكاراجوا للتعبير عن غضبهم ضد سياسات الحكم فى البلاد.

وقالت موريللو نائبة الرئيس وزوجته، إن "10 أشخاص على الأقل قتلوا" خلال هذه التظاهرات يومى الخميس والجمعة الماضيين والتى وصفتها بأنها "أعمال شغب"، قام بها أفراد يسعون إلى "ضرب السلام والوئام".

وأضافت موريللو أن الحكومة على استعداد لأن تناقش مع المتظاهرين اقتراح زيادة مساهمات أرباب العمل والموظفين فى نظام المعاشات التقاعدية، سبب موجة التظاهرات التى بدأت الأحد، وسيعلن الرئيس دانيال أورتيجا رسميا السبت، أن "الحوار يبقى مفتوحا" وأن "كل المواضيع مطروحة"، وكانت الشرطة أعلنت مقتل متظاهر وشرطى على الأقل، خلال صدامات فى ماناجوا وضاحيتها .

أسلحة مصنعة محليا خلال المظاهرات
أسلحة مصنعة محليا خلال المظاهرات

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

متظاهرون يطالبون الرئيس بالتنحى فى نيكاراجوا
متظاهرون يطالبون الرئيس بالتنحى فى نيكاراجوا

 

مسيرات فى نيكاراجوا تطالب بتنحى الرئيس
مسيرات فى نيكاراجوا تطالب بتنحى الرئيس

- ماكرون يهدى ترامب شجرة البلوط كرمزا لقوة العلاقة بين البلدين

وعلى صعيد أخر، أهدى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون نظيره الأمريكى شجرة من البلوط كرمزا لقوة العلاقة بين البلدين.

وقام الرئيسان بمشاركة زوجتهما بزراعة الشجرة بحديقة البيت الأبيض.

ووصل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إلى البيت الأبيض، الإثنين، مع بدء زيارة الدولة التى يقوم بها إلى واشنطن والتى من المتوقع أن تركّز على مصير الاتفاق النووى مع إيران والعلاقات التجارية عبر المحيط الأطلسى.

واستقبل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ماكرون وزوجته بريجيت بحفاوة عند مدخل البيت الأبيض، وتبادل ترامب وماكرون القبل بعد المصافحة.

شجرة البلوط فى البيت الأبيض
شجرة البلوط فى البيت الأبيض

 

ماكرون وترامب يشاركان فى زراعة شجرة البلوط
ماكرون وترامب يشاركان فى زراعة شجرة البلوط

- زعيم كوريا الشمالية يزور مصابى حادث مرورى أودى بحياة 36 شخصا

ومن ناحية أخرى، قام زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، بزيارة مصابى حادث مرورى كبير بإقليم نورث هوانجهاى فى كوريا الشمالية، كما قام أون بزيارة سفارة الصين فى بيونج يانج لتعزية السفير الصينى فى ضحايا الحادث.

وقالت وزارة الخارجية الصينية، الإثنين، إن 36 شخصا بينهم 32 صينيا لقوا حتفهم جراء الحادث.

وأضاف لو كانج المتحدث باسم الوزارة أن القتلى الأربعة الآخرين كوريون شماليون.

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 

زعيم كوريا الشمالية يزور مصابى حادث مرورى
زعيم كوريا الشمالية يزور مصابى حادث مرورى

 

- القبض على المشتبه به فى إطلاق النار داخل محل بولاية تينيسى الأمريكية

أما فى أمريكا، أعلنت الشرطة الأمريكية أنها اعتقلت مشتبهاً به فى مقتل أربعة أشخاص فى محل لحلوى الوافل فى مدينة ناشفيل بولاية تينيسى ، منهياً بذلك بحثاً عريضاً أثار قلق إحدى أكبر المدن فى جنوب الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوردت صحيفة نيويورك تايم الأمريكية على موقعها الإلكترونى أن نحو 160 مسئولا عن تنفيذ القانون قد اشتركوا فى البحث عن المشتبه به، ترافيس رينكينج ( 29 عاما) والذى قال مسؤولون إنه استخدم بندقية من طراز (إيه أر -15) خلال حالة هياج انتابته فى مطعم صباح أمس الأحد.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على رينكينج أمس الإثنين فى منطقة أشجار بالقرب من المجمع السكنى الذى كان يعيش فيه ، منهيا بذلك عملية المطاردة التى امتدت لليوم الثانى.

القبض على المشتبه به
القبض على المشتبه به

 

المشتبه به
المشتبه به

 

- مظاهرات ضد زيارة وزير خارجية إيران لمجلس العلاقات الخارجية فى نيويورك

واستمرارا لتخوفات بشأن انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى مع إيران، تظاهر عشرات الأشخاص، أمام مجلس العلاقات الخارجية فى نيويورك، تزامنا مع زيارة وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف للمجلس لمناقشة سيناريوهات انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووى.

وقام المتظاهرون بصناعة دميات للرئيس الإيرانى والمرشد الأعلى آية الله على خامنئى ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، للتعبير عن غضبهم من سياسة إيران.

وقال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف على تويتر، أمس الاثنين، إن على الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووى الإيرانى إقناع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعدم الانسحاب من الاتفاق الذى قال إنه ليس له "بديل آخر".

وكتب على حسابه على تويتر "إما كل شئ أو لا شئ. على الزعماء الأوربيين تشجيع ترامب ليس فقط على البقاء فى الاتفاق ولكن الأهم على البدء فى تنفيذ جانبه من الاتفاق بنية صادقة".

تظاهرات
تظاهرات

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

متظاهرون يرفعون صورة وزير الخارجية الإيرانى
متظاهرون يرفعون صورة وزير الخارجية الإيرانى

 

مظاهرات ضد إيران أمام مجلس العلاقات الخارجية فى نيويورك
مظاهرات ضد إيران أمام مجلس العلاقات الخارجية فى نيويورك

 

مظاهرات
مظاهرات
 

- ارتفاع عدد ضحايا حادث الدهس بتورونتو إلى 10 أشخاص وإصابة 16 آخرين

 
وفى كندا، قال قائد الشرطة فى تورونتو، إن عدد قتلى حادث الدهس ارتفع  إلى عشرة أشخاص، مؤكدا أن دوافع منفذ الهجوم غير معروفة حتى الأن.
وأوضحت أن الحادث يبدو "متعمدا".

وذكرت هيئة الإذاعة الكندية الإثنين أن المشتبه به فى هجوم السيارة الفان الذى أودى بحياة تسعة أشخاص وأصاب 16 آخرين هو أليك ميناسيان ويبلغ من العمر 25 عاما.

ونقلت الهيئة عن مسؤولين حكوميين قولهم إن المشتبه به ليس له علاقة بأى جماعة إرهابية منظمة.

وكانت الشرطة ومصادر طبية أفادت بأن سائق سيارة فان بيضاء دهس حشدا فى شمال تورونتو، وقالت الشرطة إن السائق محتجز.

أحد ضحايا الحادث
أحد ضحايا الحادث

 

سيارة منفذ الحادث
سيارة منفذ الحادث
 
 
أحد الضحايا
أحد الضحايا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة