صور.. القبض على المشتبه به فى إطلاق النار داخل محل بولاية تينيسى الأمريكية

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 04:25 ص
صور.. القبض على المشتبه به فى إطلاق النار داخل محل بولاية تينيسى الأمريكية اعتقال المشتبه به
أ ش أ - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة الأمريكية أمس الإثنين أنها اعتقلت مشتبهاً به فى مقتل أربعة أشخاص فى محل لحلوى الوافل فى مدينة ناشفيل بولاية تينيسى ، منهياً بذلك بحثاً عريضاً أثار قلق إحدى أكبر المدن فى جنوب الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوردت صحيفة نيويورك تايم الأمريكية على موقعها الإلكترونى أن نحو 160 مسئولا عن تنفيذ القانون قد اشتركوا فى البحث عن المشتبه به، ترافيس رينكينج ( 29 عاما) والذى قال مسؤولون إنه استخدم بندقية من طراز (إيه أر -15) خلال حالة هياج انتابته فى مطعم صباح  الأحد.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على رينكينج الاثنين فى منطقة أشجار بالقرب من المجمع السكنى الذى كان يعيش فيه ، منهيا بذلك عملية المطاردة التى امتدت لليوم الثانى.

المشتبه به
المشتبه به

وأوردت الصحيفة إلى أنه بالإضافة إلى الأشخاص الأربعة الذين قتلوا خلال الهجوم أصيب أربعة أشخاص آخرين ، وقالت السلطات إنه كان من الممكن إراقة المزيد من الدماء لو أن العميل البالغ من العمر 29 عاماً جيمس شو جونيور، لم ينتزع البندقية من يد رينكينج أثناء إعادة تلقيمه للبندقية وفر رينكينج من المطعم بعد الهجوم ، حسبما قالت الشرطة ، عاريا باستثناء سترة خضراء.


وكان مكتب التحقيقات فى تينيسى قد أضاف السيد رينكينج إلى قائمة أثر عشرة أشخاص مطلوبين ، واصفاً إياه بأنه رجل أبيض يبلغ طوله 6 أقدام و 4 بوصات شعر بنى وعيون بنية يزن 180 رطلاً.


وواجه رينكينج عدة مرات سلطات إنفاذ القانون ، بما فى ذلك توقيف بالقرب من البيت الأبيض فى يوليو الماضى عندما عبر حاجزًا أمنيًا سعياً للقاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.


وبعد إلقاء القبض عليه فى حادثة البيت الأبيض ، اضطر رينكينج ، الذى عاش فى مورتون بولاية إيلينوى، إلى تسليم ثلاث بنادق ومسدس للمسؤولين فى أغسطس الماضى، قبل أشهر فقط من انتقاله إلى ناشفيل.

القبض على المشتبه به
القبض على المشتبه به


وبعد الهياج فى ناشفيل يوم أمس، لم يستطع المسؤولون أن يفسروا بشكل كامل كيف استعاد حيازة الأسلحة ، وقد أعطى مكتب شريف مقاطعة تازويل فى ولاية إلينوى الأسلحة التى يمتلكها - بما فى ذلك إيه أر -15 التى ذهب بها إلى محل الحلويات يوم الأحد - إلى والده ، جيفرى رينكينج.


وقال شريف روبرت هيوستن من مقاطعة تازويل فى مؤتمر صحفى  الأحد إنه فى حين أن ترافيس ريكينج "سلم طواعية" الأسلحة فى 24 أغسطس ، فإن والده كان يحمل بطاقة هوية لسلاح نارى وحق قانونى فى حمل الأسلحة.


وأضاف شريف هيوستن: "سُمح له بالقيام بذلك بعد أن أكد للنواب أنه سيبقيهم فى أمان وبعيدا عن ترافيس ، ليس لدينا أى معلومات حول كيف استعاد ترافيس امتلاك تلك الأسلحة النارية".


وأشارت الشرطة فى ناشفيل إلى أن والد رينكينج ، الذى أعاد الأسلحة إلى ابنه ، لا يمكن الوصول إليه للتعليق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة