أكرم القصاص - علا الشافعي

الرياضة المصرية اليوم.. الأهلى يحتفل بمرور 111 عاما على تأسيسه.. سحب قرعة البطولة العربية للأندية فى السعودية.. انطلاق دور الثمانية من بطولة الجونة الدولية للإسكواش

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. الأهلى يحتفل بمرور 111 عاما على تأسيسه.. سحب قرعة البطولة العربية للأندية فى السعودية.. انطلاق دور الثمانية من بطولة الجونة الدولية للإسكواش الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الثلاثاء الموافق 24/ 4/ 2018 العديد من الأحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية.

 

الأهلى يحتفل بمرور 111 عاما على تأسيسه

يحتفل النادى الأهلى، اليوم الثلاثاء، بذكرى مرور 111 عاما على تأسيسه عام 1907، وسط إنجازات غير مسبوقة سواء على المستوى الإنشائى، أو البطولات التى تحققها فرق النشاط الرياضى على المستويين المحلى والقارى.

 

 

وعُقد أول اجتماع لمجلس إدارة النادى الأهلى يوم 24 أبريل 1907، واجتمعت اللجنة فى الخامسة والنصف مساءً بمنزل أنس بالجيزة، وبرئاسته وعضوية كل من إدريس راغب بك وإسماعيل سرى باشا، وأمين سامى باشا وعمر لطفى بك ومحمد أفندى شريف سكرتيراً.

 

سحب قرعة البطولة العربية للأندية اليوم فى السعودية

تقام، اليوم الثلاثاء، قرعة النسخة الجديدة من البطولة العربية للأندية وذلك بمدينة "جدة" السعودية، علماً بأن الترجى التونسى هو الفائز بلقب النسخة الأخيرة التى أقيمت فى مصر الصيف الماضى على حساب الفيصلى الأردنى.

 

ويشارك فى النسخة الجديدة من البطولة العربية 5 أندية مصرية وهى الأهلى والزمالك والإسماعيلى والمصرى والاتحاد السكندرى، بينما تشهد البطولة مشاركة 4 فرق سعودية هى الهلال والنصر والأهلى واتحاد جدة.

 

 

البطولة العربية تشهد مشاركة 32 نادياً ومن المنتظر أن تقام خلال الفترة من أغسطس 2018 وحتى أبريل 2019، بنظام الذهاب والإياب، ما عدا منافسات الأدوار التمهيدية المؤهلة لدور الـ32 التى تنطلق مطلع مايو المقبل.

 

ويحصل الفريق الفائز بلقب البطولة العربية على 6 ملايين دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثانى على 2.5 مليون دولار.

 

انطلاق دور الثمانية من بطولة الجونة الدولية للإسكواش

تنطلق، اليوم الثلاثاء، منافسات اليوم الأول من مباريات ربع نهائى النسخة السابعة لبطولة الجونة الدولية للإسكواش، المقامة خلال الفترة من 18 حتى 27 أبريل الحالى، والبالغ مجموع جوائزها 165 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.

 

ومن المقرر أن تشهد مباريات اليوم منافسة شرسة للغاية، حيث يلتقى محمد الشوربجى المصنف الأول عالميًا بطل العالم فى النسخة الأخيرة مع الألمانى سيمون روسنر المصنف السادس فى مواجهة متكافئة، فيما يصطدم كريم عبد الجواد لاعب منتخبنا الوطنى المصنف السابع عالميًا مع زميله مروان الشوربجى المصنف الرابع عالميًا ووصيف بطل العالم، فى مواجهة تحتمل كل التكهنات.

 

 

وكانت البطولة قد شهدت أمس الاثنين استكمالا لمواجهات النصف الآخر من ثمن النهائى للرجال، حيث التقى على فرج المصنف الثالث عالميًا نظيره الإسبانى بورخا جولان، فيما التقى طارق مؤمن المصنف الخامس عالميًا مع الألمانى رافائيل كاندرا، فيما واجهه الكولومبى ميجائيل رودريجيز مع المكسيكى سيزار ساليزار، وأخيرًا لعب الفرنسى جريجورى جوتييه مع الإنجليزى كريس سمبثون.

 

وعلى صعيد السيدات، تصطدم نور الشربينى لاعبة منتخبنا الوطنى والمصنفة الأولى عالميًا بنظيرتها الفرنسية كاميل سيرم، فيما تلتقى الهندية "جوشنا تشينابا" صاحبة كبرى مفاجآت البطولة - بفوزها على الماليزية الأسطورة "نيكول ديفيد" - مع الإنجليزية لورا ماسارو فى مواجهة قوية للطرفين.

 

وضمن منافسات النصف الثانى من مباريات السيدات، التقت نور الطيب مع زميلتها بالمنتخب هانيا الحمامى والتى أقصت الأمريكية "أوليفيا بلاتشفورد"، أما نوران جوهر فاصطدمت بالإنجليزية أليسون واترز، كما التقت الإنجليزية جولى كينج مع بطلة هونج كونج أننيه أوه، وأخيرًا واجهت رنيم الوليلى نظيرتها الإنجليزية سارة جان بييرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة