أكرم القصاص - علا الشافعي

البدرى بين "نارين" فى الأهلى بسبب المحترفين.. المدير الفنى يرغب فى استعادة مؤمن زكريا وصالح جمعة لتعويض رحيل السعيد.. الثنائى يتمسك بالاستمرار فى السعودية بسبب الملايين.. وجلسة نهاية أبريل لحسم مصيرهما

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 07:00 ص
البدرى بين "نارين" فى الأهلى بسبب المحترفين.. المدير الفنى يرغب فى استعادة مؤمن زكريا وصالح جمعة لتعويض رحيل السعيد.. الثنائى يتمسك بالاستمرار فى السعودية بسبب الملايين.. وجلسة نهاية أبريل لحسم مصيرهما البدرى وصالح ومؤمن زكريا
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه مسئولو لجنة الكرة بالنادى الأهلى والجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بقيادة حسام البدرى صعوبات بالغة فى إقناع الثنائى صالح جمعة ومؤمن زكريا بالعودة للقلعة الحمراء فى الموسم الجديد، وذلك لعدة أسباب.

 

ويبحث البدرى ومعاونوه عن تعويض رحيل عبد الله السعيد النهائى عن النادى، والذى وقع لنادى كوبيون الفنلندى لمدة شهرين فقط، وسينتقل بعد هذه التجربة القصيرة إلى صفوف أهلى جدة السعودي، بعد أن قررت إدارة النادى برئاسة محمود الخطيب عرضه للبيع كقرار تأديبى عقب قيامه بالتوقيع سرا للغريم التقليدى نادى الزمالك، بل وحصوله على 40 مليون جنيه قبل أن يمدد عقده لموسمين.

 

ويرصد "اليوم السابع" فى هذه السطور أبرز الأسباب التى تقف حائلا أمام عودة صالح ومؤمن زكريا للأهلى فى الفترة المقبلة.

 

صالح جمعة

رفض صالح جمعة، لاعب الوسط والمٌعار لصفوف الفيصلى السعودى، العودة للقلعة الحمراء بداية الموسم الجديد وأعلن تمسكه وإصراره على استكمال مشواره الاحترافى حتى نهاية عقده فى صيف 2018.

 

ورغم تأكيد الأهلى على وجود "بند صريح" فى عقد صالح جمعة، يمنح الأحمر حرية قطع إعارته وإعادته للفريق فى فترة الانتقالات القادمة، إلا أن اللاعب أكد لإدارة الفيصلى رغبته فى الاستمرار لأكثر من سبب، لعل أبرزها شعوره براحة نفسية كبيرة ووجود حالة تفاهم وانسجام كبيرة بينه وبين زملائه ومدربه.

 

وأصبحت مسألة عودة اللاعب للأهلى معقدة للغاية لعدة أسباب أهمها أن المقابل المادى الكبير الذى سيحصل عليه صالح فى الموسم المتبقى له مع الفيصلى، يصل لأكثر من أضعاف قيمة عقده مع النادى الأحمر.

 

مصدر قريب من صالح جمعة قال لـ"اليوم السابع": "إن المكافأة المالية التى حصل عليها اللاعب عن المباراة التى تأهل فيها ناديه لنهائى كأس خادم الحرمين الشريفين أكثر من 30% من قيمة عقده مع الأهلى فى موسم واحد، وهو ما يجعله متمسكا باستكمال الاحتراف".

 

وأضاف المصدر: "كما أن لاعب الوسط الشاب حصل على مقدم عقد بقيمة 9 أشهر مع الفيصلى وليس 6 شهور فقط، وهو ما يُلزمه برد مبلغ مالى معين فى حالة عودته للأهلي، هذا بخلاف أن الوكيل الذى توسط لإتمام صفقة إعارته للفيصلى حصل على نسبته عن الموسم ونصف كاملاً وليس 6 أشهر فقط".

 

يميل مؤمن زكريا، صانع ألعاب الأهلى المحترف بصفوف أهلى جدة، إلى الاستمرار فى الدورى السعودى لشعوره براحة نفسية كبيرة، بجانب المبلغ المالى الكبير الذى سيحصل عليه من الاحترف موسما آخر، والذى يصل إلى أكثر من ضعف قيمة عقده مع الأهلي.

 

وأجرى مؤمن زكريا اتصالا هاتفيا بسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأحمر، لمعرفة مستقبله خلال الفترة المقبلة، سواء بتمديد الإعارة فى الدورى السعودى لموسم آخر، أو العودة للنادى فى الصيف،وكشف اللاعب عن رغبته فى استكمال تجربته الاحترافية التى وصفها بالناجحة، فيما أبدى مدير الكرة مرونة فى استمراره بالسعودية، لكن أكد أن القرار يعود فى المقام الأول للجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى.

 

جلسة أبريل تحسم الموقف

وينتظر الجهاز الفنى الانتهاء تماما من مباراة القمة أمام الزمالك يوم الخميس المقبل، من أجل عقد جلسة مهمة وحاسمة لتحديد مصير مؤمن زكريا وصالح جمعة، وهل سيستعيد الفريق جهودهما فى الموسم المقبل من عدمه، كما تشمل الجلسة أيضا الحديث عن إمكانية عودة حسين السيد من الاتفاق السعودى من عدمه، فى ظل تمسك على معلول بالرحيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة