أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. مسجد الميناء الكبير أهم المزارات الإسلامية بالغردقة.. والدخول بالحجاب

الإثنين، 23 أبريل 2018 02:33 م
صور.. مسجد الميناء الكبير أهم المزارات الإسلامية بالغردقة.. والدخول بالحجاب السياح يرتدون الاسدال داخل مسجد الميناء
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من بين أهم التعليمات المتواجدة على البوابة الخارجية لمسجد الميناء، هى أن لا يسمح بدخول السيدات والفتايات إلا عقب ارتداء "الزى الإسلامى"، لزيارة المسجد، فقد جهزت محافظة البحر الأحمر غرفة مخصصة بداخله لارتداء السائحات الإسدال عند قيامهم بزيارة أهم المزارات الإسلامية بمدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر بشكل عام.

ومن جانبه، قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بمحافظة البحر الأحمر، أن شركات السياحة تضع زيارة مسجد الميناء الكبير، الذى تم اعتماده كمزار سياحى على رأس البرامج السياحية التى تقوم بها داخل مدينة الغردقة.

وأضاف نقيب المرشدين السياحيين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تخصيص غرفة خارج المسجد بداخلها يتم ارتداء "الزى الإسلامى" للسيدات والفتايات لزيارة المسجد، حيث أنه لا يسمح للسيدات الدخول دون ارتدائه.

وأوضح أبو طالب، أن يتم ارتداء الإسدال ثم خلعه عقب الانتهاء من الزيارة ووضعه داخل الحجرة، حيث تقوم إدارة المسجد بنظافته بشكل دورى وتجديدها كذلك.

ومن ناحيته، قال هشام حسن مرشد سياحى ومرافق للمجموعات السياحية، إن هناك سياح من أكثر من 30 دولة حريصون على زيارة مسجد الميناء الكبير لمشاهدة العمارة الإسلامية بداخله، خلال جولتهم بمدينة الغردقة.

وأضاف المرشد السياحى، أن هناك الكثير من السياح وخاصة الأوروبين عند ارتدائهم "الزى الإسلامى" ينال إعجابهم ويحرصوا على شرائه لارتدائه فى بلادهم، مؤكدًا أنه توجد داخل الغرفة المخصصة لارتداء الاسدال مقاسات مختلفة وحتى للأطفال، حيث تقوم إدارة المسجد بتوفيرها لمثل تلك الزيارات.

وأوضح حسن أنه عند الزيارة يقوم المرشدين السياحية بالحديث عن المسجد والعمارة الاسلامية به، وكذلك الحديث عن الإسلام الوسطى وسماحته، وكذلك عن التاريخ الإسلامى.

وعلى جانب آخر، كانت محافظة البحر الأحمر قد نظمت عدة مبادرات لتنشيط حركة السياحة بمحافظة البحر الأحمر، منها مبادرة "  Come to Egypt"  ، و  Egypt is safe  ونشر فيلم تسجيلى عن المزارات الدينية والسياحية بمحافظة البحر الأحمر.

ويذكر أن مسجد الميناء الكبير بالغردقة، من أهم المزارات السياحية بالمدينة،  نسبة بكونه تحفة معمارية فنية إسلامية على شاطئ البحر الأحمر، حيث تضعه أغلب شركات السياحة على رأس برامج جولات البلد للسياح داخل الغردقة.

ويحتوى مسجد الميناء الكبير على مركز للدعوة الإسلامية، والذى يستقبل السياح الأجانب به على مدار اليوم، ليتلقون محاضرات التعريف بسماحة الإسلام على أيدى علماء من الأزهر، يجيدون عدة لغات، حيث يزور المسجد قرابة مائتى سائح يوميا.

كما يحتوى المسجد على 35 قبة، وهو أحد أشهر معالم المدينة، وبلغت تكلفة إنشائه 25 مليون جنيه عن طريق مساهمات رجال الأعمال وأهالى المدينة والمحافظة، والتبرعات المختلفة.

وكذلك أيضاً يحتوى المركز الدعوى بداخله على مكتبة متنقلة، وكتيبات توزع مجانا على السائحين الأجانب، ويوجد بالمركز ثلاث شاشات للعرض، وصالة مجهزة لاستقبال السائحين.

وشهد مسجد الميناء الكبير بالغردقة، إشهار إسلام أكثر من 100 سائح من جنسيات مختلفة عن طريق أصدقائهم وأزواجهم المصريين الذين كانوا يحدثونهم عن سماحة الإسلام.

 السياح يرتدون الإسدال داخل مسجد الميناء
السياح يرتدون الإسدال داخل مسجد الميناء

 

 السياح فى ساحة المسجد
السياح فى ساحة المسجد

 

السياح يرتدون الإسدال قبل دخول المسجد
السياح يرتدون الإسدال قبل دخول المسجد

 

 سياح من أكثر من 30 دولة يزورون مسجد الميناء
سياح من أكثر من 30 دولة يزورون مسجد الميناء

 

 غرفة ارتداء الزى الإسلامى بمسجد الميناء
غرفة ارتداء الزى الإسلامى بمسجد الميناء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة