أكرم القصاص - علا الشافعي

الأقراص الموضعية قبل العلاقة الحميمة سلاح "الصحة" لمواجهة الزيادة السكانية.. لأول مرة 6 أقراص لمنع الحمل بـ1.5 جنيه.. تستخدم قبل الجماع بـ10 دقائق.. والوزارة تتعاقد على 50 ألف علبة لضخها بالعيادات المتخصصة

الإثنين، 23 أبريل 2018 06:00 م
الأقراص الموضعية قبل العلاقة الحميمة سلاح "الصحة" لمواجهة الزيادة السكانية.. لأول مرة 6 أقراص لمنع الحمل بـ1.5 جنيه.. تستخدم قبل الجماع بـ10 دقائق.. والوزارة تتعاقد على 50 ألف علبة لضخها بالعيادات المتخصصة الصحة تواصل حربها ضد الزيادة السكانية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يولى البرنامج القومى لتنظيم الأسرة اهتماما كبيرا بصحة المنتفعات ويحصر على توفير وتنوع وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة لتناسب اختيارات السيدات وتلبى احتياجاتهن فى إطار محاربة الزيادة السكانية.

 

توفير وسيلة جديدة لمنع الحمل

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن توفير وسيلة جديدة لمنع الحمل وهى عبارة عن أقراص موضعية توضع فى الجهاز التناسلى للأنثى قبل العلاقة الزوجية بــ10 دقائق وتستهدف منع الحمل.

 

وقالت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأقراص الجديدة موضعية وتستطيع السيدات الحصول عليها من عيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة والسكان فى جميع أنحاء الجمهورية بسعر جنيه ونصف لــ6 أقراص.

 

الأقراص تستعمل قبل العلاقة الزوجية بـ10 دقائق

وأوضحت عبد المجيد، أن الأقراص تستعمل عند اللزوم وقبل العلاقة الزوجية بـ10 دقائق فقط لمنع حدوث أى حمل وتابعت أن توفير وسائل منع الحمل أمن قومى.

 

وأضافت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، أنه تم التعاقد على شراء 50 ألف علبة من وسيلة الأقراص الموضعية لتنظيم الأسرة، متابعة: "تم توريد نصف الكمية والبدء فى توزيعها من خلال الشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية بمنافذ وزارة الصحة".

 

6 أقراص بجنيه ونصف

وأشارت الدكتورة سعاد عبد المجيد، إلى أن تلك الأقراص الموضعية الخاصة بتنظيم الأسرة يتم تقديمها مدعمة للمنتفعات الشريط يحتوى على 6 أقراص بسعر جنيه ونصف مضيفة أن تلك الأقراص وسيلة لتنظيم الأسرة سهلة الاستعمال وآمنه وليس لها أعراض جانبية ويمكن لكل النساء استعمالها بغض النظر عن سنهن أو معاناتهن من أى مرض فى القلب والكبد أو أى أمراض أخرى ولا تؤثر على لبن الأم للسيدات المرضعات بعد الولادة.

 

وأكدت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على أن دعم برامج تنظيم الأسرة وتوفير وسائل منع الحمل أمن قومى، مشددًا على أنه تم إضافة مجموعة من الوسائل فى الفترة الأخيرة فى عيادات تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان مثل كبسولة الإمبلانون نكست الحديثة وحقن الميزوسيبت والمعروفة باسم الحقن الشهرية إلى جانب اللولب النحاسى وهو من الوسائل طويلة المفعول، والتى تعطى حماية للسيدات من حدوث الحمل لفترة طويلة تصل لـــ 12 سنة.

 

طباعة مطويات للتعريف بالوسيلة الجديدة

وأوضحت عبد المجيد، أنه تم عمل دعاية كبيرة من خلال طباعة مطويات ونشرات عن طريقة استخدامها ومميزاتها كما تم تدريب الأطباء والتمريض على كيفية عمل المشورة السليمة للسيدات الراغبات فى استخدام الأقراص الموضعية لتنظيم الأسرة لضمان الحصول على فاعلية عالية فى حماية السيدة من الحمل.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، على أن البرنامج القومى لتنظيم الأسرة يهدف إلى الاختيار الحر المبنى على المعرفة والمعلومة الصحيحة التى توفرها الوزارة حول الوسائل عن طرق الأطباء والتمريض والرائدات الريفيات التى يصل عددهم إلى 14 ألف رائدة.

 

تحركات غير تقليدية لمواجهة الزيادة السكانية

ولفت مجاهد، إلى أن قطاع السكان وتنظيم الأسرة يحرص على توفير توليفة من وسائل تنظيم الأسرة ذات الكفاءة والفاعلية من خلال نظام لوجستى فعال يتيح للمنتفعات حق الحصول على الوسيلة المناسبة والآمنة فى الوقت المناسب ومن المكان المناسب وبالسعر المناسب.

 

وفى ذات السياق، قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، إن الوزارة لديها خطط إستراتيجية واضحة تستهدف تطبيق توجيها الرئيس السيسى بمواجهة الزيادة السكانية من خلال توفير وسائل منع الحمل وتقديم التوعية اللازمة للجمهور للحد من الولادات غير المرغوب فيها، مؤكدًا على أن الفترة المقبلة سيكون هناك تحركات غير تقليدية لمواجهة الزيادة السكانية لتوفير حياة كريمة للمجتمع المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة