إنى أسكن وسط الماء.. منازل وفيلات فوق وتحت البحر.. صور

الإثنين، 23 أبريل 2018 10:00 م
إنى أسكن وسط الماء.. منازل وفيلات فوق وتحت البحر.. صور فيلل تحت البحر
سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حياة معيشية كاملة فى عالم البحار، الحد الفاصل الوحيد بينك وبين المياه جدار زجاجى تطل منه على الشعب المرجانية بين الأسماك التى تتجول حولك فى كل مكان على صوت الأمواج التى ترتطم بمنزلك وأنت فى هدوء وأمان تام فى مكانك، تستمتع بهذه الطبيعة الخلابة التى تتنفس بها روحك وتخطف أنظارك من جمالها..

فكم من المرات التى شعرت فيها بالضيق وتمنيت أن تترك كل شئ وتذهب للبحر فقط تتأمل به وتحدثه بنظرة عينيك فماذا إذا كانت حياة كاملة معه؟! هذه الكلمات التى أنعشت روحك وجعلتك تشرد بخيالك معها الآن وتعيش أجواءها فى خيالك ليست صورة فى الأحلام بل هو واقع متواجد فى أكثر من مكان ما بين العائم على البحر وفى عرضه،  آخرها كانت فيلا فى أعماقه .

والآن أطلق لنظرك العنان لتشاهد الحلم الذى أصبح حقيقة .

فيلات عائمة على الماء فى دبى .. نصفها تحت الماء والآخر فوق الماء
 

الفيلل العائمة بدبى
الفيلل العائمة بدبى
فيلل عائمة
فيلل عائمة

أعلنت شركة كليندينست " المطور لمشروع قلب أوروبا" منذ عامين تقريبا عن إنشاء فيلات عائمة التى أطلق عليها اسم " فرس البحر العائمة" فى دبى بمواصفات قياسية وتقنيات ذكية ذات اطلالة 360 درجة على المحيط وفقا لما جاء فى موقع  islands.

حيث إن المنازل العائمة على سطح الماء فى دبى تتكون من 3 طوابق وتكييف لكل طابق يناسب الاحتياجات الفردية وتحتوى هذه المنازل على نوافذ زجاجية تتيح الاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وتزود كل فيلا بحديقة صناعية من المرجان البحرى بمساحة 495 قدم مربع .

وقال جوزيف كليندينست رئيس مشروع " قلب أوربا" إن الفيلل العائمة تتألف من3 طوابق الطابق الرئيسى على مستوى سطح البحر والطابق السفلى مغمور تحت الماء والذى تقع به غرفة النوم الرئيسية، والطابق المساوى لسطح البحر يوجد به حوض للاستحمام ومطبخ مصغر، والطابق العلوى فهو مخصص للجلوس والاستمتاع بطبيعة الحياة المائية

أول منزل تحت الماء فى سيدنى
 

أعلنت شركة " راى وايت " العملاقة عن بيعها لأول منزل تحت الماء فى سيدنى .وقال اندرو الرئيس التنفيذى لشركة سيندى وايت بلو إن المنازل تحت الماء جذابة للغاية وفقا لما جاء فى موقع .raywhite.
وأكد الملاك الجدد للمنزل أن عملية شراءهم له كان أفضل قرار اتخذوه على الاطلاق، وقال صاحب المنزل أنه لم يعد بحاجة لذهاب أبنائه إلى المياه .

" إنه حى هادئ وآمن وأصبح الحلم لدينا حقيقة " هكذا عبر أصحاب المنزل الذى بنى تحت الماء عن مدى سعادتهم به وبالطبيعة الهادئة بين الأسماء والمياه الممتعة المتواجدة حولهم التى تتيح لهم مظهر جمالى رائع الجمال من المنزل المحاط بالزجاج والذى تتوفر به حياة معيشية متكاملة للعائلة .

فيلا صخرة دنبوراك وسط البحر بالقرب من ساحل هندوراس
 

فيلا دنبوراك
فيلا دنبوراك
فيلا دنبوراك 2
فيلا دنبوراك  

تعد فيلا صخرة دنبوراك واحدة  من أجمل المنازل التى تم انشاءها فى عرض البحر الكاريبى، بالقرب من ساحل  هندوراس على كتلة صخرية متماسكة التى لا يحتوى بها إلا على الحاجز المرجانى لوسط أمريكا المعروف ب" حاجز مايا المرجانى العظيم " .

يضم المنزل إطلالات خلابة تظهر وكانها لوحات فاخرة مرسومة خارجها، ولا يمكن الوصول لهذا المنزل غلا من خلال جزيرة جواناجا .

أول فيلا تحت الماء فى جزر المالديف
 

أول فيلا تحت البحر بجزر المالديف
أول فيلا تحت البحر بجزر المالديف
أول فيلا تحت بالبحر بالقرب من جزر المالديف
أول فيلا تحت بالبحر بالقرب من جزر المالديف

فيلا فريدة من نوعها تحت سطح الماء تمزج بين الحياة المعيشية والبيئة البحرية، تحاوطها الأسماك من كل الجوانب التى يسهل رؤيتها من الزجاج الذى يحاوط الفيلا.

هذا ما أعلنته شركة كونراد المالديف جزيرة رانجالى للتو عن بناء فيلا تحت البحر والتى تحمل اسم موراكا والتى تعنى الشعاب المرجانية باللغة المالديفية التى يتم الانتهاء منها نهاية العام وفقا لما جاء فى موقع   .architecturaldigest   .

تتكون الفيلا من طابقين يفصلهما سلم احداهما فوق الماء والأخر على عمق 5 أمتار كاملة تحت الماء، بحيث يحتوى الطابق العلوى على غرفة نوم مزدوجة وحمام وصالة ألعاب رياضية وأماكن خاصة للأمن والمطبخ ومكان لتناول الطعام وسكن للخدم، والطابق المتواجد تحت سطح الماء بين الأمواج تجد به غرفة نوم كبيرة وحمام ودرج حلزونى مع جدران وأرضيات زجاجية تطل على الطبيعة البحرية الخلابة بين الأسماك المتنوعة المتجولة حولها، كما تحتوى هذه الفيلا على أسطح للاستمتاع بغروب وشروق الشمس .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة