طب بديل لعلاج الفشل الكلوى بالأعشاب ومنها عشب المارشيميلو

الأحد، 22 أبريل 2018 02:00 ص
طب بديل لعلاج الفشل الكلوى بالأعشاب ومنها عشب المارشيميلو الفشل الكلوى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكلى من أهم أعضاء الجسم وتلعب دورًا كبيرًا فى تنقية الفضلات من الدم وتنظيم الضغط وتعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء، وهناك العديد من الأسباب التى تجعل الكلى غير قادرة على العمل بشكل جيد، لذا فإن الخطوة الأولى لعلاج الفشل الكلوى هى علاج هذه الأسباب، وارتفاع ضغط الدم والسكرى هما السببان الرئيسيان للفشل الكلوى، فى هذا التقرير نتعرف على كيفية استخدام طب بديل لعلاج الفشل الكلوى بالأعشاب، خاصة أن هناك أعشابًا ومواد طبيعية تساعد فى علاج الفشل الكلوى إذا استخدمت بجانب العلاج الدوائى، وذلك بحسب ما ذكر موقع "all remedies" .

اعراض الفشل الكلوى
اعراض الفشل الكلوى

 

أعراض الفشل الكلوى
 

  1. فقدان الشهية 
  2. النعاس
  3. انخفاض كمية البول
  4. احتباس الماء
  5. الصداع
  6. الخمول وقلة النشاط البدنى
  7. الضعف العام
  8. ألم فى الصدر
  9. آلام فى البطن.
  10. غثيان وقىء
تشخيص الفشل الكلوى
تشخيص الفشل الكلوى

تشخيص الفشل الكلوى
 

من أجل تشخيص الفشل الكلوى يتم إجراء بعض اختبارات الدم، بقياس نسبة "اليوريا" و"الكرياتينين" والكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم.

وكذلك تحليل بول لقياس معدل البروتينات فى الدم.

 

الطب البديل لعلاج الفشل الكلوى
 

شاى الكاموميل طب بديل لعلاج الفشل الكلوى
شاى الكاموميل طب بديل لعلاج الفشل الكلوى

 شاى الكاموميل
 

شاى الكاموميل له فوائد صحية عديدة ويساعد فى علاج الفشل الكلوى، حيث يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم ومواد مضادة للأكسدة تساعد على تعزيز نظام المناعة فى الجسم، ونظام المناعة القوى له دور مهم فى حماية جسمك من الأمراض مثل: مرض الكلى والعدوى، وهو من العلاجات المنزلية للفشل الكلوى الذى يساعد الكلى على طرد السموم من الجسم.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن شاى البابونج فعال فى تنظيم مستويات الجلوكوز فى الجسم، خاصة أن مرض السكرى من أسباب الفشل الكلوى، كما أن تشنج العضلات واحد من أعراض الفشل الكلوى بسبب نقص الكالسيوم وفيتامين د، ويمكن شرب شاى الكاموميل لزيادة مستويات البول التى تساعد على تهدئة تقلصات العضلات.

عصير الفواكه طب بديل لعلاج الفشل الكلوى
عصير الفواكه طب بديل لعلاج الفشل الكلوى

 

عصير الفاكهة  
 

لا يحافظ على رطوبة جسمك فحسب، بل يزود الجسم بالكثير من المغذيات والفيتامينات والمعادن، ويجب على مرضى الفشل الكلوى شرب عصير الفاكهة يوميًا لأنه يساعد على إزالة السموم والجسيمات المعدية والعوامل الضارة من الجسم، ومن عصائر الفاكهة: البرتقال، الليمون، العنب، التفاح، التوت البرى وغيرها.

خشب الصندل الاحمر طب بديل لعلاج الفشل الكلوى
خشب الصندل الاحمر طب بديل لعلاج الفشل الكلوى

 خشب الصندل الأحمر
 

هو أحد أنواع الخشب المستخرج من شجرة الصندل، يساعد فى علاج الفشل الكلوى، لأنه يحتوى على خصائص مدرة للبول وتساعد على إزالة الماء الزائد والسموم من الجسم، ويحتوى خشب الصندل الأحمر على خصائص مضادة للميكروبات وتأثير تبريد يعمل على تهدئة المسالك البولية، ويمكنك تناول كبسولات خشب الصندل الأحمر كعلاجات منزلية للفشل الكلوى بعد استشارة الطبيب، ولعمل شاى خشب الصندل خذ بعض أوراق خشب الصندل وضعه فى كوب ماء وأغليه بضع دقائق ثم أشربه مرة واحدة يوميًا.

وشرب شاى الصندل الأحمر له فوائد عديدة فهو يعالج البشرة التالفة والالتهابات والنقرس والروماتيزم والتجاعيد.

عشبة المارشيميلو طب بديل لعلاج الفشل الكلوى
عشبة المارشيميلو طب بديل لعلاج الفشل الكلوى

 

عشبة المارشيميلو "نبات الخطمى"
 

يزيد من تدفق البول بسبب خصائصه المدرة للبول ويساعد على طرد السموم والمعادن من الكلى والمثانة، ويخفف التورم فى المسالك البولية والتى تتضرر بسبب الرواسب والسموم.

ووجدت الدراسات أن مارشيميلو يحتوى على مصدر كبير لمضادات الأكسدة التى تساعد فى حماية الخلايا وضرر الجذور الحرة وتعزيز صحة الكلى، وهو علاج منزلى فعال لصحة الكلى.

الالوفيرا طب بديل لعلاج الفشل الكلوى
الالوفيرا طب بديل لعلاج الفشل الكلوى

الألوفيرا
 

مادة تستخلص من الصبار وهو من العلاجات المنزلية للفشل الكلوى، لذا يوصى بشرب عصير الصبار مرتين يوميًا، وعصير الألوفيرا ملئ بالمعادن والفيتامينات والمعادن والأنزيمات والسكريات والسابونين واللجنين وغيرها من المواد الضرورية للجسم، ويمنع من تأثيرات مرض السكرى الضارة للجسم، خاصة أنه من الأسباب الشائعة للفشل الكلوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة