اسباب الفشل الكلوى عند السيدات أهمها المسكنات والأدوية الهرمونية

الإثنين، 16 أبريل 2018 04:00 ص
اسباب الفشل الكلوى عند السيدات أهمها المسكنات والأدوية الهرمونية أسباب الفشل الكلوى عند السيدات
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدكتور عمرو الخولى، أستاذ أمراض المسالك والذكورة والعقم وزميل كلية الجراحين بإنجلترا، أكد فى حديثه لـ"اليوم السابع"، على أن الفشل الكلوى من أخطر المشكلات التى قد تطال الجسم لأن خطرها لا يقف عند هذا العضو بالتحديد، ولكن ينال من باق الأعضاء تدريجيا ويوقف عملها  ويضعف كفاءتها، ولذا كان لزاما أن يوضح "عمرو" أهم أسباب الفشل الكلوى عند السيدات بشكل خاص.

أسباب الفشل الكلوى لدى السيدات
أسباب الفشل الكلوى لدى السيدات

 

أسباب الفشل الكلوى عند السيدات..أهمها الأدوية الهرمونية

وتابع الدكتور عمرو الخولى حديثه، مشيرا إلى أن أحد أهم أسباب الفشل الكلوى عند السيدات بشكل خاص، هو الإسراف فى تعاطى الأدوية الهرمونية التعويضية، وهى شائعة بين السيدات مما يجعلها سبب من أهم أسباب الفشل الكلوى عند السيدات فى المستقبل.

 

 

أسباب الفشل الكلوى
أسباب الفشل الكلوى

 

ولفت أستاذ أمراض المسالك والكلى والذكورة، إلى أن هناك الكثير من أسباب الفشل الكلوى عند السيدات ومنها، ضعف كميات المياه التى تحرص السيدة على تناولها يوميا مما يهددها بالإصابة بالفشل الكلوى، كذلك الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، كالسكر وضغط الدم، ومرض النقرس أى ارتفاع نسب اليورك أسيد فى الدم.

 

 

أسباب الفشل الكلوى عند السيدات..أهمها المسكنات وأسباب جراحية

وأشار "الخولى" إلى أن أهم أسباب الفشل الكلوى عند السيدات أيضا يتمثل فى الإصابة بالتهابات متكررة ومزمنة فى البول، كذلك يعد التعرض للإشعاعات والمواد الكيماوية، بالإضافة إلى تعاطى الكثير من المسكنات للألم، تعد من أهم أسباب الفشل الكلوى عند السيدات.

أسباب الفشل الكلوى عند النساء
أسباب الفشل الكلوى عند النساء

 

وأضاف أستاذ أمراض المسالك والكلى حديثه، مشيرا إلى أن أحد أهم أسباب الفشل الكلوى عند السيدات يكون جراحيا، كالإصابة بانسداد فى الحالبين، نتيجة الكثير من الأسباب كالحصوات فى الحالب، أو وجود أورام سرطانية به، مما يسبب تضخما للكلى مخلفا فشلا كلويا بالكليتين، وهو من أهم أسباب الفشل الكلوى عند السيدات بشكل مباشر نتيجة تضخم الكليتين فجأة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة