خالد صلاح

فيديو وصور.. رئيس البرلمان يهدد برفع الجلسة العامة بسبب حديث النواب عن مشكلة زراعة الأرز

الأحد، 22 أبريل 2018 12:34 م
فيديو وصور.. رئيس البرلمان يهدد برفع الجلسة العامة بسبب حديث النواب عن مشكلة زراعة الأرز الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمود حسين - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الأعضاء خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن، من تكرار الحديث عن موضوع زراعة الأرز أثناء مناقشة مشروع بقانون لتعديل بعض أحكام قانون الزراعة، والذى وافق عليه البرلمان بشكل مبدئى، مهددا برفع الجلسة إذا استمر حديث النواب فى هذا الشأن خارج إطار مشروع القانون.

وقال الدكتور على عبد العال، موجها حديثه لبعض النواب، الذين أصروا على الحديث فى مشكلة زراعة الأرز واعتراضهم على منعها فى بعض المناطق، قائلا: "خلينا ننسى موضوع الأرز دا، العملية مش أنا عايز أزرع رز ولا قصب، ويجب أن نأخذ فى الاعتبار الفقر المائى، عايزين مياه ولا مش عايزين مياه؟".

 

وهدد رئيس البرلمان برفع الجلسة، قائلا: "سأنهى هذه الجلسة"، وكرر الجملة نحو 5 مرات، واستكمال: "سأنهى الجلسة بهذه الطريقة، وذكرت أول الجلسة أن هناك موضوعات حساسة محل تفاوض وأنتم لم تقدروا هذا الكلام وكأنكم تسيرون فى الاتجاه المعاكس، هذا الموضوع حساس سياسيا، ولابد أن نراعى هذه الأمور"، ثم أغلق باب المناقشة من حيث المبدأ فى مشروع القانون.

 

وقال النائب جمال آدم، فى كلمته خلال الجلسة: "من حيث المبدأ نوافق على مشروع القانون، بالنسبة لتسعير الأراضى فى الوادى الجديد، بمتابعتنا مع وزيرى الزراعة والتنمية المحلية، بلغونا أن التسعيرة من المحافظة والإدارة المحلية، ووزارة الزراعة بعدين قالت إنها بعتت لجنة لتسعير الأراضى، والمواطن يعانى من هذه التسعيرة، والمحافظة تحتاج إلى دعم، ونطلب إلغاء هذا القرار".

 

فيما قال النائب عبد الحميد كمال: "هذا المشروع مهم جدا، وأقترح على لجنة الزراعة بأنها لابد أن تدرس استراتجية الزراعة فى مصر، فهناك تحديات تواجه الزراعة سواء المياه أو التعديات على الأراضى الزراعية، ونحن مع ترشيد المياه، وأهمية الحفاظ على الأمن الغذائى المصرى، ويجب مراجعة أسعار تصدير الحاصلات الزراعية".

 

وقال النائب بسام فليفل: "موافق على مشروع القانون من حيث المبدأ، لكن عايز أعرف من المسئول عن توزيع زراعة الأرز، ويحرم أهالى نبروه وطلخة من زراعته".


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة