أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الجلسة العامة للبرلمان تبدأ مناقشة تعديلات الحكومة على قانون الزراعة

الأحد، 22 أبريل 2018 12:21 م
صور.. الجلسة العامة للبرلمان تبدأ مناقشة تعديلات الحكومة على قانون الزراعة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الجلسة العامة للبرلمان مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الزراعة الصادر بالقانون 53 لسنة 1966.

 

واستعرض التقرير النائب السيد حسن وكيل لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية، موضحا أن المشروع يهدف مشروع القانون إلى التنسيق بين الوزارات المعنية فى شأن تقرير حظر زراعة محاصيل معينة فى مناطق محددة والتى قد تكون شرهة للمياه بغية الحفاظ على المقنن المائى وترشيد استخدامات المياه.

 

ووفقا للمشروع فإنه لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى بالتنسيق مع وزير الموارد المائية والرى إصدار قرار لتحديد مناطق لزراعة أصناف معينة من الحاصلات الزراعية دون غيرها للحد من اختلاط السلالات والحفاظ على نقاوة التقاوى والأصناف.

 

ومنح مشروع القانون وزير الزراعة واستصلاح الأراضى سلطة استثناء تطبيق نصوص مشروع القانون المطروح على المزارع والحقول المخصصة لأغراض إجراء التجارب الأولى للمحاصيل وتشديد العقوبات واستحداث عقوبة الحبس ومضاعفة الغرامات المقررة على مخالفة نصوص القانون المعروض وبعض نصوص القانون القائم.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال لمناقشة عدد من تقارير اللجان النوعية بشأن بعض الاتفاقيات ومشروعات القوانين.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة