أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو .. قاموس الحكم والعبارات الصادمة على ظهر التوك توك والميكروباص

السبت، 21 أبريل 2018 01:34 م
فيديو .. قاموس الحكم والعبارات الصادمة على ظهر التوك توك والميكروباص عبارات صادمة على ظهر التوتوك
كتب:أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ازاى نخاف من البشر وإحنا الأسود هيبانا" و "الرجولة بالوراثة مش كلام على الكراسة" ، "جبل الصحاب اتهد ومفيش صاحب بجد" ، تلك أمثلة بسيطة لمجموعة كبيرة من العبارات الصادمة التى تتم كتابتها على ظهرالتكاتك والميكروباص وسيارات النقل فى مشهد يندر أن تجد له مثيلا فى أى دولة أخرى من دول العالم.

الدكتورة هالة يسرى أستاذ علم الإجتماع وخبير الإستشارات الأسرية تؤكد أن هذه النوعية من العبارات تعكس الثقافة السائدة فى المجتمع فهى تتحدث عن الحسد والحكم وذكر الله .

وتضيف أن مثل هذه النوعية من العبارات تنتشر خاصة على التكاتك والتى تحتل نصيب الأسد فى العبارات ذات الإنطباع السلبى والتى تبعث على الخوف والفزع واللامعقولية.

 

وشددت على أنه يجب على الدولة تقنين هذا الأمر وهذه العبارات لأن ليس من حق مالك المركبة أن يكتب ما يشاء فهذه المركبة تسير فى الشارع وتقع عليها أعين جميع المواطنين .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد محمود سامى رئيس شعبة الدراسات الاقتصادية والاجتماعية بمركز بحوث الصحراء أن هذه الظاهرة غير مرغوب فيها على الإطلاق وهى ظاهرة غير موجودة إلا فى مصر ففى بعض الدول تتسبب هذه العبارات فى سحب ترخيص قيادة صاحب المركبة وذلك حتى لا يعود  الشخص لمثل هذا السلوك.

أضاف سامى : دور صاحب المركبة هو النقل سواء البشر أو غيرهم لكن ليس دوره أن يجعل المواطنين يقومون بقراءة

 

عباراته التى قد يكون بعضها خارجا فهى عبارات تأتى من التراث وبعضها قد يكون مقزز جداً فالمنطقة تلعب دور والبيئة أيضاً تلعب دور فى كتابة تلك العبارات والتى قد لا تناسب الجميع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة