خبراء: تنوع المشروعات العقارية فى أبو ظبى يجذب الاستثمارات الأجنبية

السبت، 21 أبريل 2018 03:05 م
خبراء: تنوع المشروعات العقارية فى أبو ظبى يجذب الاستثمارات الأجنبية أبراج دبى - ارشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خبراء وعاملون فى القطاع العقارى فى أبو ظبى، أن السوق العقارى ف المدينة ما يزال يحافظ على جاذبيته وقوته، وذلك بفضل المشاريع النوعية التى تحرص شركات التطوير العقارى على إطلاقها وعرضها للجمهور.
 
وأكد الخبراء أن العروض التى تطرحها الشركات تشكل العامل الأهم فى تنشيط السوق العقارى، بدلا من البنوك وشركات التمويل التى تتواجد وتطرح عروضا تعتبر صعبة من قبل الكثير من الراغبين بتملك وشراء وحدات سكنية.
 
وطبقًا لما نشرته صحيفة الخليج الاقتصادى، قال خليفة المحيربى رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربى للاستثمار: «شهد معرض سيتى سكيب أبو ظبى 2018 إطلاق مشاريع عقارية بمليارات الدراهم مما شكل مفاجأة للمشاركين والزوار، حيث تضمنت هذه المشاريع وحدات سكنية موجهة لذوى الدخل المتوسط وبأسعار تنافسية تعتبر الأقل من حيث القيمة عن نظيراتها فى السنوات الماضية، فقد شهدنا استوديوهات تبدأ من 250 و290 ألف درهم فى توجه لدى شركات التطوير العقارى لجذب الجمهور ودفعهم للشراء والتملك عبر عروض وطرق تسديد ميسرة لا تحتاج منهم الاستعانة بالبنوك أو شركات التمويل».
 
وأضاف المحيربى: «أن السوق العقارى فى أبو ظبى يواصل محافظته على جاذبيته، وأن هذه المشاريع والعروض من شأنها، أن تدفع مستأجرى الوحدات السكنية فى أبو ظبى إلى التوجه للتملك بدلا من مواصلة الإقامة فى وحدات مستأجرة، وقد نشهد بذلك طلبا مرتفعا على الوحدات السكنية ذات التملك مع وفرة فى المعروض من الوحدات السكنية المخصصة للإيجار، ما سيسهم فى الضغط عليها نحو مزيد من التصحيح السعرى».
 
واوضح أن إبرام صفقات عقارية والإعلان عن بيع مراحل من مشاريع معروضة سيكون سمة المعرض فى ظل العروض التسويقية والترويجية المطروحة والتى تتضمن تسهيلات متعددة ومتنوعة إلى جانب طرح وحدات مناسبة وتنافسية أسعار الوحدات العقارية، موضحًا أن استمرار إطلاق مشاريع عقارية فى أبو ظبى وتواصل الطلب عليها يتماشى مع خطة أبوظبي للتنمية الاقتصادية المستدامة.
 
وأكد أن دولة الإمارات تحرص على إطلاق مشاريع عقارية تتماشى مع أحدث تكنولوجيات البناء والتطوير والتصميم، وتتميز بموقعها وتصاميمها ومساحاتها.
 
وقال مسعود العور رئيس مجلس إدارة شركة مادلتون العقارية، إن القطاع العقارى ما يزال مشجعا على الاستثمار وإطلاق مشاريع متنوعة تلبى الطلب الموجود خاصة على المشاريع الموجهة لذوى الدخل المتوسط ممن يبحثون عن عقارات تناسب دخلهم وتوفر لهم الخدمات التى ينشدونها.
 
وذكر العور، أن العقارات المعروضة جرى طرحها بشكل مشجع للأفراد على الشراء والتملك فى ظل وجود عقارات تبدأ من 290 ألف درهم للاستوديو وصولا إلى 650 ألف درهم لوحدة سكنية تتكون من غرفتين وصالة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة