حصاد المطار.. وزيرا الطيران والسياحة يتوجهان إلى دبى للمشاركة فى الملتقى العربى الدولى للسياحة بمشاركة مصر للطيران.. وإحباط تهريب 300 قرص مخدر إلى السعودية.. وأدوات تصنيع مجوهرات من إيطاليا بقيمة 300 ألف جنيه

السبت، 21 أبريل 2018 08:30 م
حصاد المطار.. وزيرا الطيران والسياحة يتوجهان إلى دبى للمشاركة فى الملتقى العربى الدولى للسياحة بمشاركة مصر للطيران.. وإحباط تهريب 300 قرص مخدر إلى السعودية.. وأدوات تصنيع مجوهرات من إيطاليا بقيمة 300 ألف جنيه حصاد المطار
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل عصر اليوم، السبت، شريف فتحى، وزير الطيران المدنى على رأس وفد من شركتى مصر للطيران للخطوط الجوية وإيركايرو التابعة لوزارة الطيران وذلك على متن رحلة مصر للطيران رقم 912 القادمة إلى مدينة دبى للمشاركة فى فعاليات الملتقى العربى الدولى للسياحة والسفر "ATM" والذى يقام خلال الفترة من 22 إلى 25 أبريل 2018.

وتأتى مشاركة وزير الطيران المدنى فى الملتقى فى إطار التنسيق والتعاون المستمر بين قطاعى السياحة والطيران، وجذب المستثمرين وكذا العمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وخاصة إلى مناطق الجذب السياحية، ويشارك فى الملتقى عدد كبير من شركات السياحة العالمية.

 

كما تشارك الشركة الوطنية مصر للطيران بجناح فى الملتقى العربى للسياحة والسفر atm وذلك لعرض المنتجات والخدمات التى تقدمها الشركة لدعم السياحة والسفر إلى مصر،  ويشرف على الجناح الخاص بمصر للطيران عمر عثمان، المدير الإقليمى لمصر للطيران بدبى، كما يشارك فى الملتقى كل من وزير السياحة والطيران المدنى، إضافة إلى أكثر من 20 شركة وفندق مصريين.

كما غادرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مطار القاهرة الدولى، متوجهة إلى دبى على رأس وفد من القطاع السياحى الحكومى والخاص، للمشاركة فى فعاليات الملتقى العربى الدولى للسياحة،  وكانت الوزيرة قد أكدت على أهمية السياحة العربية، مشيرة إلى أن السوق العربية تمثل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، و قالت أن مشاركة مصر فى سوق السفر العربى ATM ستكون متميزة ومختلفة هذا العام، حيث سيكون هناك شاشات عرض للأماكن السياحية المصرية بتقنية ال Virtual Reality.

 

وعلى جانب آخر وصل مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم السبت، الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، عائدا من محافظة الأقصر، بعد مشاركته فى حفل إزاحة الستار عن تمثال جديد لرمسيس الثانى.

 

كان العنانى قد تفقد عدة مناطق أثرية بمحافظة الأقصر، على هامش الاحتفال بيوم التراث العالمى، كما تفقد صالات العرض الجديدة بمتحف الأقصر.

فيما تمكنت جمارك مطار القاهرة الدولى برئاسة محمد عزمى طوسون مدير الجمرك، من إحباط محاولة تهريب كمية من مستلزمات ورش تصنيع المجوهرات بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

 

وقالت مصادر جمركية أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة ميرديانا 801 القادمة من ميلان اشتبه هانى أبو طالب مأمور اللجنة، فى راكب إيطالى من أصل مصرى قادم من إيطاليا، حيث بدأت عليه القلق والارتباك محاولا استغلال الزحام الشديد وتكدس صالة الوصول بركاب العديد من طائرات الوصول وبسؤاله عما إذا كان بداخل الحقائب أشياء تستحق ضرائب جمركية فأجاب بالنفى.

 

وأشارت المصادر إلى أنه بالعرض على عماد إسماعيل نائب مدير الإدارة، قرر تكليف وليد حجاج مأمور الجمرك، تحت إشراف صبحى ربيع مدير إدارة الحركه والمشرف على الصالة الخضراء، لتفتيش أمتعة الراكب تفتيشا دقيقا، تبين وجود كمية من مستلزمات وأدوات وخامات ورش تصنيع المجوهرات بين طيات الملابس، وتقدر قيمة المضبوطات 300 ألف جنيه، وأبدى الراكب رغبته فى التصالح وسداد كافة الرسوم الجمركية لعدم تحريك الدعوى العمومية ضده.

وقرر الدكتور خالد الجمال، مدير جمارك مبنى الركاب القديم رقم 1، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 20 لسنة 2018.

 

كما تمكنت سلطات مطار القاهرة الدولى، اليوم، السبت، من إحباط تهريب كمية من النقد الأجنبى بحوزة راكب متوجه إلى السعودية.

 

وقالت مصادر بمطار القاهرة، إنه أثناء إنهاء إجراءات طائرة الخطوط السعودية المتجهة إلى الرياض، وبتمرير حقائب أحد الركاب على أجهزة الإكس راى تبين وجود أجسام معتمة، ما استدعى إلى تفتيش الحقائب وعثر على مبلغ 99 ألف ريال سعودى، و5 آلاف جنيه مصرى داخل جيب سرى فى الحقيبة الخاصة به، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الراكب، وتحرير محضر بالواقعة.

 

تمكنت سلطات مطار القاهرة الدولى، اليوم السبت، من ضبط راكبين حاولا تهريب كمية من الأقراص المخدرة لدى إنهاء إجراءات سفرهما إلى السعودية.

 

وقالت مصادر بمطار القاهرة، إنه أثناء إنهاء إجراءات الطائرة المصرية المتجهة إلى الدمام، وخلال تمرير حقائب راكبين على أجهزة الاكس راى ظهرت أجسام معتمة، وبفتح الحقائب بمعرفة الراكبان، عثر على 160 قرصا لعقار الترامادول، و110 أقراص لعقار الزانكس المخدر، و18 قرصا لعقار ابتريل المخدر بحقيبة الراكب الأول، كما عثر على قرص لعقار الترامادول المخدر، و28 قرصا لعقار ابتريل المخدر داخل حقيبة الراكب الثانى.وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الراكبين وتحرير محضر بالواقعة.

 

وعلى جانب آخر قال اللواء محمد كامل رئيس الشركة المصرية لخدمات الطيران بالمطار، أنه جارى بدء عمل 5 عربات شحن جوى بمواصفات خاصة لأول مرة بمطار القاهرة الدولى لنقل البضائع سريعة التلف.

 

وأضاف كامل فى تصريحات صحفية أنه تم صناعة العربات داخل البلاد بمكونات محلية، بأحدث المواصفات العالمية، طبقا للعقود المبرمة مع مختلف شركات الطيران، والتى دائما ما كانت تطلب مثل هذه العربات لنقل الأغراض الخاصة بها لاستخدامها فى نقل الوجبات والأدوية والأمصال والخضروات وعينات الدم والفواكه.

 

وأوضح كامل أن الشركة جاهزة تماما لإنتاج 5 عربات أخرى مع شركة مطار القاهرة للشحن برئاسة محمود إبراهيم،  لتلبية احتياجات شركات الطيران بالمطار خلال الشهور القادمة.،










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة