المصرى يصطدم بالعرب فى الكونفدرالية الأفريقية.. القرعة توقع البورسعيدية أمام الهلال السودانى ونهضة بركان المغربى.. المجموعة الأولى نارية.. مندوب الفريق السودانى: نسعى للتأهل.. وإنييمبا: نبحث عن استعادة أمجادنا

السبت، 21 أبريل 2018 08:53 م
المصرى يصطدم بالعرب فى الكونفدرالية الأفريقية.. القرعة توقع البورسعيدية أمام الهلال السودانى ونهضة بركان المغربى.. المجموعة الأولى نارية.. مندوب الفريق السودانى: نسعى للتأهل.. وإنييمبا: نبحث عن استعادة أمجادنا المصرى يصطدم بالعرب فى الكونفدرالية الأفريقية
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجريت مراسم قرعة دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الإفريقية اليوم، السبت، فى مقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بالقاهرة، وذلك بحضور عدد من مسئولى الكاف ومجموعة قليلة من الإعلاميين.
 

أحمد أحمد وعمرو فهمى على رأس الحضور

 
كان على رأس الحضور أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، وعمرو فهمى سكرتير عام الكاف، الذى قدم الحفل، وأنتونى بافو نائب الأمين العام للكاف، والذى سحب القرعة، إضافة إلى مصطفى فهمى العضو الشرفى للجنة التنفيذية.
 
أحمد أحمد وعمرو فهمى
أحمد أحمد وعمرو فهمى
 
القرعة بدأت بتوزيع الفرق أصحاب التصنيف الثانى على المجموعات الأربعة، ومن بينهم فريق المصرى البورسعيدى، قبل أن يتم وضع الأندية أصحاب التصنيف الأول على رؤوس المجموعات، وهم اتحاد العاصمة الجزائرى، الهلال السودانى، فيتا كلوب الكونغولى وإنييمبا النيجيرى.
 

المصرى البورسعيدى فى المجموعة الثانية

 
وأسفرت قرعة البطولة عن وضع المصرى البورسعيدى فى المجموعة الثانية برفقة أندية نهضة بركان المغربى، الهلال السودانى ويونياو ديسبورتيفا دو سونجو الموزمبيقى.
 
قرعة دور المجموعات بالكونفدرالية
قرعة دور المجموعات بالكونفدرالية
 

المجموعة الأولى نارية 

 
أسفرت القرعة عن مواجهات قوية للغاية فى المجموعة الأولى، إذ ضمت هذه المجموعة أندية الرجاء المغربى، أسيك الإيفوارى وإدوانا ستارز الغانى، مما يجلعها المجموعة الأصعب فى البطولة، بينما ضمت المجموعة الثالثة أندية إنييمبا النيجيرى، ويليامزفيلى الإيفوارى، كارا برازافيل الكونغولى، ودجوليبا المالى، فيما ضمت المجموعة الرابعة أندية رايون سبورت الرواندى، اتحاد العاصمة الجزائرى، يانج أفريكانز التنزانى وجورماهيا الكينى.
 

مواعيد مباريات المصرى فى البطولة

 
سيبدأ المصرى مبارياته فى المجموعة بمواجهة دو سونجو فى بورسعيد، فى 6 مايو المقبل، ثم يسافر للسودان ليلعب أمام الهلال، فى 16 مايو، ويسافر مرة أخرى إلى المغرب ليواجه نهضة بركان، فى 18 يوليو، قبل أن يواجهه مرة ثانية فى بورسعيد، فى 39 يوليو، ثم يطير إلى موزمبيق لمواجهة دو سونجو، فى 19 أغسطس، قبل أن يختتم مبارياته بمواجهة الهلال فى السودان، فى 29 أغسطس.
 
موعيد مباريات المصرى
موعيد مباريات المصرى
 

مندوب المصرى: مجموعتنا صعبة للغاية

 
قال أحمد متولى مسئول الترجمة فى المركز الإعلامى للمصرى وممثل النادى البورسعيدى فى القرعة إن المجموعة التى وقع بها فريقه صعبة للغاية، وأن المصرى سيسعى بكل قوة من أجل التأهل لربع النهائى، لأن ذلك سيكون إنجازا كبيرا خاصة أنها ستكون المرة الأولى فى تاريخ النادى، التى يصل خلالها لهذه المرحلة فى الكونفدرالية. 
 

الهلال السودانى: القرعة متوازنة ونسعى للتأهل

 
أبدى اللواء عصام كرار الأمين المالى لنادى الهلال السودانى رضائه عن نتيجة قرعة دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الأفريقية قائلاً: "القرعة وضعتنا مع فريق من مصر وفريق من المغرب وفريق ثالث من موزمبيق.. أعتقد أنها قرعة متوازنة وسنسعى بكل قوة للتأهل الى ربع النهائى".
 
اللواء عصام كرار
اللواء عصام كرار
 
تعليقا على أن الهلال هو الممثل للوحيد للكرة السودانية قى البطولتين الإفريقيتين، قال كرار: الهلال اعتاد دوما أن يكون ممثلا للسودان ولذلك يجب أن نحافظ على سمعة الكرة السودانية وأن نتخطى مرحلة المجموعات.
 

إنييمبا: نسعى لاستعادة أمجادنا القارية

 
أكد إريك أسوموجا، مندوب نادى إنييمبا النيحيرى، صعوبة المجموعة التى وقع فيها فريقه بدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، مشددًا على عدم الاستهانة بأى فريق.
 
قرعة الكونفدرالية الإفريقية (1)
 
قال أسوموجا بعد نهاية القرعة: "القرعة تبدو سهلة على الورق ولكن فى الملعب ستكون الأمور أصعب كثيرًا.. لا يجب الاستهانة بأى فريق فى البطولة".
 
قرعة الكونفدرالية الإفريقية (2)
 
وتابع: "نحن فريق كبير ونمتلك تاريخا عريضا فى بطولات أفريقيا لذلك نسعى لاستعادة أمجادنا.. ولكن لا يجب أن نشعر بثقة زائدة لأن ذلك سيكون خطرًا كبيرًا علينا وعلينا أن نعطى كل فريق اهتمامه".
 
قرعة الكونفدرالية الإفريقية (3)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة