القوى العاملة: 85 مليون دولار تحويلات المصريين بالأردن خلال شهر مارس

السبت، 21 أبريل 2018 12:25 م
القوى العاملة: 85 مليون دولار تحويلات المصريين بالأردن خلال شهر مارس وزير القوي العاملة محمد سعفان
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، أن إجمالى تحويلات المصريين العاملين بالمملكة خلال مارس الماضى بلغت 85 مليون دولار تقريبا، فضلا عن 413 ألفا و414 دولارا تحويلات لمصر عن رواتب تقاعدية مستحقة لأصحابها.
 
تلقي وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرا بذلك من المستشار العمالى بالسفارة أشرف الحرايرى، أشار فيه إلى أن إجمالى فرص العمل الصادرة من الأردن لعمال مصريين بمصر بلغت 40 ألفا و521 تصريح عمل، فضلا عن التصديق على 25 عقد عمل لأغراض حفظ الوظيفة بمصر، ووفر المكتب 20 فرصة خلال الشهر لمصريين مقيمين بالأردن.
 
وتلقي المكتب 21 شكوى من العمال المصريين حل منها 11 شكاوى، وتم إحالة 6 إلى وزارة العمل الأردنية، وشكوى تم إحالتها للقضاء، ومازال شكوتين قيد البحث والدراسة، وقد أسهم المكتب فى تحصيل 698 دولارا لأصحاب الشكاوى.
 
كما استقبل 554 معاملة للمواطنين المصريين على الشباك المخصص لذلك، حيث تم الرد على 300 استفسار قانونى، و23 طلبا خاص بالحصول على شهادة مستثمر، و26 شهادة لمن يهمه الأمر، و147 موافقة استخراج تصريح عمل سيدة، و19معاملة متعلقة بوزارة العمل الأردنية ، والباقي معاملات خاصة بالوزارة والسفارة وأصحاب أعمال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة