الغرف التجارية تتفاوض مع بنوك استثمارية لتنفيذ طرح المراكز اللوجستية

السبت، 21 أبريل 2018 06:30 م
الغرف التجارية تتفاوض مع بنوك استثمارية لتنفيذ طرح المراكز اللوجستية علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أنه جار التفاوض مع عدد من البنوك الاستثمارية لتنفيذ طرح المراكز اللوجستية والتى قرر مجلس إدارة الاتحاد إنشاء شركة قابضة تتولى تنفيذ دراسات الجدوى التفصيلة لها.

وأضاف فى تصريحات خاصة، أن الاتحاد بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وخبراء من الدول المختلفة ووزارات "التموين والتجارة الداخلية، التجارة والصناعة، والتنمية المحلية، والنقل" انتهت من التصميمات الهندسية ودراسة الجدوى المبدئية للمراكز اللوجستية وسيتم عرضها غدا على المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الدولة للمشروعات القومية.

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء مراكز لوجستية على البوابات مع كل من ليبيا والسودان، ومراكز دولية فى محافظات الموانئ كالإسكندرية وبورسعيد وسفاجا، كما سيتم تدشين 4 مراكز إقليمية لخدمة أكثر من محافظة، خاصة بالنسبة للمحافظات الحبيسة، فضلا عن إنشاء مراكز لوجستية بكل محافظة متكاملة مع سوق جملة.

وفيما يتعلق بالمراكز اللوجستية خارج مصر قال عز: إنه يجرى الآن عمل دراسات جدوى لتحديد إنشاء مركزا لوجستيا سواء فى روسيا أو دول الاتحاد الأوراسى.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب البرتغالى على استخدام مركز لوجستى مملوك للشركات البرتغالية لخدمة دول غرب أفريقيا بالإضافة إلى مركز آخر فى إحدى دول اتفاقية الميركسور.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة