خالد صلاح

خبير سلامة مهنية يطالب بالرقابة على التمريض تجنبا للإيدز وفيروس سى

السبت، 21 أبريل 2018 11:10 ص
خبير سلامة مهنية يطالب بالرقابة على التمريض تجنبا للإيدز وفيروس سى مؤتمر السلامة المهنية
نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت فعاليات المؤتمر السنوى للجمعية المصرية الأمريكية لمحترفى السلامة المهنية اليوم، وأكد المهندس أشرف محمد فؤاد، خبير السلامة المهنية وحماية البيئة، أن الهدف من المؤتمر هو التعريف بتطورات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، وكذلك أحدث التطورات فى مجال مكافحة ومعالجة التغيرات البيئية وقياس الغازات والتعريف بتشريعات فى مجال حماية البيئة.
 
مؤتمر الصحة المهنية 2
مؤتمر الصحة المهنية 
 
 
وأضاف خبير السلامة المهنية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن معايير التكلفة والتنفيذ تعوق تطبيق مبدأ تطبيق السلامة المهنية بمؤسسات العمل، موضحا أنه يجب تطبيق الرقابة الصارمة على طاقم التمريض المعنيين بجمع المخالفات الطبية، خاصة بمستشفيات الأطفال ومراكز معالجة الأسنان، لأن مخالفاتها من أسباب انتشار فيروس الإيدز والكبد الوبائى سى.  
 
وأشار فؤاد إلى أن قوانين البيئة فى تعديلات بصفة مستمرة ومتوافقة مع التغيرات فى المجتمع المصرى، بالإضافة إلى أن وزارة البيئة تطبق هذه المعايير فى الحقول وتطبيق المخالفات على حرائق قش الأرز، كما أن وزارة الصحة تقوم بالتفتيش على جميع المستشفيات وفى حال إثبات مخالفة تقوم بإنذار وثم الإيقاف والغلق، وبالفعل يوجد العديد من المستشفيات بها مخالفات وبفضل مراقبة وزارة الصحة تم إغلاق بعض منها.
 
وقال محمد مختار استشارى السلامة والصحة المهنية إنه يجب تعاون الإدارة العليا بالمصانع والشركات مع إدارة السلامة والعقود المهنية للحد من وقوع الحوادث أثناء العمل.
 
وأضاف خلال إلقاء كلمته بالمؤتمر أنه يجب على المصانع والشركات توفير زى واق للعمال لحمايتهم من الحوادث أثناء العمل، مشيرا إلى أن هذا يرفع الروح المعنوية للعامل ومن ناحية أخرى يجب التعاون بين إدارة السلامة المهنية وطبيب الشركة أو المصنع لتحقيق معايير السلامة.  
 
واستطرد أنه يجب على الإدارات العليا بالشركات والمصانع إدراج بعض بنود بعقود العمل التى توقف استمرار مشاريع مع المقاول حال إثبات مخالفة، وذلك لحماية العمال وتحقيق السلامة المهنية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة