أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة الإسكندرية توافق على تفعيل إجراءات الصحة والسلامة المهنية

الأحد، 20 أغسطس 2017 03:37 م
جامعة الإسكندرية توافق على تفعيل إجراءات الصحة والسلامة المهنية الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الاسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، على تفعيل إجراءات الصحة والسلامة المهنية مع بداية العام الدراسي ، وإعداد قائمة مراجعة لاشتراطات السلامة بالمنشآت الجامعية ، حرصاً على سلامة الأفراد والمنشآت.. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس ، برئاسة الدكتور عصام الكردي ، رئيس الجامعة .
 
وقدم رئيس الجامعة الشكر إلى كلية الطب ومستشفيات الجامعة على الجهد المبذول في علاج المصابين، مشيرا إلى أن مستشفيات الجامعة استقبلت يوم الحادث 83 حالة من إجمالي 122 حالة تم علاجهم بالمستشفى الميري والمستشفى الجامعي بسموحة، وتم توجيه الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفى ناريمان، كما نقل رئيس الجامعة ، شكر ، رئيس الوزراء ، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ،  إلى مستشفيات جامعة الإسكندرية ، على التعامل الجيد مع الأزمة. 
 
وفي إطار الاحتفال باليوبيل الماسي لجامعة الإسكندرية واستضافة الطبيب العالمي ، مجدى يعقوب ، مساء الخميس الماضي، أشار رئيس الجامعة ، إلى الهدف من إقامة مثل هذه الاحتفاليات والرسالة المنشودة منها، وهي تقديم نماذج مضيئة وأمثلة للعطاء غير المحدود والتفاني في العمل لتحقيق الهدف مهما كانت صعوبة الظروف المحيطة، لتكون قدوة للشباب ونماذج ينبغي الاقتداء بها. 
 
على جانب متصل وافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية على الاتفاق مع شركة مايكروسوفت والتعاقد مع إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات لتنزيل أحدث نسخة من نظام التشغيل وهي النسخة الأصلية مع الرخصة لبرنامج #### Windows 10 #### على أن تقوم شركة مايكروسوفت بتسديد التكلفة اللازمة. 
 
كما وافق المجلس على التنسيق بين الكليات والمعاهد المختلفة لتوجيه القوافل الطبية والبيطرية إلى المناطق العشوائية خلال الفترة القادمة، لتتضمن تخصصات مختلفة لخدمة سكان المناطق هناك وتقديم الخدمات العلاجية المطلوبة. 
 
ووافق المجلس على تفعيل إجراءات الصحة والسلامة المهنية مع بداية العام الدراسي وإعداد قائمة مراجعة لاشتراطات السلامة بالمنشآت الجامعية حرصاً على سلامة الأفراد والمنشآت ، بالإضافة إلى الموافقة على مشروع البحث المقدم من الدكتور شريف قنديل الأستاذ المتفرغ بمعهد الدراسات العليا والبحوث بعنوان "تحالف تحلية المياه" والممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من خلال التعاون بين الأكاديمية ومركز بحوث الصحراء، واستثمار البحوث والدراسات الصناعية في مجال تحلية المياه لتصنيع محطة تحلية مياه محلية متكاملة الأجزاء كأول نواه لتصنيع هذه المحطة .
 
ووجه رئيس الجامعة إلى ضرورة الوصول إلى نموذج غير مكلف لهذه المحطة يمكن تطبيقه بالجهات والمصالح الحكومية.
 
كما وافق المجلـس على مد العمل بالمرحلة التاسعة بمشروع البحث المقدم من الدكتور عماد درويش الأستاذ المتفرغ بكلية الطب والممول من هيئة جينوتي الأمريكية بعنوان "تدريب الأطباء على استعمال عقار الميزوبروستول لعلاج الإجهاض غير الكامل بمدينة كفر الدوار بالبحيرة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة